مشاهير

في ذكرى ميلاد “التنين الصغير”… كيف قتل الماء “بروس لي” والشائعات وراء سبب وفاته؟

كثرت الشائعات حول سبب وفاة الممثل السينمائي الأمريكي “بروس لي” الملقب بـ “التنين الصغير” الذي يعد الأكثر شهرة في مجال الفنون القتالية، وتوفي بروس لي في 20 يوليو 1973 عن عمر يناهز 32 عام، نتيجة لإصابته بـ (تورم في الدماغ) الذي حدث لسبب غير معلوم، وكان بروس لي مشهور بمقولته : “كن كالماء يا صديقي، ولكن يبدو أن الماء الزائد قد قتله في النهاية”، وهنا في “كل النجوم” سنوضح لكم كيف قتل الماء بروس لي والشائعات وراء سبب وفاته.

وترك “بروس لي” انطباعا حتى هذه اللحظة على شباب جيله والأجيال التي تليها، ولا تزال صوره وقصصه تحتل صالات الكونغ فو وألعاب الدفاع عن النفس..

بروس لي
بروس لي

كيف قتل الماء “التنين الصغير” بروس لي؟

قال بعض العلماء إنه من المرجح أن تورم رأس بروس لي عند وفاته، كان نتيجة شرب كمية كبيرة من الماء والسوائل، مما تسبب في النقص الشديد بصوديوم الدم،.فعدم قدرة الكلى على التخلص من الماء والسوائل الزائدة تسبب في نقص صوديوم الدم مما تسبب في وفاته.

وأفاد البعض أن بروس لي كان في تلك الفترة ربما كان يستهلك بشكل غير معتاد كميات كبيرة من السوائل في نظامه الغذائي، والذي كان يتكون من الكثير من العصائر ومشروبات البروتين، بالإضافة إلى استهلاكه الماريغوانا، الأمر الذي كان يزيد من شعوره بالعطش.

الشائعات حول وفاة “التنين الصغير” بروس لي:

انتشرت الشائعات حول وفاة بروس لي، وتداولت إحداها بأن بروس لي تم قتله بواسطة بعض خبراء الكونغ فو، خاصة أن ابنه براندون تُوفي في نفس الظروف تقريباً عام 1413هـ/1993م في أثناء تصوير فيلم.

وترددت شائعات آخرى بأن منتجي هوليوود قتلوه بالسم لأحقاد شخصية لنجاح أفلامه غير العادي، وانتشرت شائعات قتل بروس لي بالسم نتيجة لمظهر وجهه بالتابوت المنتفخ والسم يؤدي إلى مثل تلك الأعراض حسب آراء الأطباء.

ويقول آخرون أن الوفاة حدثت بشكل طبيعي وتكررت كثيرا لممارسي الرياضة الكبار عادة. وأقيمت جنازة بروس لي بعد وفاته بخمسة أيام وحضرها 25 ألف من أصدقاءه ومعجبيه.

بروس لي
بروس لي

من هو بروس لي

بروس لي ممثل فنون قتالية صيني الأصل وأمريكي الجنسية، ولد في 27 نوفمبر  1940، وتوفي 20 يوليو 1973، ويعدمعلم للفنون القتالية ويعتبر الأكثر شهرة في مجال الفنون القتالية، عاش طفولته في هونغ كونغ وذهب للولايات المتحدة في سن الـ 18 عاما، وهناك تعلم الفنون القتالية.

أبناء بروس لي:

أنجب بروس لي طفلين، وهما براندون لي و شانون لي، وكان براندون لي لديه الشغف أن يسلك طريق والده في التمثيل، ولكنه توفي في حادث أثناء تصوير فيلم الغراب 1993. أما شانون لي عملت ممثلة وظهرت في بعض أفلام منتصف التسعينات ولم تعد إلى الشاشة حتى الآن.

أبناء بروس لي
أبناء بروس لي

أفلام بروس لي:

-الرئيس الكبير (1971).
-الاتصال الصيني أو قبضة الغضب (1972).
-طريق التنين (1972).
-لعبة الموت (1972) وعرض عام (1978).
-دخول التنين (1973).

موضوعات متعلقة:حدث في مثل هذا اليوم 27 نوفمبر.. وصية نوبل وميلاد شيرين سيف النصر وبروس لي

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى