نجوم الرياضة

4 معلومات عن منتخب جزر القمر قاهر غانا ومفاجأة تصفيات كأس العالم

فجر منتخب جزر القمر مفاجأة من العيار الثقيل في تصفيات كأس العالم 2026 بالفوز على منتخب غانا بهدف في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء في الجولة الثانية للمجموعة التاسعة من تصفيات مونديال 2026، ليحقق المنتخب العربي الفوز الثاني على التوالي ويتصدر المجموعة.

أحداث مباراة جزر القمر وغانا

بدأ منتخب جزر القمر المباراة التي أقيمت على استاد موروني مالوزيني في مدينة أيكوني في جزر القمر بشكل هجومي لتسجيل هدف مبكر مستغلا عاملي الأرض والجمهور وتحقق ما أراد بتسجيل هدف اللقاء عن طريق اللاعب ميزيان ماوليدا في الدقيقة 43 بعد مراوغة أكثر من لاعب في خط دفاع منتخب النجوم السوداء وسدد كرة قوية سكنت شباك المنتخب الغاني ليمنح منتخب جزر القمر الفوز والثلاث نقاط صدارة المجموعة .

جزر القمر عقدة تاريخيه لمنتخب غانا

وأصبح منتخب جزر القمر يمثل عقدة تاريخية لمنتخب غانا رغم فارق الامكانيات والتاريخ بين المنتخبين والقيمة التسويقية.
وكرر منتخب جزر القمر الفوز على غانا بعدما سبق وان فاز على النجوم السوداء بنتيجة 3-2 في كأس الأمم الأفريقية الماضية التي أقيمت في الكاميرون في دور المجموعات.
وسبق ان لعب منتخب جزر القمر ضد غانا 3 مباريات قبل هذه المواجهة حقق كل منتخب فوز وانتهى لقاء بالتعادل قبل أن يحقق جزر القمر الفوز الثاني.

جزر القمر تتصدر المجموعة

وبعد فوز منتخب جزر القمر على غانا تصدر المنتخب العربي الشقيق صدارة المجموعة التاسعة بالعلامة الكاملة 6 نقاط بعد الفوز في الجولة الأولى على أفريقيا الوسطى برباعية ثم الفوز على غانا بهدف
ترتيب المجموعة التاسعة
1- جزر القمر 6 نقاط
2- مالي 4 نقاط
3- مدغشقر 3 نقاط
4- غانا 3 نقاط
5- أفريقيا الوسطى نقطة
6- تشاد بدون رصيد

القيمة التسويقية لمنتخب جزر القمر

يعتبر منتخب جزر القمر من المنتجات المتطورة في قارة أفريقيا ويقدم نتائج جيدة في السنوات الأخيرة وشارك في بطولة الأمم الأفريقية 2021 في الكاميرون وصعد للدور الثاني للمرة الأولى في تاريخه.
وتبلغ القيمة التسويقية لمنتخب جزر القمر 700 الف يورو ويعتمد على لاعبين ينشطون في قارة أفريقيا وبعض الأندية الأوروبية الصغيرة.

من هو مدرب منتخب جزر القمر

يقود منتخب جزر القمر المدرب الإيطالي ستيفانو كوزين، الذي تولى قيادة الفريق الملقب بالاسماك
ويعد منتخب جزر القمر، المحطة الثانية للمدرب الإيطالي، على صعيد تدريب منتخبات القارة الإفريقية، بعدما سبق له القيادة الفنية لمنتخب جنوب السودان.
وقع كوزين، عقدًا مع منتخب جزر القمر يمتد العامين لقيادة المنتخب الملقب «أسماك السيلكانث»، بداية من تصفيات كأس العالم 2026 وكذلك التأهل إلى كأس أمم إفريقيا 2025 بالمغرب .
وخاض ستيفانو كوزين، أول مهمة رسمية له مع جزر القمر امام جمهورية إفريقيا الوسطى وغانا، وحقق المفاجأة بالفوز في المواجهتين في مشوار التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم.

تاريخ منتخب جزر القمر

يعتبر منتخب جزر القمر لكرة القدم من المنتخبات حديثة العهد في كرة القدم العالمية حيث تأسس اتحاد جزر القمر لكرة القدم عام 1979 وانضم للاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا عام 2005 والي الاتحاد الإفريقي عام 2003.
ويشارك منتخب جزر القمر في تصفيات كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه، بينما سبق له المشاركة في بطولة كأس أفريقيا مرة واحدة عام 2021 وتأهل لدور الـ16 في مفاجأة من العيار الثقيل.

منتخب جزر القمر في يغيب عن بطولة أفريقيا 2023

فشل منتخب جزر القمر في التأهل إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة بعدما احتل المركز الثالث في المجموعة خلف منتخبي زامبيا وكوت ديفوار، ليغيب عن البطولة التي شارك فيها للمرة الأولى في تاريخه في النسخة الماضية التي أقيمت في الكاميرون.

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى