بروفايلعربى

بوسي قطة السينما.. بدأت التمثيل في سن مبكر وهددت بالانتحار بسبب نور الشريف

شاركت الفنانة الشابة مي نور الشريف، صورًا من الاحتفال بعيد ميلاد والدتها النجمة بوسى، وظهرت في الصور برفقة والدتها وشقيقتها سارة، ويظهر في الخلفية صورة لوالدها الراحل الفنان نور الشريف.

بوسي

مي نور الشريف تحتفل بعيد ميلاد والدتها

وعلقت مي نور الشريف على الصور قائلة: “كل عام وأنتي حبيبتي تاج فوق رأسي منورة حياتي وصحبتي وأمي وربنا راضيكي يا زينة برج القوس”.

من هي الفنانة بوسي؟

بوسي أصولها تركية ومن أشهر أطفال السينما  وهددت بالانتحار من أجل الحب، ظهرت في فترة الستينات على الشاشة من خلال برامج الأطفال برفقة شقيقتها نورا.

نجحت في الوقوف أمام كبار النجوم وعمالقة الفن بالرغم من صغر سنها واستطاعت بموهبتها أن تصنع مكانة مميزة بعالم الفن.

مولد ونشأة الفنانة بوسي

الفنانة بوسي اسمها الحقيقي صافيناز مصطفى محمد قدري ولدت في السادس والعشرين من نوفمبر عام 1953، في حي شبرا في القاهرة، شقيقتها الصغرى هي الفنانة المعتزلة نورا، والتحقت بجامعة القاهرة وتخرجت من كلية التجارة عام 1977.

مسيرة الفنانة بوسي

بدأت الفنانة بوسي مسيرتها الفنية في سن مبكرة، حيث شاركت في برامج الأطفال وهي في السادسة من عمرها، ثم اتجهت إلى السينما في العام التالي، وشاركت في بطولة فيلم “عودي يا أمي” مع شكري سرحان ونادية لطفي.

وفي السبعينيات، بدأت تشق طريقها نحو البطولة، وقدمت عددًا من الأفلام الناجحة، منها “بيت من رمال”، “السكرية”، “ليالي لن تعود”، “عريس الهنا”، “النصابين الخمسة”، “العمّالقة”.

وفي الثمانينيات، تألقت في عدد من الأفلام المهمة، منها “حبيبي دائمًا” مع زوجها الفنان نور الشريف، “فتوة الجبل”، “العاشقة”.

وفي التسعينيات، بدأت أدوار أقل، ولكنها شاركت في عدد من الأفلام المهمة، منها “بلاغ للرأي العام”، “انتبهوا أيها الأزواج”، “الأهطل”، “شياطين المدينة”، “تصريح بالقتل”.

قصة حب بوسي ونور الشريف

جمعت بين بوسي ونور الشريف قصة حب قوية، بدأت عندما التقيا في مسلسل “القاهرة والناس”، حيث وقع نور الشريف في حبها من أول نظرة، وتقدم للزواج منها، ولكن والدتها رفضت بسبب ظروفه المادية الصعبة.

ولكنها أصرت على الزواج من نور الشريف، وهددت بالانتحار، مما أجبر والدتها على الموافقة.

تزوج بوسي ونور الشريف عام 1972، وأثمر هذا الزواج عن ابنتيهما سارة ومي.

وفي عام 1980، جسد الثنائي قصة حبهما على الشاشة من خلال فيلم “حبيبي دائمًا”.

وبعد زواج دام أكثر من 26 عامًا، انفصل الثنائي عام 2006.

ولكنهما عادا إلى بعضهما البعض مرة أخرى عام 2015، قبل وفاة نور الشريف بأشهر، وتوفي نور الشريف في أحضان الفنانة بوسي عام 2015.

واشتركت مع زوجها بما يقارب 10 أعمال فنية وشكلا ثنائي ناجح، ومن أعم أعمالهم “الضحايا” و”بدون زواج أفضل” وغيرها.

بوسي ونور الشريف

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى