عربىممثلون

نجوى إبراهيم مذيعة بدرجة أم بدأت مسيرتها مع “بقلظ”.. شاركت في فيلم الأرض وهي 16 عاما

نجوى إبراهيم، الفنانة التي أحبها الصغار والكبار على حد سواء، حازت لقب “ماما نجوي”  وهي في سن صغير ، بفضل عملها الرائع في برامج الأطفال، بدأت نجوى مسيرتها الفنية وهي في سن المراهقة، حيث شهدت بدايتها من خلال البرامج التلفزيونية. ومنذ ذلك الحين، وما أسهم في جعلها مشهورة بين الأطفال هو عملها الدؤوب في برامج الأطفال، خاصة تلك التي قدمتها مع “بلقظ” عندما كانت في سن 16 عاماً.

نجوى إبراهيم
نجوى إبراهيم

مولد ونشأة نجوى إبراهيم

نجوى إبراهيم، شاركت في العديد من الأفلام والبرامج التلفزيونية وحصلت على الكثير من الجوائز والتكريمات خلال مسيرتها المهنية، ولدت في الثامن والعشرين من أبريل عام 1954، تخرجت من كلية الآداب قسم علم الاجتماع، إلا أنها  بدأت مسيرتها الفنية وهي طالبة في الثانوية العامة، حيث شاركت في اختبارات الالتحاق بالتلفزيون ورُفضت في البداية، لكنها أصرت وعادت في العام التالي لتُقدم برنامج مسابقات.

ظهرت نجوى على شاشة السينما في عمر 16 سنة بعد أن رشحها المخرج يوسف شاهين للمشاركة في فيلم “الأرض”. من هنا بدأت مشوارها الفني الناجح الذي جعلها تحظى بشعبية كبيرة في الوسط الفني.

لعبت دورا مهما في فيلم “السادة المرتشين” إلى جانب النجم إسماعيل يس، وحققت نجاحا كبيرا من خلال هذا الفيلم. باتت تُعتبر واحدة من أبرز النجمات في الوطن العربي وحققت الكثير من الإنجازات في مجال الفن.

نجوى إبراهيم
نجوى إبراهيم

حياة نجوى إبراهيم الشخصية

كان زواجها الأول من اللاعب الفلسطيني مروان كنفاني شقيق الأديب غسان كنفاني. ومن هذا الزواج، أُنجب منهما حكم وناصر. ومع ذلك، فإن هذا الزواج قلب حياتها رأسًا على عقب عندما انفصلت عنه. والسبب في ذلك هو رفضها العيش معه في نيويورك.

بعد انفصالها، قررت تجربة الزواج مرة أخرى وتزوجت من المذيع المصري أحمد فوزي. ولكن، لم تكن هذه الزيجة مستدامة وانتهت في النهاية.

ثم، جاء زواجها الثالث والأخير من رجل الأعمال السعودي عاصم القزاز. كان هذا الزواج قصير المدى واستمر لمدة عام واحد فقط.

نجوى إبراهيم
نجوى إبراهيم

مسيرة نجوى إبراهيم الإعلامية

نجوى إبراهيم بدأت حياتها المهنية كمذيعة في التلفزيون العربي بالقاهرة في عام 1965، وخلال مسيرتها المهنية، قدمت نجوى العديد من البرامج عبر التليفزيون المصري، من أبرزها: «6/6، صباح الخير يا مصر، اخترنا لك، وفكر ثواني واكسب دقايق». برامجها الأشهر هي «صباح الخير» و «مساء الخير» التي قدمتهما مع «بقلظ» وكانت تعرف في بدايتها بـ«ماما نجوى».

في عام 1998، تولت نجوى إبراهيم رئاسة قناة النيل للأسرة والطفل، ثم انتقلت إلى قناة دريم. رفضت أيضًا أن تحل بدلا من هالة سرحان على قناة روتانا الفضائية. هذه القرارات والتحولات في حياة نجوى إبراهيم تعكس تفانيها وتفرغها للعمل التلفزيوني والإعلامي.

نجوى إبراهيم
نجوى إبراهيم

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى