بروفايلعربى

فدوى عابد.. عملت في العقارات وخلعت الحجاب بعد شهر واحد وتزوجت مرتين

فدوى عابد، أصبحت حديث الشارع المصري كله بعد تميزها وتأقلها في مسلسل صوت وصورة الذي عرض مؤخراً، كما أنها تصدرت كل محركات البحث على جوجل بعد تصريحاتها الجريئة بشأن موافقتها على أداء الأدوار الجريئة بعلم زوجها الثاني

الشابة الموهوبة، التي تمكنت من خلال أدائها المتميز في أعمالها الفنية، أن تكتب اسمها بجوار كبار النجوم، على الرغم من مسيرتها الفنية القصيرة إلا أنها كانت دائما مبدعة في أداء أدوارها

فدوى عابد

وظهر إبداعها خلال شخصية سعاد في مسلسل صوت وصورة التي جعلت جميع من يشاهدها أن يكرهها لما قدمته في الشخصية وإظهار الحقد والشر الذي بداخلها.

من هي فدوي عابد؟

ولدت فدوى عابد في القاهرة عام 1985، وأحبت الفن منذ نعومة أظافرها، وخاضت تجربة التمثيل المسرحي فى المدرسة.

وتخرجت في كلية التربية الفنية بجامعة حلوان، وكانت بداية اكتشاف موهبتها في المسرح الجامعي، بالرغم من ذلك، لم تختار العمل في مجال التمثيل مباشرة بل اتجهت للعمل في مجال العقارات حيث حققت نجاحًا كبيرًا.

فدوى عابد

قضت “فدوى” فترة طويلة في مجال العقارات واستطاعت أن تحقق نجاحًا كبيرًا حيث وصلت لمنصب مديرة بإدارة العقود الإيجارية بشركة عقارات غير مصرية.

زواج فدوى عابد

تزوجت فدوى عابد عام 2007 من شخص من خارج الوسط الفني وأنجبت منه ولد وحيد سنة 2008 ولكنها انفصلت عنه بعد أزمات ومشاكل بينهما، واحتفظت بحضانة طفلها

فدوى عابد وزوجها

تزوجت فدوى للمرة الثانية ولكنها لم تعلن عن زواجها إلا للمقربين والأصدقاء فقط، وأقنعت ابنها الوحيد بصعوبة بالغة حيث أنه لم يتقبل الأمر في بدايته لغيرته عليها وأيضاً لأن زوجها الثاني سبق له تجربة الزواج من قبل

فدوى عابد وزوجها

وبعد عدة شهور صارت الأمور بشكل جيد وأصبحت علاقة زوجها الثاني بابنها الذي يبلغ من العمر 15 عام، على ما يرام، حيث أنه يتعامل معه كصديق، وهناك علاقة ودم وتفاهم كبيرة بينهما، وهو الأمر الذي أدى لنجاح الزواج واستمراره حتى الأن

فدوى عابد وسبب خلع الحجاب

قالت الفنانة فدوى عابد إنها ارتدت الحجاب لمدة شهر خلال الدراسة في الجامعة، معقبة: كانت تجربة، مقدرش أقول على نفسي كنت محجبة.

وأضافت: أنها ارتدت الحجاب ظنًا بأنه سيحميها من التعرض للتحرش، معقبة: قلت يمكن أنا اللي غلطانة إن الرجالة بتبصلي بشكل معين، فهلبس واسع وحجاب يمكن ساعتها ميشوفنيش، ولكن واحد قدام الجامعة في رمضان مد إيده عليا.

وتابعت : خلعت الحجاب بعد مرور شهر، لأنه لم يؤدي الغرض منه، وهو منع التحرش بها.

فدوى عابد والتحرش

تجاربي مع التحرش كثيرة وبدأت وأنا مراهقة وأول مرة كانت في تاكسي وأنا في ثانوية عامة، وكنت خايفة بشكل رهيب وشكرت الراجل وإديته فلوس، وطلعت لماما منهارة

وأضافت: احتجت وقت طويل علشان أفهم إني مش لازم أسكت ولازم أفضح المتحرش، وإني مش غلطانة في حاجة.

فدوى عابد

وأوضحت:أظن الغضب هو السبب فى ان اقوم بضرب المتحرش، وأنا مبسوطة إن جيلنا شجع أجيال بعدنا تتكلم عن التحرش وتطرح الموضوع للنقاش.

وأكدت فدوى عابد رفضها للمواقف السلبية التي يتخذها البعض تجاه ضحايا التحرش: الناس اللي بتلوم البنات على التحرش أنا بشوفها خسيسة وجبانة، على الأقل يسكتوا ويسيبوا اللي قادر ياخد موقف ياخد موقف.

ابن فدوى عابد

ابن الفنانة فدوى عابد يدعى أحمد وولد عام 2008 من زوجها الأول، ويدرس في المرحلة الثانوية في إحدى المدارس الخاصة

ابن فدوى عابد

ويعشق الرياضة وحريص على متابعة والدته في كل أعمالها الفنية، كما أنه أصبح صديق لزوجها الثاني الذي ارتبطت به عام 2019

بدابة فدوي عابد الفنية

بدأت مسيرتها الفنية عام 2017، حيث شاركت في مسلسل سابع جار وحققت تألقاً كبيراً في دورها، حيث حصلت على إشادات واسعة سواء من الجمهور أو النقاد.

في لقاء لها، كشفت فدوى عابد عن تفاصيل تعرفها على دور “دعاء” في المسلسل. وقالت: إنها في الأصل رسامة، وفي طفولتها كانت تتمني أن تغني وتصبح مطربة

فدوى عابد

وحينما كبرت أدركت أنها لديها ما تقدمه من خلال التمثيل، وبعد أن تخرجت من الجامعة وبدأت في العمل زاد إحساسها وإدراكها بالتمثيل وتقديم جديد في الفن

وتحدثت فدوي عن كيفية تعرفها على المخرجة هبة يسري، حيث أشارت إلي أنها تقابلت مع المخرجة هبة يسري إحدي مخرجات المسلسل في حفلة وتبادلنا الحديث وسألتني أن كانت لدي رغبة في التمثيل وأجبتها بالموافقة، وبعد اللقاء بسنتين تلقيت اتصال منها للمشاركة في المسلسل”.

فدوي عابد
فدوي عابد

فدوي عابد ومسلسل سابع جار

ولفتت إلي أنه منذ النجاح الكبير لمسلسل سابع جار ودور “دعاء”، واجهت  تحديًا في ربط الجمهور بين شخصيتي وشخصية “دعاء”، حيث استمرت الشخصية في ملاحقتها لفترة طويلة بعد انتهاء المسلسل.

وتعليقات الناس على شخصيتها كانت متنوعة ومحيرة بالنسبة لها، وكانت تواجه تحديات مثل الافتراضات بخصوص ارتباطها بالشخصية التي جسدتها في المسلسل.

ولكن رغم الانتقادات التي واجهتها، أعربت “فدوى” عن حبها لشخصية “دعاء”، وأكدت أنها تحترم تلك الشخصية رغم كل التحديات التي واجهتها في تقديمها. وترى أنها شخصية طيبة ومثيرة للاهتمام بالرغم من كل الصعوبات التي واجهتها بسببها.

مسيرة فدوي عابد الفنية

وبعد النجاح الكبير الذي حققته في مسلسل سابع جار، بدأت “فدوى” في تلقي العروض لأدوار جديدة ومشاركة في عدة أعمال مميزة، وكان من بين هذه الأعمال مشاركتها الأولى في السينما من خلال فيلم يوم وليلة في عام 2020.

كما شاركت في عدة أعمال تلفزيونية مميزة مثل مسلسل “وش وظهر”. تألقت “فدوى” في هذه الأعمال وأظهرت مهاراتها التمثيلية بشكل ملحوظ، وحققت نجاحاً كبيراً مع الجمهور والنقاد.

فدوى عابد

في بداية مسيرتها الفنية، قدمت فدوى عابد أعمالاً قليلة نسبياً، لكنها استطاعت أن تترك بصمتها القوية بفضل إتقانها الشديد للأدوار التي قامت بها، الأمر الذي جعل الجمهور يشعر وكأنها تمتلك سنوات طويلة من العمل الفني.

في عام 2017، قدمت فدوى عابد دورها الأول في مسلسل “سابع جار”، والذي شهد تألقها إلى جانب نجوم مثل دلال عبد العزيز وهاني عادل وشيرين وسامي مغاوري وأحمد داش.

فدوى عابد

وفي عام 2020، قدمت فدوى دور “عاليا” في فيلم سينمائي مع النجوم خالد النبوي وحنان مطاوع. وكذلك في هذا العام، أبدعت في مسلسل “وش” مع إياد نصار وريهام عبد الغفور، بالإضافة إلى مشاركتها في مسلسل “بيت فرح”.

وأخيرًا في عام 2022، تمكنت فدوى من إعادة أنفاسها في عالم السينما من خلال فيلم “19 ب” مع النجوم سيد رجب وأحمد خالد صالح. كما شاركت في مسلسل “مذكرات زوج” مع طارق لطفي وعائشة بن أحمد، ومسلسل “صوت وصورة” مع حنان مطاوع وصدقي صخر ووليد فواز.

فدوي عابد
فدوي عابد

فدوى عابد ومسلسل صوت وصورة

تصدرت الفنانة فدوى عابد مواقع التواصل الاجتماعي بعد عرض مسلسل “صوت وصورة”، حيث قدمت شخصية “سعاد” بإجادة تامة ونالت إعجاب الجمهور. وفي لقاء لها كشفت “فدوى” عن ترشيحها للدور، حيث تلقت الترشيح من قبل المخرج محمود عبد التواب.

فدوى عابد

وقد أكدت “فدوى” أنها في البداية لم تكن متحمسة لتجسيد شخصية “سعاد” ورفضتها، ولكني وافقت بعد إصرار المخرج على تقديم هذا الدور لأنه سيكون مؤثرا في قصة المسلسل، حيث أن الشخصية كانت مختلفة تماما عن الأدوار السابقة التي قدمتها.

وأشارت “فدوى” إلى أنها قضت حوالي شهر من البروفات مع المخرج للتعمق في تفاصيل الشخصية وتقديم أداء يمكن أن يقنع الجمهور.

فدوى عابد

تحدثت “فدوى” عن الجهد الكبير الذي بذلته لتجسيد دور شرير، مؤكدةً أنها استمتعت بالتحدي الذي واجهته في تقديم شخصية مختلفة تماماً عن شخصيتها الحقيقية. كما أثنت على فريق عمل مسلسل “صوت وصورة” الذين ساعدوها على تقديم أداء مميز.

صور أخرى للفنانة فدوى عابد

فدوى عابد

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى