نجوم الرياضة

رونالدو رجل الأرقام القياسية في دوري روشن .. الدون الهداف التاريخي لدوريات كرة القدم

اشتعل الصراع في دوري روشن السعودي مع بداية الجولة الـ14 وسط منافسة قوية بين النصر والهلال على القمة، وصراع من نوع أخر على هداف دوري روشن، والذي يتربع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على قمته برصيد 15 هدفا بفارق 5 أهداف عن أقرب منافسة، مع نتائج مييزة يقدمها فريق النصر الذي حقق فوزه الخامس على التوالي والحفاظ على سجلة خاليا من الهزائم للمباراة الـ19 على التوالي.

النصر يهزم الأخدود في ليلة تاريخة لرونالدو

واصل فريق النصر ملاحقة غريمه الهلال في صدارة دوري روشن السعودي، بعدما حقق فوزا كبيرا على الأخدود بثلاثية مساء السبت، على ملعب أول بارك، ضمن الجولة الـ14 من دوري روشن للمحترفين.

سجل ثلاثية نادي النصر، أيمن يحيى في الدقيقة 13 وكريستيانو رونالدو “هدفين” في الدقيقتين 77 و80 ليحصد العالمي 3 نقاط غالية قلص بهم الفارق مع الهلال المتصدر إلى نقطة واحدة قبل مباراة الهلال والحزم مساء اليوم.

رونالدو والأرقام القياسية في دوري روشن

حطم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم النصر رقم قياسيا خاصا، بعدما سجل ثنائية أمس قاد بها فريقه النصر للفوز على الأخدود 3-0 في الجولة 14 من دوري روشن السعودي للمحترفين.
وأصبح رونالدو، أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في دوريات كرة القدم الدرجة الأولى على مدار التاريخ بواقع 527 هدفا، ليحطم رقم النمساوي جوزيف بيكان “بيبي” الذي كان يتربع على قائمة اكثر اللاعبين تسجيلا للاهداف في دوريات الدرجة الأولى على مر التاريخ برصيد 526.
كما حقق رونالدو خلال مباراة النصر والأخدود المساهمة التهديفية رقم 61 خلال العام الحالي 2023.
وبعد ثنائية الاخدود تصدر كريستيانو رونالدو، جدول ترتيب هدافي دوري روشن السعودي للمحترفين برصيد 15 هدفا، بفارق 5 أهداف عن أقرب ملاحقيه، الصربي ألكسندر ميتروفيتش مهاجم الهلال.

الهلال يتحدى الحزم للابتعاد بالصدارة

تبدو فرص فريق الهلال كبيرة لمواصلة الانتصارات عندما يواجه فريق الحزم في ظل الفوارق الفردية والجماعية الكبيرة بين الفريقين.
ويواصل فريق الهلال المشوار بخطوات ثابته وهو متصدر ترتيب دوري روشن بـ35 نقطة، ولم يتلقى اي هزيمة في الدوري وتعادل في مواجهتين فقط ويمتلك أقوى خط دفاع حيث لم تتلق شباكه سوى 8 أهداف وسجل لاعبوه 34 هدفًا كثاني أفضل هجوم.
كما يستعيد الهلال خدمات الثنائي سيرجي سافيتش وسلمان الفرج، بينما يغيب ياسر الشهراني وناصر الدوسري.
أما فريق الحزم فتحسنت النتائج مع تولي المدير الفني الأوروجوياني دانيال كارينيو تدريب الفريق، وحقق الفوز على الرائد بنتيجة 4-3 وتعادل مع اتحاد جدة 2-2 قبل أن يخسر اخر مواجهتين من الوحدة والأخدود ويتذيل ترتيب دوري روشن برصيد7 نقاط.

الهلال لا يعرف الهزيمة في دوري روشن
الهلال لا يعرف الهزيمة في دوري روشن

ترتيب دوري روشن بعد الجولة 13

وقبل انطلاق مباريات الجولة 14 من دوري روشن السعودي للمحترفين واصل الهلال الحفاظ على الصدارة بفارق 4 نقاط عن النصر الوصيف، بينما قفز أهلي جدة للمركز الثالث، وفي صراع القاع استمر فريق الحزم في المركز الأخير ثم الرائد والأخدود وجاء ترتيب دوري روشن كالتالي:

1- الهلال: 35 نقطة.
2- النصر: 34 نقطة.
3- الأهلي: 26 نقطة.
4- التعاون: 25 نقطة.
5- الاتحاد: 24 نقطة.
6- الفتح: 24 نقطة.
7- الاتفاق: 22 نقطة.
8- الفيحاء: 16 نقطة.
9- الوحدة: 16 نقطة.
10- ضمك: 15 نقطة.
11- الشباب: 15 نقطة.
12- الخليج: 13 نقطة.
13- أبها: 13 نقطة.
14- الرياض: 12 نقطة.
15- الطائي: 11 نقطة.
16- الأخدود: 10 نقاط.
17- الرائد: 9 نقاط.
18- الحزم: 7 نقاط

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى