نجوم الرياضة

نتائج كارثية لمنتخب ألمانيا قبل استضافة يورو 2024 وشبح المونديال يطارد الماكينات

يعيش منتخب ألمانيا فترة هي الأصعب في تاريخه قبل شهور قليلة من استضافة الماكينات الألمانية لنهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2024 في الصيف المقبل، وسط حالة من الجدل تستطر على المسئولين والجماهير بعد أن كان منتخب ألمانيا يضرب به المثل في الاستقرار، ولكن تحول الوضع إلى النقيض في السنوات الأخيرة وأصبح منتخب المانشافت يعيش ظروف صعبة تهدد مشواره في يورو 2024 التي يتطلع الألمان للتتويج بها للمرة الرابعة في تاريخه وبعد غياب عن منصات التتويج الأوروبية منذ بطولة الأمم الأوروبية 1996 للإنفراد بصدارة المنتخبات الأكثر تتويجا باللقب حيث يتقاسم الصادرة مع منتخب إسبانيا برصيد 3 مرات.

ماذا يحدث في منتخب ألمانيا؟

انقلبت الأمور رأسا على عقب داخل  منتخب ألمانيا في الفترة الأخيرة تحت  قيادة المدرب الشاب جوليان ناجلسمان، الذي كانت تعول عليه الجماهير الألمانية تصحيح الأوضاع بعد الظهور الكارثي في كأس العالم قطر 2022 ورحيل المدرب السابق هانز فليك.
منتخب ألمانيا واصل النتائج الكارثية خلال العام الحالي وتلقى هزيميتن على التوالي في الأجندة الدولية الأخيرة أمام تركيا بنتيجة 3-2 وضد النمسا 0-2، استعدادًا لبطولة أوروبا 2024.

منتخب ألمانيا يتعرض لأكبر سلسة هزائم

تعرض المنتخب الألماني لسلسلة هزائم هي الأكبر في مشوار بعدما خسر 6 مباريات في عام 2023 من أصل 11 مباراة خاضها هذا العام.

وذكرت شبكة “أوبتا” للإحصائيات ان منتخب ألمانيا عادل أسوأ النتائج في سجلاتها على مدار التاريخ عندما تلقي منتخب المانشافت  6 هزائم ولكن خلال  13 مباراة خاضها في 2018، وهو العام الذي خرج فيه منتخب ألمانيا من الدور الأول بكأس العالم بعدما كان حاملا للقب في 2014.

وتلقي منتخب ألمانيا 4 من هزائم هذا العام في عهد المدرب السابق هانزل فليك، الذي تمت إقالته في سبتمبر الماضي، وتعيين ناجلسمان، الذي تلقى خسارتين في 4 مواجهات.

جوليان ناجلسمان
جوليان ناجلسمان

الاتحاد الألماني السبب

هاجم المدرب الألماني السابق، فيليكس ماجات، اتحاد الكرة في بلاده بعد النتائج الكارثية لمنتخب ألمانيا في الفترة الأخيرة لعدم قيام اتحاد الكرة بتحليل مأساة المنتخب المستمرة منذ فترة.
وقال ماجات في تصريحات إعلامية ان المشكلة هي أن الاتحاد الألماني ليس مستعداً لتحليل الوضع بشكل صحيح وترك الأخطاء دون وضع تصور جيد لعلاجها رغم الخروج من دور المجموعات ببطولة كأس العالم في قطر لكن الوضع استمر كما كان عليه، ولم يتغير أي شيء.
وأستطرد ماجات: الأمر أصبح خطير ونحن نرسم كل شيء باللون الأسود ولكن ما زال لدى اللاعبين الوقت الكافي للتطور أكثر رانا واثق من أننا سنرى منتخب ألمانيا جيد في بطولة يورو 2024.

منتخب ألمانيا يستضيف يورو 2024

يستعد منتخب ألمانيا لاستضافة بطولة أمم أوروبا 2024 في الفترة من 14 يونيو إلى 14 يوليو 2024، حيث ستلعب الماكينات المباراة الافتتاحية على ملعب أليانز أرينا في ميونخ، على أن تقام المباراة النهائية في الملعب الأولمبي في برلين.

أزمة دعم المثلية في كأس العالم

وكان منتخب ألمانيا ظهر بصورة متواضعة في كأس العالم قطر 2022 ودخل في أزمات كثيرة بداية من أزمة دعم المثلية الجنسية والصورة التي ظهر بها قبل مباراة اليابان في دور المجموعات.
وأصدر الاتحاد الألماني لكرة القدم بيانا عقب هذه الواقعة وصورة منتخب ألمانيا والتي ظهر لاعبو منتخب ألمانيا واضعين أيديهم على الأفواه، في إشارة إلى منعهم من إبداء حرية الرأي، بعد منعهم من ارتداء شارة دعم المثلية.
وقال الاتحاد الألماني في بيانه: أردنا استخدام شارة القيادة لاتخاذ موقف تجاه القيم التي نتمسك بها وهي (التنوع والاحترام المتبادل) ولم يكن الأمر يتعلق بإصدار بيان سياسي لان حقوق الإنسان غير قابلة للتفاوض وحرماننا من شارة القيادة يشبه الحرمان من الصوت.

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى