عربىمجتمع النجوم

توفي إثر نوبة قلبية.. من هو الفنان الأردني رامي الخالد؟

وفاة رامي الخالد الفنان الأردني إثر نوبة قلبية تركت حزنًا عميقًا في قلوب المحبين والمعجبين وسادت حالة من الحزن في الأوساط الفنية العربية والأردنية.

رامي الخالد
رامى الخالد

من هو الفنان رامي الخالد؟

رامي الخالد فنان أردني، بدأت مسيرته الفنية وهو في عامه الـ12 مع فرقة الرمثا للفنون الشعبية اشتهرت مواهبه الغنائية في عدة فعاليات فنية، قدم العديد من الألبومات والأغاني الوطينة التي زادت من شهرته في الأردن والوطن العربي.

رامي الخالد اسمه بالكامل رامى الخالد الصبيحات، ولد عام 1976 في عمان،  كات بدايته الفنية عام 1996، وقدم العديد من الأغاني الناجحة التي حققت شهرة واسعة في الوطن العربي.

تخرج رامى الخالد من جامعة اليرموك،  ثم درس الموسيقى في أكاديمية الفنون في عمان، وحصل على شهادته عام 1998، وبعد تخرجه بعام قدم أولي أعماله  حيث غني ألبومه الأول عام 1999 بعنوان «يا حبيبي»، مما ساعدته على شهرته لدى الجمهور العربي.

رامي الخالد
رامي الخالد

مسيرة رامى الخالد الفنية

وفي عام 2002 قد  «أنا الأردني»، وبعدها بعامين قد ألبوم «تعليل»، ووفي عام 2007 قد ألبوم «حبيبي»، بالإضافة إلي ألبوماته، كانت هناك بعض الأغاني التي حققت شهرة واسعة في تاريخه منها “يا حبيبي”، “أنا الأردني”، “تعليل”، و”حبيبي”.

وبعد النجاح الذي حققه من خلال ألبوماته غني رامي الخالد في بعض المهرجانات العربية مثل مهرجان جرش، ومهرجان موازين، ومهرجان ليالي دبي، بالإضافة إلي حفلاته في بعض الدول الأجنبية والعربية.

وخلال مسرته الفنية حصل رامى الخالد على جائزة أفضل مطرب أردني في جوائز الموريكس دور عام 2004، كما نال جائزة أفضل مطرب عربي ضمن جوائز الموسيقى العربية عام 2007.

سبب وفاة الفنان الأردني رامي الخالد

وأعلن تلفزيون الأردن خبر وفاة الفنان رامى الخالد بعد تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة، نقل على إثرها إلي المستشفى على الفور إلا أن جهود الأطباء لم تكن كافية لإنقاذ حياته.

رامي الخالد
رامي الخالد

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى