منوعات

بعد إجراء الانتخابات الرئاسية خارج مصر لليوم الثاني.. كيف تستعلم عن لجنتك الانتخابية؟

خلال الساعات القليلة الماضية، بدأ التصويت في الانتخابات الرئاسية خارج مصر، حيث توافد الآلآف للإدلاء بأصواتهم، و تواجد أعداد كبيرة من أبناء الجاليات المصرية أمام المقرات الانتخابية  في محاولة لمساعدة من يرغب في التصويت حتى يتمكنوا من اختيار من يمثلهم خلال المرحلة القادمة.

وتحاول البعثات الدبلوماسية والقنصلية خارج مصر من تقديم كافة التسهيلات أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم في العملية الانتخابية في ثاني أيام إجراء التصويت للمصريين بالخارج، لانتخابات الرئاسية خارج مصر من المقرر أن تنتهي مساء الغد الأحد، حيث تستمر 3 أيام تبدأ في 9 صباحا وتنتهي في تمام الساعة 9 مساء.

14 مليون مواطن يحق لهم التصويت في الانتخابات الرئاسية خارج مصر

يحق لجميع المواطنين خارج مصر التصويت على المشاركة والإدلاء بأصواتهم وممارسة حقهم الدستورى الذى يكفل لهم اختيار رئيسهم المقبل من بين 4 مرشحين عبر صناديق الانتخابات، علماً بأن عدد المصريين فى مختلف دول العالم، يبلغ عددهم نحو 14 مليون مصرى.

الإنتخابات الرئاسية 2024
الإنتخابات الرئاسية 2024

موعد الانتخابات الرئاسية داخل مصر

من المقرر أن يتم إجراء انتخابات الرئاسة داخل مصر بدءاً من يوم 10 ديسمبر الجاري وتنتهي في 12 من الشهر نفسه حيث تستمر الانتخابات لمدة ثلاثة أيام، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحاً.

كيف تستعلم عن لجنتك الانتخابية؟

أتاحت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار حازم بدوي، العديد من الخدمات الهامة للمواطنين لمحو عقبات عملية التصويت بالانتخابات الرئاسية لتسهيل عملية التصويت بالانتخابات على المواطنين، ، بداية من الاستعلام عن لجان الاقتراع الخاصة بكل مواطن أو تغيير اللجنة الانتخابية الخاصة الذي سيدلي بها المواطن بصوته.

يمكن للمواطنين الذين سيدلوا بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية الاستعلام عن اللجنة الانتخابية في العملية الانتخابية عن طريق الرقم القومي للمواطنين، وذلك بالدخول للموقع الالكتروني للهيئة الوطنية للإنتخابات بالضغط هناhttps://www.elections.eg/

ثم يقوم الراغب في الاستعلام عن لجنته الإنتخابية بالضغط علي ايقونة الاستعلام عن الموقف الانتخابي ، واختيار ادخال الرقم القومي ، ثم الضغط علي استعلام ، ثم ظهور عنوان اللجنة الانتخابية.

وتتضمن قاعدة البيانات التي أتاحتها الهيئة الوطنية للانتخابات جميع أسماء وعناوين مقار المدارس التي تشمل مراكز الاقتراع في عموم الجمهورية، مع تحديد كافة البيانات الخاصة بمركز الاقتراع الذي سيدلي فيه كل مواطن بصوته.

الإنتخابات الرئاسية 2024
الإنتخابات الرئاسية 2024

أسماء المرشحين لانتخابات الرئاسة

تقدم للترشح لانتخابات الرئاسة كلاً من رئيس الجمهورية الحالي عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسى وشهرته عبدالفتاح السيسي ورمره الانتخابي النجمة، ومحمد فريد سعد زهران وشهرته فريد زهران ورمزه الانتخابي شمس، وعبدالسند حسن محمد يمامة وشهرته عبدالسند يمامة ورمزه الانتخابي نخلة ، وحازم محمد سليمان محمد عمر وشهرته حازم عمر، ورمزه الانتخابي سلم .

موعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية

حددت الهيئة الوطنية للانتخابات يوم 18 ديسمبر المقبل، لإعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية، وفقا لما تم نشره فى الجريدة الرسمية،  وفي حالة إجراء جولة إعادة للعملية الانتخابية، سيكون إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية النهائية ونشرها بالجريدة الرسمية فى موعد أقصاه 16 يناير المقبل.

 

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى