نجوم الرياضة

الأهلي وميدياما في دوري أبطال أفريقيا.. القنوات الناقلة وعدد الجماهير وتاريخ المواجهات مع أندية غانا

تترقب جماهير النادي الأهلي بداية مشوار الفريق في دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا في حملة الدفاع عن اللقب الذي تُوج به الموسم الماضي على حساب الوداد المغربي، حيث يستهل المارد الأحمر مشواره بمباراة الأهلي وميدياما الغاني يوم السبت المقبل.

موعد مباراة الأهلي وميدياما الغاني في دوري أبطال أفريقيا

يستضيف الأهلي فريق ميدياما الغاني السبت 25 نوفمبر فى مباراة الجولة الأولى من المجموعة الرابعة في بطولة دوري أبطال أفريقيا.
وتنطلق مباراة الأهلي وميدياما في التاسعة مساء يوم السبت المقبل بتوقيت القاهرة العاشرة بتوقيت السعودية.

ملعب مباراة الأهلي وميدياما في دوري أبطال إفريقيا

تقرر إقامة مباراة الأهلي وميديما الغاني على استاد السلام بسبب غلق استاد القاهرة الدولي للاصلاحات خلال فصل الشتاء حيث كان مقرر أن تقام المباراة على استاد القاهرة الدولي ولكن تم تغيير الملعب.

القناة الناقلة لمباراة الأهلي وميدياما في دوري أبطال أفريقيا 2024

يستطيع جماهير وعشاق النادي الأهلي مشاهدة مباريات الفريق فى دوري أبطال أفريقيا 2024 على قنوات بي إن سبورتس القطرية الناقل الحصري لبطولة دوري أبطال إفريقيا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وتقرر نقل مباراة الأهلي وميدياما الغاني عبر قناة bein sport HD 1.

إقرأ أيضا

الأهلي في كأس العالم للأندية .. تعرف على مواعيد المباريات والجوائز وأبطال المونديال

 

عدد الجماهير في مباراة الأهلي وميدياما

حصل النادي الأهلي على موافقة رسمية بحضور 15 ألف متفرج في مباراة الأهلي وميدياما الغاني في بداية مشوار الفريق بدور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا.
وكان مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، طلب من الجهات الأمنية، الموافقة على زيادة عدد الجماهير لـ 30 ألف مُشجع، لمؤازرة الفريق في مباراته المرتقبة بدوري أبطال إفريقيا.

جماهير الأهلي
جماهير الأهلي

طاقم حكام مباراة الأهلي وميدياما الغانى

أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم تعبين طاقم حكام من دولة مالي بقيادة بوبو تراوري لإدارة مباراة الأهلي وميدياما الغاني، في دوري أبطال إفريقيا يعاونه مواطنه موديبو ساماكي كمساعد أول، وأمادو بيلي جيس أمادو كمساعد ثانٍ، بينما سيكون سوري إبراهيما كيتا هو الحكم الرابع للمباراة

مجموعة الأهلى فى دوري أبطال أفريقيا

أسفرت قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا التي أقيمت في مدينة جوهانسبرج بجنوب أفريقيا عن تواجد الأهلي حامل اللقب في المجموعة الرابعة مع أندية يانج افريكانز التنزاني وشباب بلوزداد الجزائري وميدياما الغاني.

تاريخ مواجهات الأهلي مع أندية غانا

ولم يسبق للنادي الأهلي مواجهة فريق ميدياما الغاني حيث ستكون مباراة يوم السبت الأولى في تاريخ الفريقين، ولكن قبل مباراة الأهلي وميدياما الغاني يتملك النادي الأهلي تاريخا حافلا أمام الأندية الغانية في البطولات الأفريقية
ولعب الأهلي ضد الأندية الغانية في 16 مباراة ومع أكثر من فريق وهم أشانتى كوتوكو وهارس أوف اوك وتشيلسي الغاني.
خلال 16 مباراة حقق الأهلي الفوز في 6 مباريات وخسر 5 مباريات وتعادل في 5 مباريات مع أندية غانا في البطولات الإفريقية.
وكانت أول مباراة لعبها النادي الأهلي مع فريق أشانتي كوتوكو في نهائي دوري أبطال أفريقيا فاز الأهلي في مجموع المباراتين 4-1 وتوج بلقب دوري أبطال أفريقيا.
أما آخر مباراة جمعت الأهلى مع أندية غانا كانت أمام فريق تشيلسي الغاني في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2012 وفاز الأهلى فى لقاء الذهاب بالقاهرة بنتيجة 4-1 وتعادل في لقاء الإياب بغانا بنتيجة 1-1.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى