نجوم الرياضة

تقدم مصر والسعودية في تصنيف فيفا والأرجنتين في الصدارة والبرازيل تتراجع

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم الخميس، التصنيف العالمي للمنتخبات لشهر نوفمبر حيث تقدم منتخب مصر مركزين والسعودية مركزا وحافظ الأرجنتين على الصدارة وتراجع منتخب البرازيل.

فوز مصر على جيبوتي
فوز مصر على جيبوتي

تراجع منتخب البرازيل

تراجع المنتخب البرازيلي في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا من المركز الثالث إلى الخامس عالميا، بسبب النتائج الكارثية التي تلقاها في الفترة الأخيرة وتحديدا في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026 بعدما تعرض لهزيمتين من أوروجواي والأرجنتين.

الأرجنتين تحافظ على الصدارة

حافظ منتخب الأرجنتين على صدارة التصنيف العالمي لمنتخبات فيفا عن شهر نوفمبر ولم تشهد قائمة العشرة الأوائل دخول أي منتخب جديد، وجاء منتخب فرنسا في المركز الثاني وإنجلترا ثالثا وبلجيكا رابعا.

قائمة المنتخبات العشرة الأوائل:

1- الأرجنتين
2- فرنسا
3- إنجلترا
4- بلجيكا
5- البرازيل
6- هولندا
7- البرتغال
8- إسبانيا
9- إيطاليا
10- كرواتيا

تصنيف منتخبات أفريقيا

ولم يشهد التصنيف الجديد اي تغييرات على مستوى منتخبات أفريقيا بعد نهاية اول جولتين من تصفيات كأس العالم 2026، واستمر منتخب المغرب في المركز الأول عربيا وأفريقيا، رقم 13 عالميًا، ثم منتخب السنغال في المركز 20، منتخب تونس في المركز 28 عالميا ثم الجزائر في المرتبة 30 عالميا وتقدم  منتخب مصر مركزين واحتل المركز 33 عالميًا والخامس أفريقيا، ونيجيريا 42 والكاميرون 46، كوت ديفوار في المركز 50، ومالي 51، وبوركينا فاسو 57.

منتخب مصر في تصفيات كأس العالم

السعودية تتقدم في تصنيف آسيا

تقدم منتخب السعودية مركزا في التصنيف العالمي الصادر اليوم الخميس من الاتحاد الدولي لكرة القدم، بعدما احتل المركز 56 عالميا، والخامس في قارة آسيا، جاء المنتخب الياباني في الصدارة وفي المركز رقم 17 ثم منتخب إيران 21 عالميًا وكوريا الجنوبية في المركز 23 وأستراليا 25.

تصنيف المنتخبات العربية في فيفا

جاء تصنيف أفضل 5 منتخبات عربية في تصنيف فيفا حيث حافظ منتخب المغرب على الصدارة وجاء منتخب تونس في المركز الثاني والجزائر ثالثا ومنتخب مصر في المركز الرابع عربيا ثم السعوديه خامسا واحتل منتخب قطر المركز السادس عربيا ثم العراق وبعدها الإمارات التي احتلت المركز رقم 64 عالميا.

منتخب الجزائر
منتخب الجزائر

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى