نجوم الرياضة

نتائج العرب في تصفيات آسيا.. السعودية بالعلامة الكاملة وفلسطين تخسر بهدف من أستراليا وسوريا تسقط بخماسية

شهدت تصفيات قارة آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026 نتائج متباينة للمنتخبات العربية في جميع المجموعات مع ختام فترة التوقف الدولي، حيث واصل منتخب السعودية الانتصارات وحقق الفوز الثاني على التوالي، ونفس الأمر منتخب العراق ومنتخب الإمارات، بينما خسر منتخب سوريا بخماسية من اليابان، ورغم الظروف الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني الا ان منتخب فلسطين لعب مباراة قوية جدا وخسر بهدف من منتخب أستراليا المدجج بالنجوم.

السعودية بالعلامة الكاملة

حقق منتخب السعودية الفوز على الأردن بنتيجة 2-0، في المواجهة التي أقيمت مساء الثلاثاء على ستاد عمان الدولي، في الدور الثاني للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.
أحرز هدفي الأخضر السعودي اللاعب صالح الشهري في الدقيقتين 8 و 30 ليعود المنتخب السعودي بثلاث نقاط غالية من عمان يعزز بها صدارة المجموعة بعد الفوز في الجولة الأولى على منتخب باكستان برباعية.

ويتصدر منتخب السعودية المجموعة بالعلامة الكاملة 6 نقاط ثم منتخب طاجيكستان 4 نقاط ثم الأردن بنقطة واحدة، وأخيرا باكستان بلا نقاط.

الإمارات في الصدارة ومبخوت يحقق رقم قياسي

حقق منتخب الإمارات بداية قوية في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 بعد الفوز على منتخب البحرين بهدفين دون رد ليتصدر المجموعة برصيد 6 نقاط بعد الفوز في الجولة الأولى على منتخب نيبال.
وتمكن النجم علي مبخوت، مهاجم والمنتخب الإماراتي، من تحقيق رقم قياسي بعدما عادل عدد الأهداف الدولية التي سجلها المجري بوشكاش أسطورة نادي ريال مدريد بعد أن سجل الهدف الثاني لمنتخب بلاده في مرمى البحرين.
ووصل على مبخوت إلى هدفه رقم 84 دوليا، حيث ان مبخوت هو الهداف التاريخي للكرة الإماراتية بتسجيله 84 هدفا لمنتخب بلاده في 113 مباراة دولية، كما انه الهداف التاريخي للدوري الإماراتي بتسجيله 285 هدف مع نادي الجزيرة في 213 مباراة.
ويتصدر منتخب الإمارات جدول ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 6 نقاط، بفارق 3 نقاط عن منتخبي البحرين واليمن في المركزين الثاني والثالث في حين يتذيل منتخب نيبال ترتيب المجموعة بدون نقاط.

منتخب فلسطين يخسر بصعوبة من أستراليا

قدم المنتخب الفلسطيني أداء مميزا أمام منتخب أستراليا رغم الهزيمة بهدف ولكن استحق منتخب الفدائي تشجيع ودعم الجماهير العربية والكويتية التي حضرت المباراة وهتفت للشعب الفلسطيني ضد العدوان الإسرائيلى.
وكان منتخب فلسطين قريب من التعادل مع أستراليا، في المباراة التي جمعتهما في الكويت، مساء الثلاثاء، ضمن الجولة الثانية، للمجموعة التاسعة، بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.
بهذه النتيجة رفع المنتخب الأسترالي رصيده إلى 6 نقاط، في صدارة المجموعة الأولى وتجمد رصيد منتخب فلسطين عند نقطة واحدة في المركز الثالث..

خسارة كبيرة لمنتخب سوريا أمام اليابان

تلقى منتخب سوريا هزيمة قاسية أمام المنتخب الياباني بنتيجة 5-0 مساء الثلاثاء، على ملعب الأميرعبدالله الفيصل الرياضية، في الجولة الثانية من المجموعة الثانية للتصفيات المؤهلة لمونديال 2026.
سجل خماسية منتخب اليابان تاكيفوسا كوبو، وأياسي يويدا (هدفين) في الدقائق 32 و37 و40 أضاف يوكيناري سوجاوارا وماو هوسويا الهدفين الرابع والخامس في الدقيقتين 47 و82.
بهذا النتيجة رفع منتخب اليابان رصيده إلى 6 نقاط في الصدارة، بينما تلقى منتخب سوريا بقيادة المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر أكبر خسارة وتجمد رصيده عند 3 نقاط تراجع للمركز الثالث بفارق الأهداف عن منتخب كوريا الشمالية الذي فاز على ميانمار متذيل الترتيب دون رصيد.

مباراة سوريا واليابان
مباراة سوريا واليابان

أول فوز لليمن والكويت

وجاءت نتائج باقي المنتخبات العربية جيدة حيث حقق منتخب الكويت، الفوز على أفغانستان برباعية نظيفة ليحصد الأزرق الكويتي، أول 3 نقاط في رصيده.

وحقق منتخب اليمن اول فوز ايضا على منتخب نيبال بنتيجة 2-0 سجلهما الشقيقان عمر الداحي ومحمد الداحي في الدقيقتين 72 والأخيرة من اللقاء ليحصل المنتخب اليمني على أول ثلاث نقاط في تصفيات كأس العالم 2026.
وخقق المنتخب القطري الانتصار الثاني على التوالي بالفوز على منتخب الهند بثلاثية نظيفة ليرفع رصيده إلى 6 نقاط على قمة المجموعة بعدما حقق الفوز في أولى مبارياته على أفغانستان في الجولة الماضية.

وعاد منتخب العراق من فيتنام بثلاث نقاط مهمة بعدما فاز على أصحاب الأرض بهدف سجله اللاعب مهند علي “ميمي” في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع
ليرفع منتخب العراق رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة.
وشهدت الجولة تعثر منتخب سلطنة عمان بالخسارة من منتخب قيرغيزستان بهدف، وتعادل منتخب لبنان مع بنجلاديش بهدف.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى