مرأة

7 فواكه تحارب ظهور التجاعيد في البشرة.. منها الرمان والتفاح

مع تقدم العمر تقل نضارة البشرة وتكون معرضة أكثر لظهور التجاعيد، ولكن هناك فواكه وأطعمة تحارب التجاعيد بشكل فعال ولا تحتاجين عزيزتي لجراحات التجميل عالية التكلفة، ومن خلال “كل النجوم” سنطلعك على الفواكه التي تحارب ظهور التجاعيد في البشرة ومجموعة من النصائح لتحصلين على بشرة نضرة.

فواكه تحارب ظهور التجاعيد
فواكه تحارب ظهور التجاعيد

فواكه تحارب ظهور التجاعيد في البشرة:

هناك العديد من الفواكه التي تمتاز بمفعولها القوي في محاربة التجاعيد وزيادة نضارة البشرة وحيويتها، لاحتوائها على عناصر قوية مفيدة  للبشرة، من هذه الفواكه:

الرمان: يعرف الرمان في قدرته على محاربة علامات الشيخوخة على البشرة لاحتوائه على مركب Punicalagins يعمل على توازن الكولاجين في الجسم، ولذلك تلاحظين سيدتي معظم منتجات العناية بالبشرة يدخل بها بذوور الرمان.

البرتقال: يساهم البرتقال في زيادة نضارة البشرة لاحتوائه على فيتامين سي الذي يعمل على تحفيز انتاج الكولاجين ومحاربة التجاعيد وحماية البشرة من أشعة الشمس.

الأفوكادو: يعتبر الأفوكادو من أكثر الفواكه الغنية بالأحماض الدهنية مثل فيتامين سي وفيتامين أ وفيتامين هـ وفيتامين ب المركب والبوتاسيوم، التي تعمل على ترطيب وتنعيم البشرة ومكافحة علامات الشيخوخة.

التفاخ: يحتوي التفاح على مجموعة من الفوائد لجمال البشرة، فالتفاح غني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تعمل على منح البشرة إشراق ونضارة ويدخل خل التفاح في علاج البشرة من البثور وتقشير البشرة مما يسهم كل ذلك في مكافحة علامات الشيخوخة على البشرة.

الكيوي: الكيوي بأحماض أوميجا 3 التي تتميز بحماية البشرة من أضرار الشمس ويحتوي على فيتامين E ومضادات الأكسدة التي تعمل على ترطيب البشرة ومكافحة التجاعيد.

الليمون: يعرف الليمون بأنه مصد غني بفيتامين سي والكالسيوم ومضادات الأكسدة المعروفة بقوتها في توحيد لون البشرة وترطيبها ومكافحة التجاعيد.

الموز : غني بالبوتاسيوم الذي يعم على انعاش البشرة وترطيبها فهو معروف ببوتكس الطبيعة لاحتوائه على فيتامين  أ و E .

هناك أطعمة أخرى تحارب ظهور التجاعيد في البشرة:

كما ذكرنا لكي عزيزتي فواكه تحارب وتكافح ظهور التجاعيد في البشرة، سنذكر لكي أطعمة أخرى عليكي تناولها وإدخالها في نظامك الغذائي وستساعدك على مكافحة التجاعيد وهي كالتالي:

السبانخ : تعتبر السبانخ مصدر غني بالحديد وفيتامين سي اللازمان لتدفق الدم المحمل بالأكسجين وبالتالي تكون حافز جيد لإنتاج الكولاجين.

الجرجير: يحتوي الجرجير على فيتامين سي وأ معدن البوتاسيوم المعروف بتحسين تدفق الدم المحمل بالأكسجين للبشرة مما تساهم كل هذه العناصر المضادة للأكسدة في مكافحة الشيخوخة وزيادة نضارة البشرة، فاحرصي عزيزتي على تناول الجرجير وستلاحظين تأخر علامات الشيخوخة وحيوية البشرة ونضارتها.

الفلفل الأحمر: يعتبر الفلفل الملون وخاصة الأحمر علاج فعال للتجاعيد فهو مصدر غني بفيتامين سي الذ يحفز إنتاج الكولاجين ومكافحة علامات الشيخوخة وحماية الجلد من أضرار أشعة الشمس.

البروكلي: يعد البروكلي عامل فعال لمكافحة علامات الشيخوخة فهو من الخضراوات الصليبية التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي المفيدة لنضارة البشرة وحيويتها وحمايتها من أضرار أشعة الشمس.

عين الجمل: يتميز عين الجمل بفاعليته على ترطيب البشرة وإصلاح بعض العيوب بها، فعين الجمل يحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 التي تعمل على حماية الجلد من أضرار الأشعة فوق البنفسجية.

فواكه تحارب ظهور التجاعيد
فواكه تحارب ظهور التجاعيد

كيف تحصلين على بشرة نضرة؟

قدمنا لكي في السطور السابقة أبرز الفواكة والأطعمة التي تحارب التجاعيد في البشرة، وسنذكر لكي تاليا مجموعة من النصائح لتحصلين على بشرة نضرة:

1: إجعلي الفاكهة والخضروات الطازجة ركن أساسي في روتين نظامك الغذائي اليومي.

2: ترطيب البشرة بشكل يومي حتى لا تصاب البشرة بالجفاف والبهتان.

3: شرب الماء شيء أساسي لنضارة بشرتك، فعليكي شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء في اليوم.

4: احذري النوم دون تنظيف البشرة وازالة الأوساخ.

5: تجنبي كثرة غسل البشرة في اليوم، حتى لا تفقد بشرتك زيوتها الطبيعية وتصبح جافة.

6: استخدمي واقي الشمس يوميا لحمايتها من أضرار أشعة الشمس.

7: ابتعدي عن أي عوامل تسبب لكي التوتر قدر الإمكان ومارسي تمارين اليوجا والتنفس العميق.

8: قومي باحتساء الأعشاب الطبيعية الصديقة للبشرة، مثل: البابونج، والشاي الأخضر، وشاي الزنجبيل، وشاي النعناع.

9: نامي بعمق مدة لا تقل عن 7 ساعات للسماح لبشرتك بإصلاح نفسها من الداخل.

10: تجنبي المنتجات القاسية التي تضرها.

11: -امتنعي عن التدخين فهو يعزز ظهور التجاعيد عبر تحطيم الكولاجين.

12: قومي بتغيير الوسائد على الأقل اسبوعيا حتى لا تتلصق الجراثيم بوجهك ويؤثر سلبا على نظافته.

13: استخدمي التونر بعد غسل وجهك ليلا لغلق المسام حتى تتجنبي الإصابة بالبثور.

موضوعات متعلقة: كيف تجعلين بشرتك أكثر نعومة.. هنا وصفة هبه مجدي

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى