منوعاتنجوم الرياضة

القدرات المذهلة للحارس الشخصي للنجم ليونيل ميسي، كيف يظهر فجأة بشكل غير متوقع لحماية أحسن لاعب بالعالم؟

لا أحد يلاحق ليونيل ميسي عندما يكون حارسه الشخصي ياسين شيوكو في الجوار.

انتشر مقطع فيديو على نطاق واسع من مباراة ليلة الأحد بين إنتر ميامي ولوس أنجلوس، يظهر أحد المشجعين وهو يندفع إلى الملعب ويركض باتجاه ميسي.

 

كانت الحركة سريعة جدًا لدرجة أنه تمكن من اللحاق بنجم كرة القدم وبدأ في لف ذراعيه حوله، لكن حارسه الشخصي، تشيوكو، كان هناك في الوقت المناسب ليمسكه من رقبته ويسحبه بعيدًا.

وتعهد خورخي ماس، المالك المشارك لإنتر ميامي، بتحسين الأمن قبل وصول ميسي، ولهذا السبب قاموا بتعيين حارس شخصي.

وبحسب ما ورد أوصى رئيس نادي إنتر ميامي ديفيد بيكهام بتشويكو.

من هو ياسين شيوكو؟

وكانت هناك تقارير من وسائل إعلام مثل بارستول سبورتس ولا ناسيون ونيويورك بوست تفيد بأن تشويكو كان جنديًا سابقًا في البحرية الأمريكية خدم في العراق وأفغانستان، لكن ديلي ميل أغلقت الباب حول هذه التقارير قائلة إن الأعضاء الحاليين والسابقين قالوا إنه لا أحد يعرفونه قد شارك في البحرية الأمريكية. سمعت عنه، ولم يظهر اسمه في قاعدة بيانات المحاربين القدامى في SEAL الذين تمكنوا من الوصول إليها. ما نعرفه هو أنه مقاتل سابق في الفنون القتالية المختلطة.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Yassine . (@yasstcheuko)

 

وبحسب ما ورد وُلد تشويكو في عام 1989، ويبلغ من العمر حوالي 34 عامًا، وهو أمريكي من أصل مسلم، ويبلغ طوله 5 أقدام و10 بوصات ويزن حوالي 188.2 رطلاً، حسب ديستين.

 

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Yassine . (@yasstcheuko)

إنه لا يظهر كثيرا حياته الشخصية، ولا يُعرف سوى القليل عن نشأته. ومع ذلك، لديه أشقاء، فقد نشر مقاطع فيديو للتدريب مع أخيه الأكبر والأصغر في الماضي.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Yassine . (@yasstcheuko)

مسئوليات حارس ميسي الشخصي

وفيما يتعلق بواجباته، ذكرت صحيفة La Nacion أن تشيوكو لا يحمي ميسي داخل الملعب فحسب، بل خارج الملعب أيضًا.

يقود الحارس الشخصي فريقًا من 50 شخصًا يشرفون على سلامة عائلة الأرجنتيني، بما في ذلك زوجته أنطونيلا روكوزو وأطفالهم تياجو وماتيو وسيرو، خلال أنشطتهم اليومية في ميامي.

راتب حارس ميسي ؟

وفيما يتعلق براتبه، تضاربت التقارير حول حجم أجر الحارس الشخصي.

تشير بعض التقارير إلى أن راتبه يبلغ حوالي 250 ألف دولار، وتشير تقارير أخرى إلى أنه في الواقع يزيد عن 3 – 3.5 مليون دولار. وبالنظر إلى أنه يوفر الحماية على مدار الساعة، فمن المرجح أن يكون هذا هو الحد الأعلى من المقياس.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Yassine . (@yasstcheuko)

عُرض على تشيوكو أيضًا راتبًا يصل إلى 50000 دولار ليصبح سفير الفنون القتالية في My.Club.

مهاراته البدنية

كما ترون من خلال سلوكيات تشيوكو، فهو مقاتل ماهر في الفنون القتالية المختلطة، بل وكان معتادًا على المنافسة. يقال إنه ماهر في التايكوندو والملاكمة.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Yassine . (@yasstcheuko)

تمتلئ صفحته على إنستغرام بصور مسابقاته ومقاطع الفيديو الخاصة بتدريباته الرائعة في مجال اللياقة البدنية. وفقًا لموقعه على إنستغرام، فقد أمضى 2020-2022 في التدريب في تايلاند.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Yassine . (@yasstcheuko)

لماذا يحتاج ميسي إلى حارس شخصي

يعد نجم كرة القدم الأرجنتيني من أشهر الأشخاص في العالم. وعلى الرغم من أن جموع الناس حول الفائز بكأس العالم سيكون أكبر بكثير في موطنه الأرجنتين أو موطنه المفضل برشلونة، إلا أن المشجعين ظهروا بأعداد كبيرة منذ وصوله إلى الولايات المتحدة.

أسعار التذاكر لكل مباراة لإنتر ميامي، سواء في المنزل أو خارجه، ارتفعت بشكل كبير. وبينما يتوافد المشجعون والمشاهير والرياضيون على حد سواء لرؤية أيقونة كرة القدم، يأتي الخطر معهم أيضًا.

في العديد من المباريات، يركض المشجعون إلى أرض الملعب ويخاطرون بالإصابة للحصول على عناق أو صورة شخصية من ميسي. عندما حدث ذلك ضد لوس أنجلوس في ملعب بنك أوف أمريكا في لوس أنجلوس، تدخل الأمن الشخصي لميسي قبل أن يتمكن أي شخص آخر من ذلك.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى