نجوم الرياضة

نجم بيراميدز يقود بوركينا فاسو للفوز على أثيوبيا ويشعل مجموعة مصر في تصفيات مونديال 2026

حقق منتخب بوركينا فاسو فوز كبير على أثيوبيا بنتيجة 3-0، في المباراة التي جمعت المنتخبين اليوم، الثلاثاء، على ملعب بن أحمد العبدي في المغرب، ضمن  الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 2026 ليتشعل الصراع في مجموعة مصر بعد نهاية الجولة الثانية من تصفيات المونديال .

ملخص مباراة بوركينا فاسو أثيوبيا

رغم انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي الا ان منتخب بوركينا فاسو تمكن من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 69 عن طريق تصويبة بلاتي توريه، لاعب بيراميدز، ثم أضاف اللاعب بيرتراند تراوري الهدف الثاني في الدقيقة 78 من ضربة جزاء، واختتم دانجو واتارا أهداف منتخب الخيول في الدقيقة 90 ليحقق منتخب بوركينا فاسو اول فوز في تصفيات كأس العالم 2026.

إقرأ أيضا

مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم .. 5 معلومات عن مباراة أثيوبيا وبوركينا فاسو

ترتيب مجموعة مصر بعد فوز بوركينا فاسو

بعد نهاية مباريات الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 2026 تصدر منتخب مصر المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط والعلامة الكاملة، بينما جاء منتخب بوركينا فاسو في المركز الثاني برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن منتخب غينيا بيساو واحتل منتخب سيراليون المركز الرابع برصيد نقطة واحدة وأثيوبيا المركز الخامس برصيد نقطة أيضا، وفي المركز الأخير منتخب جيبوتي بدون رصيد.
وجاء ترتيب مجموعة مصر كالتالي
1- مصر 6 نقاط
2- بوركينا فاسو 4 نقاط
3- غينيا بيساو 4 نقاط
4- سيراليون نقطة واحدة
5- أثيوبيا نقطة واحدة
6- جيبوتي بدون نقاط

تاريخ مواجهات أثيوبيا مع بوركينا فاسو

كانت مباراة أثيوبيا ضد بوركينا فاسو التي أقيمت اليوم في تصفيات كأس العالم المواجهة الخامسة بين المنتخبين، جاءت مواجهتان في تصفيات كأس العالم 2002 ومواجهتين في بطولة أمم أفريقيا، المواجهة الأخيرة في تصفيات كأس العالم 2026.

كانت المباراة الأولى “الذهاب” في تصفيات مونديال 2002 وحقق منتخب أثيوبيا الفوز بثنائية نظيفة في أديس أبابا، ولكن منتخب بوركينا فاسو تمكن من الفوز في مباراة الإياب بثلاثية وتأهل للدور التالي.

وكانت المواجهة الثالثة في بطولة أمم أفريقيا 2013 حقق منتخب بوركينا فاسو فوزا كبيرا على أثيوبيا برباعية نظيفة هلى ملعب استاد مبومبيلا في جنوب أفريقيا .

أما المواجهة الرابعة فكانت في بطولة أمم أفريقيا 2022 التي اقيمت في الكاميرون وانتهت المباراة بالتعادل بهدف في دور المجموعات.

موعد مباريات الجولتين الثالثة والرابعة في تصفيات كأس العالم

الأربعاء 5 يونيو 2024
سيراليون × جيبوتي
غينيا بيساو × إثيوبيا
مصر× بوركينا فاسو

السبت 8 يونيو
جيبوتي × إثيوبيا
غينيا بيساو × مصر
بوركينا فاسو × سيراليون

منتخب مصر في تصفيات كأس العالم

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى