نجوم الرياضة

حلم المونديال في أفريقيا .. صلاح الهداف ومصر تتصدر منتخبات العلامة الكاملة وجزر القمر تفاجئ الجميع

أسدل الستار على المرحلة الأولى من تصفيات قارة أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026، بإقامة أول جولتين في التصفيات ضمن فترة التوقف الدولي التي انتهت أمس، وسط نتائج مثيرة في جميع المجموعات ومفاجآت كبيرة فجرتها بعض المنتخبات أبرزها منتخب جزر القمر ورواندا، بينما واصل منتخب مصر مشواره بقوة بتحقيق الفوز في أول جولتين على جيبوتي وسيراليون وحصد العلامة الكاملة في تصفيات مونديال 2026 ، وتصدر محمد صلاح ترتيب الهدافين .

منتخب مصر في تصفيات كأس العالم

6 منتخبات بالعلامة الكاملة

وخلال الجولتين تمكنت 6 منتخبات من تحقيق العلامة الكاملة في بداية التصفيات في الـ9 مجموعات، وحصد كل منتخب منهم 6 نقاط من انتصاراين، على رأسهم منتخب مصر حقق الفوز على جيبوتي وسيراليون، كما اثبت منتخب الجزائر أنه عازم على التأهل بتحقيق الفوز مرتين على الصومال وموزمبيق ليتصدر المجموعة، وعلى نفس الدرب سار منتخب تونس الشقيق بالفوز على منتخبي ساوتومي ومالاوي وحصد 6 نقاط، فجر منتخب جزر القمر أكبر المفاجآت في التصفيات وحقق العلامة الكاملة في المجموعة التاسعة بالفوز على أفريقيا الوسطي وغانا وحصد 6 نقاط، كما حقق منتخبي كوت ديفوار والجابون العلامة الكاملة في المجموعة السادسة، حيث فاز أفيال ساحل العاج على السيشل وغامبيا، وحقق فهود الجابون الانتصار على منتخبي كينيا وبوروندي.

منتخب جزر القمر يحقق أكبر المفاجآت
منتخب جزر القمر يحقق أكبر المفاجآت

كوت ديفوار ومصر الأقوى هجومًا

وشهدت مباريات تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 غزاره تهديفية في جميع المباريات والمجموعات حيث تم أحراز 132 هدف، وتصدر منتخب كوت ديفوار الأقوى هجوما برصيد 11 هدفا، بعد ان اكتسح السيشل بـ9 أهداف نظيفة والفوز على جامبيا بثنائية، وبعده منتخب مصر برصيد 8 أهداف من الفوز على جيبوتي بسداسية والانتصار على سيراليون بهدفين.

منتخب كوت ديفوار
منتخب كوت ديفوار

إقرأ أيضا

4 معلومات عن منتخب جزر القمر قاهر غانا ومفاجأة تصفيات كأس العالم

محمد صلاح الهداف

تصدر النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي صدارة هدافي تصفيات كأس العالم في قارة أفريقيا بعد أول جولتين برصيد 4 أهداف أحرز “سوبر هاتريك” في جيبوتي، بينما يأتي النجم محمود تريزيجية لاعب منتخب مصر في المركز الثاني برصيد 3 أهداف بالتساوي مع باتسون داكا مهاجم منتخب زامبيا.

انسحاب منتخب أريتريا

أعلن منتخب إريتريا الانسحاب رسميا من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، والتي تستضيفها كندا والمكسيك والولايات المتحدة الأمريكية.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، في بيان رسمي انسحاب منتخب إريتريا من تصفيات كأس العالم 2026 وإلغاء كافة مباريات المنتخب وتم إلغاء مباراة منتخب المغرب رسميا ضد أريتريا.

وكشفت تقرير لصحيفة “جارديان” إن قرار انسحاب منتخب أريتريا من التصفيات جاء من مصادر حكومية، خوفا من فرار عدد من اللاعبين خلال رحلة المنتخب إلى المغرب لخوض المباراة الأولى في مدينة أغادير وتكرار حاثة الهروب من صفوف المنتخب الإريتري في 2019 بهروب 10 لاعبين في بوتسوانا خلال التصفيات المؤهلة لمونديال 2022 يذكر أن منتخب إريتريا انسحب العام الماضي أيضا من تصفيات كأس إفريقيا 2023 في ساحل العاج، ليصبح مستقبل كرة .

جزر القمر تواصل المفاجآت

فجر منتخب جزر القمر مفاجأة من العيار الثقيل في تصفيات كأس العالم 2026 بالفوز على منتخب غانا بهدف في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء في الجولة الثانية للمجموعة التاسعة من تصفيات مونديال 2026، ليحقق المنتخب العربي الفوز الثاني على التوالي ويتصدر المجموعة.

منتخب جزر القمر يحقق أكبر المفاجآت
منتخب جزر القمر يحقق أكبر المفاجآت

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى