نجوم الرياضة

قبل ديربي الرياض .. الهلال يحقق أكبر فوز في تاريخ دوري روشن ورونالدو في صدارة الهدافين

دخل فريق الهلال السعودي، تاريخ دوري روشن للمحترفين من أوسع أبوابه، بعد الفوز الكبير والتاريخي على مضيفه الحزم بنتيجة 9-0 مساء اليوم السبت، ضمن الجولة الـ14 من مسابقة دوري روشن ليحطم الرقم القياسي لأكبر فوز في تاريخ الدوري والمسجل باسم نادي اتحاد جدة، أما البرتغالي كريستيانو رونالدو فحافظ على صدارة هدافي دوري روشن.

أكبر فوز في تاريخ الدوري السعودي

اكتسح فريق الهلال شباك مضيفه الحزم بنتيجة 9-0  محققًا أكبر نتيجة في تاريخ دوري المحترفين السعودي، ليحطم الرقم المسجل باسم نادي الاتحاد، عندما فاز على القادسية 8-0 في موسم 2011-2012، وذلك وفقا لما ذكره الحساب الرسمي لدوري روشن على منصة (X) “تويتر سابقا”.

وواصل الهلال الانتصارات والاحتفاظ بصدارة ترتيب دوري روشن بفارق 4 نقاط عن النصر الوصيف وفي ظل المنافسة القوية على قمة دوري روشن موجها إنذار شديد اللهجة لمنافسة وملاحقه النصر قبل ديربي العاصمة الرياض .

موعد ديربي الرياض بين الهلال والنصر

وتترقب الجماهير السعودية مباراة ديربي الرياض بين النصر والهلال المقرر لها يوم الجمعة المقبل على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الجولة الـ15 من دوري روشن للمحترفين، في ظل الصراع بين الهلال والنصر على الصدارة وفارق الـ4 نقاط بين الفريقين قبل الديربي.

مدرب الهلال يعلق على الفوز التاريخي

أعرب البرتغالي جورجي جيسوس المدير الفني لفريق الهلال السعودي عن سعادته بالفوز الكبير والتاريخي على الحزم بنتيجة 9-0 وأن فريقه يواصل السير بنفس المستوى في المباريات المقبلة.
وقال جيسوس في مؤتمر صحفي عقب المباراة: لعبنا مباراة كبيرة، وحققنا نتيجة تاريخيه  سيذكرها التاريخ طويلا وهدفنا مواصلة الانتصارات والنتائج الجيدة في الفترة المقبلة.

وكشف مدرب الهلال أنه لن يسبق الأحداث وسنركز على مباراتنا الآسيوية أولا، ثم مباراة الديربي ضد النصر في دوري روشن، وهي مواجهة مهمة ولكنها بنفس أهمية مباراة الحزم وهدفنا فيها الفوز.
واستطرد جيسوس بأن مواجهة فريق نافباخور نامانجان الأوزباكي في دوري أبطال آسيا له أهمية خاصة أنه الفوز به  يمنحنا الصدارة.

البرتغالي جورجي جيسوس
البرتغالي جورجي جيسوس

إقرأ أيضا

رونالدو رجل الأرقام القياسية في دوري روشن .. الدون الهداف التاريخي لدوريات كرة القدم

التعادل السلبي يحسم قمة الشباب والأهلي

حسم التعادل السلبي نتيجة مباراة قمة الجولة الـ14 بين أهلي جدة والشباب، التي اقيمت مساء اليوم السبت على ملعب مدينة الأمير عبدالله الفيصل الرياضية بجدة، في دوري روشن السعودي للمحترفين.
وتقاسم الفريقين نقاط اللقاء حيث رفع الأهلي رصيده إلى 27 نقطة في المركز الثالث على جدول ترتيب دوري روشن، في حين أضاف الشباب نقطته الـ16 في المركز الـ11

أهلي جدة والشباب
أهلي جدة والشباب

رونالدو يتربع على عرش هدافي دوري روشن

واصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، توهجه مع نادي النصر في دوري روشن السعودي للمحترفين بعدما قاد الفريق للفوز على الأخدود بنتيجة 3-0  ضمن الجولة 15 من دوري روشن السعودي.

سجل رونالدو هدفين في شباك الأخدود ليقود النصر لفوز كبير ويمنحه دوافع قوية قبل مباراة الديربي ضد الهلال ورفع النجم البرتغالي رصيده إلى 15  هدفا، في صدارة هدافي دوري روشن بفارق 4 أهداف عن أقرب ملاحقيه الصربي ألكسندر ميتروفيتش مهاجم الهلال.

ترتيب هدافي الدوري السعودي
1- كريستيانو رونالدو، (النصر) – 15 هدفا.

2- ألكساندر ميتروفيتش، (الهلال) – 11 هدافا.

3- مالكوم دي أوليفيرا، (الهلال) – 9 أهداف.

4- جورج كيفين نكودو (ضمك) 9 أهداف

5- كريم بنزيما، (الاتحاد) – 8 أهداف.

6- أندرسون تاليسكا، (النصر) – 8 أهداف.

7- برنارد مينساه، (الطائي) – 8 أهداف

ترتيب دوري روشن بعد نهاية الجولة الـ14

حافظ  الهلال على صدارة ترتيب دوري روشن السعودي بعد الفوز الكبير على الحزم ورفع رصيده إلى 38 نقطة، بفارق 4 نقاط عن النصر الوصيف قبل الديربي بينما بقي الحزم في ذيل الترتيب ب7 نقاط وعقب نهاية الجولة الـ14 التي شهدت مفاجآت كبيرة جاء ترتيب دوري روشن بعد الجولة الـ14

1- الهلال: 38 نقطة.
2- النصر: 34 نقطة.
3- الأهلي: 27 نقطة.
4- الاتحاد: 25 نقطة
5- التعاون: 25 نقطة.
6- الفتح: 24 نقطة.
7- الاتفاق: 23 نقطة.
8- الفيحاء: 19 نقطة.
9- الوحدة: 19 نقطة.
10- ضمك: 18 نقطة.
11- الشباب: 16 نقطة.
12- الرياض: 15 نقطة
13- الطائي: 14 نقطة.
14- الخليج: 13 نقطة.
15- أبها: 13 نقطة.
16- الأخدود: 10 نقاط.
17- الرائد: 9 نقاط.
18- الحزم: 7 نقاط

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى