نجوم الرياضة

عبدالله السعيد لا يعرف المستحيل .. سجل هدفه 124 في الدوري واقترب من الثلاثة الكبار

اللاعب المصري عبد الله السعيد أثبت أن العمر مجرد رقم، وواصل قائد فريق بيراميدز  صاحب الـ38 عاما تحقيق الأرقام القياسية في مسابقة الدوري الممتاز خاصة في سباق الهدافين التاريخيين للدوري المصري.

وأحرز اللاعب عبدالله السعيد هدف بيراميدز في مرمى الإسماعيلي وبات على بعد 3 أهداف من صاحب المركز الثالث في قائمة الهدافين التاريخيين للدوري المصري الممتاز، حتى أصبح عبدالله السعيد لا يعرف المستحيل بعدما وصل قائد بيراميدز إلى هدفه رقم 124 في الدوري وهو في سن الـ38 يواصل التسجيل في الدوري والتقدم في قائمة الهدافين التاريخيين للمسابقة.

قائمة الهدافين التاريخيين للدوري المصري

رفع عبدالله السعيد رصيده إلى الهدف رقم 124 في الدوري المصري، ليقترب من المركز الثالث في قائمة هدافي الدوري المصري عبر التاريخ .
ويتأخر السعيد بفارق ثلاثة أهداف فقط عن السيد الضظوي صاحب المركز الثالث في قائمة الهدافين التاريخيين للدوري المصري.
ويمتلك الضظوي نجم المصري والأهلي السابق 127 هدفا يحتل بها المركز الثالث خلف حسن الشاذلي أسطورة نادي الترسانة والهداف التاريخي للدوري، ثم حسام حسن نجم الأهلي والزمالك السابق في المركز الثاني برصيد 168 هدفا.
هدف عبد الله السعيد هو هدفه الثاني في الدوري هذا الموسم، بعد هدفه أمام الزمالك في الجولة الافتتاحية للمسابقة.

قائمة الهدافين التاريخيين للدوري المصري:

1- حسن الشاذلي: 173 هدفا
2- حسام حسن: 168 هدفا
3- السيد الضظوي: 127 هدفاً
4- عبدالله السعيد: 124 هدفا
5- مصطفى رياض: 122 هدفا

حسن الشاذلي الهداف التاريخي للدوري
حسن الشاذلي الهداف التاريخي للدوري

مشوار عبدالله السعيد في الدوري

بدأ عبدالله السعيد مشواره في الدوري الممتاز في موسم 2003-2004 مع نادي الإسماعيلي ولعب مباراتين فقط ولم يتمكن من التسجيل، وجاء أول هدف للسعيد في الدوري في مرمى الزمالك في شهر مارس 2006.
وخلال 440 مباراة خاضها السعيد في الدوري مع أندية الإسماعيلي والأهلي وبيراميدز سجل 124 هدفا.

أهداف عبدالله السعيد في الدوري

أحرز عبدالله السعيد 124 هدفا مع 3 أندية خلال 20 موسم قضاها في مسابقة الدوري بإستثناء الفترة التي قضاها في صفوف نادي بالوسورا الفنلندي وأهلي جدة السعودي عقب الرحيل من الأهلى.
أحرز السعيد 35 هدفا مع نادي الإسماعيلي قبل أن ينتقل إلى الأهلي وتمكن من تسجيل 50 هدفا بقميص الأهلي، بينما وصل إلى هدفه رقم 38 مع بيراميدز.

بطولات عبدالله السعيد مع الأهلي

انتقل عبد الله السعيد من الإسماعيلي إلى الأهلي موسم 2011 – 2012 وتوج بعدد كبير من البطولات والألقاب منها الدوري الممتاز 4 مرات، وكأس السوبر المصرى 4 مرات، وكأس مصر مرة واحدة، وبطولة الكونفدرالية الأفريقية مرة واحدة، وكأس السوبر الأفريقى مرتين، ودورى أبطال أفريقيا مرتين أيضا.

أزمة عبدالله السعيد مع الأهلي

في شهر مارس 2018 رفض عبدالله السعيد تجديد عقده مع الأهلي، بعد الاتفاق مع نادي الزمالك والتوقيع على عقود الانضمام للقلعة البيضاء في صفقة القرن، ولكن تدخل تركي آل الشيخ الرئيس الشرفي للنادي الأهلي في ذلك الوقت، واقنع عبدالله السعيد بتجديد عقده مع الأهلي خاصة ان نادي الزمالك لك يعلن التعاقد مع السعيد بشكل رسمي رغم توقيع اللاعب والحصول على مقدم التعاقد 40 مليون جنية.
وبعد ساعات من اعلان تجديد عقد عبدالله السعيد أعلن الأهلي عرض اللاعب للبيع او الإعارة.

عودة السعيد للدوري من بوابة بيراميدز

وبعد فترة قصيرة من بيع عبدالله السعيد الي أهلي جده السعودي ووضع الأهلي بعض البنود في عقد اللاعب بعدم الانتقال إلى أي نادي في مصر، لكن نادي أهلي جده السعودي فسخ عقد عبدالله السعيد ليصبح لاعب حر وينضم لنادي بيراميدز في صفقة أثارت جدلا كبيرا، بعدما دخل تركي آل مالك نادي بيراميدز في أزمات مع مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى