عربىممثلون

مي عمر لؤلؤ السينما .. اقتحمت الفن من بوابة المسرح

الفنانة مي عمر أو لؤلؤة السينما كما يلقبوننها .. حققت نجاحات عديدة في مشوارها رغم أن رحلتها الفنية كانت مليئة بالتحديات، حيث واجهت انتقادات واتهامات بمجاملة زوجها المخرج محمد سامي لها في الأعمال على حساب باقي النجوم، ويقدم “كل النجوم” في التقرير التالي مسيرتها الفنية.

مي عمر
مي عمر

نشأة مي عمر وحياتها

ولدت مي عمر في 10 أكتوبر 1988، تخرجت من كلية الإعلام بالجامعة الأمريكية، عشقت الفن منذ صغرها إلا أن عائلتها رفضت المبدأ إلا أنها شاركت في مسرح الجامعة.

كانت بداية حياتها العملية من خلال الإنتاج، ثم الإخراج، وأخرجت فيديو كليب للفنانة اللبنانية رولا سعد، ولكنها لم تنسي شغفها حبها للتمثيل فطلبت من زوجها المخرج محمد سامي برغبتها في التمثيل.

مسيرتها الفنية

كان مسلسل “حكاية حياة” أول أعمالها الفنية حيث شاركت بدور صغير بعد ترشيح زوجها المخرج محمد سامي لها، وشاركت مع النجمة غادة عبد الرازق، إلا أن شهرتها الواسعة اكتسبتها من مسلسل الأسطورة مع الفنان محمد رمضان.

وبعد شهرتها في الأسطورة شاركت في مسرحية “بابا جاب موز”  بعد ترشيح الدكتور أشرف زكي لها، وشاركها العمل الراحل طلعت زكريا، رانيا فريد شوقي، ومروة عبد المنعم.

وبعد ذلك تعددت أعمال مي عمر الفنية، وخلال تلك الفترة تعرضت هي وزوجها لانتقادات وخلافات مع بعض الفنانات التي اتهموه بإعطائها مساحة أكبر في العمل، حيث اتهمت الفنانة ياسمين صبري بعد مسلسل الأسطورة المخرج محمد سامي بحذف مشاهد وتغيير السيناريو من أجل زوجته، كما اتهمت الفنانة نسرين أمين المخرج محمد سامي بالمحابة لزوجته كما أعلنت الفنانة نجلاء بدر عدم مشاركتها في أي عمل فني مع المخرج محمد سامي وزوجته مي عمر.

وردت الفنانة  على تلك الانتقادات مشيرة إلي انها لا تحمل أي ضغينة لأي فنانة ولا تحب الصراعات، إلا أن الانتقادات لم تنهي عند ذلك حيث اعترضت المطربة شيرين عبد الوهاب على مشاركة مي عمر في مسلسل “طريقي”.

مي عمر
مي عمر

حياة مي الشخصية

جمعت الفنانة قصة حب من المخرج محمد سامي أثناء دراستهما بالجامعة انتهت بالزواج في 2010، ولديهما ابنتان وهما تايا وسيلين.

مي عمر

 

أعمالها الفنية

كانت بدايتها الفنية من خلال مسلسل حكاية حياة بدور الدكتور ولاء من إخراج زوجها المخرج محمد سامي وبطولة غادة عبد الرازق، أحمد زاهر، طارق لطفي، ونجلاء بدر.

كما قدمت دور ليلي في مسلسل كلام على ورق مع هيفاء وهبي، ماجد المصري، أحمد زاهر، عبير صبري وأشرف زكي.

وقدمت دورا في مسلسل حالة عشق بعديا عن زوجها المخرج محمد سامي من بطولة مي عز الدين، بوسي، صبري عبد المنعم، وسامح الصريطي.

وفي العام التالي عادت للعمل مع زوجها المخرج محمد سامي من خلال مسلسل “الأسطورة” مع محمد رمضان، روجينا، أشرف ذكي.

وفي نفس العام قدمت مسلسل الطبال مع أمير كرارة، روجينا، ريم مصطفى، وليد فواز، وأمل رزق، ثم في 2017 قامت ببطولة مسلسل ريح المدام مع أحمد فهمي، أكرم حسني، ورجاء الجداوي.

وبعدها شاركت في مسلسل عفاريت عدلي علام، مع الزعيم عادل إمام وهالة صدقي، غادة عادل، عزت أبو عوف، وكمال أبو رية.

وعادت في عام 2019 شاركت في مسلسل “ولد الغلابة” مع أحمد السقا وانجي المقدم، محمد ممدوح وهو المسلسل الذي حقق نجاحا كبيرا.

مي عمر

 

وفي نفس العام قدمت مسلسل يوميات عبد الرحمن وأحلام، ، مع محمد رياض وريهام عبد الغفور، في 2020 شاركت النجم ياسر جلال بطولة مسلسل الفتوة.

وفي نفس العام قدمت مسلسل لؤلؤ وشاركها أحمد زاهر، سلوى عثمان، نرمين الفقي، وإدوارد.

وفي عام 2021 قدمت مسلسل نسل الأغراب مع أحمد السقا وأمير كرارة، وفي عام 2022 قدمت دور “رانيا” في مسلسل رانيا وسكينة مع النجمة روبي.

وفي السينما قدمت مع محمد رمضان فيلم آخر ديك في مصر في عام 2017، وفي نفس العام شاركت تامر حسني بطولة فيلم تصبح على خير وكان من إخراج زوجها محمد سامي، وفي 2022 عرض فيلمها تحت تهديد السلاح مع الفنان حسن الرداد.

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى