نجوم الرياضة

رونالدو الهداف والهلال المتصدر.. تعرف على ترتيب جدول دوري روشن قبل مباريات الجولة الـ14

تعود منافسات دوري روشن السعودي للمحترفين بعد نهاية فترة التوقف الدولي، التي استمرت لمدة 15 يوما وسط صراع قوي بين الهلال المتصدر والنصر الوصيف ومنافسة قوية أيضا من اتحاد جدة والأهلي قبل نهاية الدور الأول ومع اقتراب فترة الانتقالات الشتوية.

موعد انطلاق الجولة الـ14 من دوري روشن

تنطلق منافسات الجولة الـ14، من دوري روشن السعودي للمحترفين غدًا الجمعة، بـ4 مباريات، على أن تختتم يوم السبت باللقاءات الـ5 المتبقية

الهلال يتحدى الحزم للابتعاد بالصدارة

تبدو فرص فريق الهلال كبيرة لمواصلة الانتصارات عندما يواجه فريق الحزم في ظل الفوارق الفردية والجماعية الكبيرة بين الفريقين.
ويواصل فريق الهلال المشوار بخطوات ثابته وهو متصدر ترتيب دوري روشن بـ35 نقطة، ولم يتلقى اي هزيمة في الدوري وتعادل في مواجهتين فقط ويمتلك أقوى خط دفاع حيث لم تتلق شباكه سوى 8 أهداف وسجل لاعبوه 34 هدفًا كثاني أفضل هجوم.
كما يستعيد الهلال خدمات الثنائي سيرجي سافيتش وسلمان الفرج، بينما يغيب ياسر الشهراني وناصر الدوسري.
أما فريق الحزم فتحسنت النتائج مع تولي المدير الفني الأوروجوياني دانيال كارينيو تدريب الفريق، وحقق الفوز على الرائد بنتيجة 4-3 وتعادل مع اتحاد جدة 2-2 قبل أن يخسر اخر مواجهتين من الوحدة والأخدود ويتذيل ترتيب دوري روشن برصيد7 نقاط.

فريق الهلال السعودي
فريق الهلال السعودي

النصر يسعى لمواصلة الانتصارات

يتطلع فريق النصر بقيادة النجم كريستيانو رونالدو لمواصلة الانتصارات وملاحقة الهلال على الصدارة حيث يحتل النصر المركز الثاني برصيد 31 نقطة، ويبحث عن فوز جديد عندما يستضيف فريق الأخدود، غدًا الجمعة.
ويملك فريق النصر أقوى هجوم بـ36 هدفًا وثاني أكثر فريق يحقق انتصارات بـ10 مرات، ويمتلك القوة الهجومية بوجود كريستيانو رونالدو وساديو ماني وتاليسكا.
أما فريق الأخدود فستكون المباراة الأولى للمدير الفني السلوفاكي مارتن سيفيلا الذي تولى تدريب الفريق عقب إقالة البرتغالي خورخي مندوسا بعد الجولة الـ13 لسوء النتائج ويحتل الأخدود المركز الـ16 برصيد 10 نقاط.

المهمة الأولى للأرجنتيني جاياردو مع اتحاد جدة

يقود الأرجنتيني مارسيلو جاياردو فريق اتحاد جدة في أول مباراة بعدما تولى المهمة بديلًا من البرتغالي نونو سانتو.
وستكون مهمة جاياردو مع اتحاد جدة صعبة أمام مستضيفه الاتفاق بقيادة الإنجليزي ستيفين جيرارد.
وكان فريق اتحاد جدة استعاد نغمة الانتصارات في الجولة الماضية بعد غياب 5 مباريات لم يحقق اي فوز ولكن حامل لقب دوري روشن تراجع إلى المركز الخامس برصيد 24.
ونفس الأمر بالنسبة لفريق الاتفاق الذي يعاني من تذبذب في النتائج ولم يستطع الفريق الفوز في آخر مباراتين ويملك فريق الاتفاق 22 نقطة يحتل المركز السابع.

قمة الأهلي والشباب

ستكون أنظار الجماهير السعودية متجه نحو قمة أهلي جدة والشباب يوم السبت المقبل، على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة لما يتمتع به الفريقين من شعبية كبيرة .
ويحتل الأهلي المركز الثالث في ترتيب دوري روشن 26 نقطة بعد التعادل مع ضمك 2-2 في الجولة الـ13، بينما تلقى فريق الشباب خسارة من الرائد 1-2.
ورغم تغيير المدير الفني الا ان فريق الشباب يواصل نتائجه السلبية تحت قيادة الكرواتي إيجور بيسكان الذي تولى المهمة خلفا للهولندي مارسيل كايزر ولكن الفريق مازال في المركز الـ11 برصيد 15 نقطة.

مواجهات متكافئة في الجولة الـ14

وفي باقي مباريات الجولة، يلعب فريق التعاون مع الرياض، ويستضيف الطائي نظيره الرياض، ويلتقي الفتح مع الفيحاء، وضمك مع أبها ويلعب الوحدة مع الخليج.

 

 

رونالدو يتربع على عرش هدافي دوري روشن

واصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، توهجه مع نادي النصر في دوري روشن السعودي للمحترفين بعدما قاد الفريق للفوز على الوحدة بنتيجة 3-1 يوم السبت الماضي ضمن الجولة 13 من دوري روشن السعودي.

سجل رونالدو هدفه رقم 401 منذ بلوغه سن الـ30 عاما من عمره، بعدما هز شباك فريق الوحدة  في الدقيقة 50.

ورفع النجم البرتغالي رصيده إلى 13 هدفا، في صدارة هدافي دوري روشن بفارق 3 أهداف عن أقرب ملاحقيه الصربي ألكسندر ميتروفيتش مهاجم الهلال.

ترتيب دوري روشن بعد الجولة 13

وقبل انطلاق مباريات الجولة 14 من دوري روشن السعودي للمحترفين واصل الهلال الحفاظ على الصدارة بفارق 4 نقاط عن النصر الوصيف، بينما قفز أهلي جدة للمركز الثالث، وفي صراع القاع استمر فريق الحزم في المركز الأخير ثم الرائد والأخدود وجاء ترتيب دوري روشن كالتالي:

1- الهلال: 35 نقطة.
2- النصر: 31 نقطة.
3- الأهلي: 26 نقطة.
4- التعاون: 25 نقطة.
5- الاتحاد: 24 نقطة.
6- الفتح: 24 نقطة.
7- الاتفاق: 22 نقطة.
8- الفيحاء: 16 نقطة.
9- الوحدة: 16 نقطة.
10- ضمك: 15 نقطة.
11- الشباب: 15 نقطة.
12- الخليج: 13 نقطة.
13- أبها: 13 نقطة.
14- الرياض: 12 نقطة.
15- الطائي: 11 نقطة.
16- الأخدود: 10 نقاط.
17- الرائد: 9 نقاط.
18- الحزم: 7 نقاط

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى