أمم أفريقيا 23نجوم الرياضة

في عيد ميلاده الـ26.. الأناكوندا مصطفى محمد يحمل أحلام منتخب مصر في كأس أفريقيا

مصطفى محمد الأناكودا الذي أكمل عامه الـ 26 أصبح أمل للجماهير المصرية لقيادة المنتخب في المنافسة على بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة في كوت ديفوار خلال يناير المقبل.

وياتي ذلك في ظل تألق المهاجم الدولي مع فريق نانت الفرنسي في الموسم الحالى كما أنه يعتبر من المهاجمين المميزين في قارة أفريقيا.

يحتفل مصطفى محمد بعيد ميلاده الـ26 وسط طموحات كبيرة وتحديات قوية تنتظره في الفترة المقبلة سواء مع منتخب مصر في تصفيات كأس العالم 2026 وبطولة أفريقيا او مع فريق نانت الفرنسي.

ويسلط موقع كل النجوم في التقرير التالي أبرز المحطات والأرقام في مشوار مصطفى محمد مع الأندية ومنتخب مصر في عيد ميلاد اللاعب الذي اشتهر بلقب الأناكوندا او البلدوزر.

نانت يحتفل بعيد ميلاد مصطفى محمد

احتفل نادي نانت الفرنسي، بعيد ميلاد أهدافه ونجمه مصطفى محمد لاعب منتخب مصر، الذي يحتفل بعيد ميلاده الـ26 .
وهنأ نادي نانت الفرنسي مصطفى محمد عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام، بمناسبة عيد ميلاده الـ26.
ونشر النادي الفرنسي صورة لمصطفي محمد في طفولته معلقا: عام جديد سعيد للاعبنا مصطفي محمد.


ماذا قدم مع منتخب مصر؟

يعتبر مصطفى محمد المهاجم الأول في منتخب مصر في السنوات الأخيرة ويعتمد عليه أي مدير فني للفراعنة، كما تعول عليه الجماهير المصرية كثيرا قبل بطولة كأس الأمم الأفريقية لقيادة هجوم منتخب مصر والمساهمة في التتويج ببطولة كأس أفريقيا.
وكان الظهور الأول لمصطفى محمد مع منتخب مصر في مارس 2019 بعد التألق مع الزمالك والمنتخب الأولمبي في بطولة افريقيا، ليبدأ مشوار التألق مع المنتخب الأول ويصبح المهاجم الأساسي للفراعنة.

وتألق مصطفى محمد مع المنتخب الأولمبي وقاده الفراعنة الصغار للتتويج ببطولة إفريقيا تحت 23 عاما وحصل على لقب هداف البطولة.

32 لعب مباراة
سجل 8 أهداف


4 بطولات مع الزمالك

بعد العودة لنادي الزمالك أصبح مصطفى محمد قائد الهجوم الزملكاوي وملك الأهداف في كل المسابقات المحلية والأفريقية ونجح في التتويج مع الزمالك بأربع بطولات هى كأس مصر السوبر الأفريقى والسوبر المصرى والدوري الممتاز، وسجل 19 هدفا في 53 مباراة.


أرقام مصطفى محمد مع الأندية

يحتفل مهاجم منتخب مصر ونادي نانت الفرنسي، اليوم 28 نوفمبر بعيد ميلاده الـ 26 حيث انه من مواليد عام 1997 في مدينة الجيزة وبدأ مشواره في نادي مزارع دينا، ثم وادي دجلة قبل أن ينضم لنادي الزمالك وبعدها انتقل الى عدة أندية أبرزها الداخلية وطنطا وطلائع الجيش، قبل العودة إلى الزمالك التألق ينتقل بعدها للاحتراف في جالطة سراي التركي وبعدها الي نانت الفرنسي.

وخلال مسيرته في الملاعب مع الأندية كان مصطفى محمد المهاجم والهداف الأول بالأرقام والأهداف.

نانت الفرنسي
58 مباراة
16 هدف

جالطة سراي التركي
57 مباراة
17 هدف

نادي الزمالك
53 مباراة
19 هدف

نادي طلائع الجيش
29 مباراة
12 هدف

نادي طنطا
23 مباراة
6 أهداف

نادي الداخلية
17 مباراة
4 أهداف

جائزة أفضل هدف في الدوري الفرنسي

حصد النجم الدولي المصري مصطفى محمد مهاجم نانت، جائزة فرنسية جائزة افضل هدف في الشهر في الدوري الفرنسي.
ونشر الحساب الرسمي للدوري الفرنسي عبر منصات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لهدف مهاجم منتخب مصر ونادي نانت مصطفى محمد في مرمى لوريان معلنا فوز اللاعب المصري بجائزة أفضل هدف في شهر سبتمبر الماضي في الدوري الفرنسي.
وسجل المهاجم المصري مصطفى محمد، هدفا رائعا خلال لقاء فريقه نانت ضد لوريان في المرحلة السادسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم وجاء هدف المهاجم المصري بطريقة جميلة للغاية، عند الدقيقة 55 من زمن المباراة، عبر تسديدة صاروخية من ركلة حرة مباشرة من منطقة بعيدة عن مرمى المنافس ليحصد هدف مصطفى محمد في لوريان محمد جائزة هدف الشهر في الدوري الفرنسي.


ينافس على هداف الدوري الفرنسي

ينافس مصطفى محمد علي صدارة هدافي الدوري الفرنسي حيث سجل 5 أهداف يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب هدافي الدوري الذي يتصدره النجم كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان برصيد 14
واكور ادامز مهاجم مونبلييه 7 وفي المركز الثالث يتقاسم مصطفى محمد مهاجم نانت وموسى العمري لاعب مونبلييه وأليكسندر جولوفين مهاجم موناكو ووسام بن يدر لاعب موناكو أيضا برصيد 5 أهداف لكل منهم.

أهدافه في الدوري الفرنسي

أحرز مصطفى محمد 5 أهداف مع فريق نانت في الدوري الفرنسي منذ انطلاقة الموسم الحالي بينها ركلة حرة رائعة أمام لوريان الشهر الماضي، لتكون أهداف مصطفى محمد منقذة دائما لفريق نانت وفرض نفسه نجماً للفريق الأصفر وخياراً أساسياً للمدرب بيير أريستوي رغم تعرضه للطرد في الاسبوع السابع أمام فريق رين وغاب عن الجولة الماضية ضد ستراسبورج، وجاءت أهداف مصطفى محمد مع نانت هذا الموسم في شباك تولوز وموناكو “هدفين” ومارسيليا وولوريان.

الأناكوندا ينقذ نانت من الهبوط

انتقل مصطفى محمد إلى نادي نانت الفرنسي على سبيل الإعارة الموسم الماضي قادما من جالطة سراي التركي وتمكن من تسجيل 8 أهداف في 36 مباراة بالدوري الفرنسي وساهم في بقاء فريق نانت ضمن الدوري الفرنسي الممتاز لتكون أهداف مصطفى محمد منقذة دائما لفريق نانت وقام مسؤولو نادي نانت بتفعيل بند شراء المهاجم المصري مع نهاية الموسم ليستمر في التألق في ملاعب فرنسا.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى