نجوم الرياضة

جولة سقوط الكبار في دوري أبطال أفريقيا .. هزيمة صن داونز والوداد وتعادل الأهلي

شهدت مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا مفاجآت بالجملة و سقوط الكبار ، في انتظار المواجهات المقبلة في صراع التأهل لربع نهائي البطولة الأكبر في قارة أفريقيا، بعد تعثر الأهلي حامل اللقب ضد يانج أفريكانز و هزيمة الوداد “الوصيف” للمباراة الثانية على التوالي، وخسارة صن داونز للمرة الأولى منذ عامين.

 

الأهلي يتعثر أمام يانج أفريكانز

سقط فريق الأهلي في فخ التعادل مع مضيفه يانج أفريكانز التنزاني بهدف أمس في الجولة الثانية في حملة الدفاع عن اللقب، وحقق الأهلي رقما سلبيا للسنة الـ11 على التوالي، حيث فشل المارد الأحمر في تحقيق الفوز في مباراتين على التوالي في انطلاقة دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.
وكانت آخر مرة نجح فيها فريق الأهلي في تحقيق الفوز في أول جولتين بدور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا نسخة 2012 على حساب فريقي مازيمبي الكونغولي 2-1 والزمالك 1-0.

ورغم التعادل بين الأهلي ويانج أفريكانز إلا أن حامل اللقب يتصدر ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، ويحتل فريق ميدياما المركز الثاني برصيد 3 نقاط ثم شباب بلوزداد الجزائري بنفس الرصيد ويتذيل يانج أفريكانز ترتيب المجموعة بنطقة واحدة.

الأهلي ويانج افريكانز
الأهلي ويانج افريكانز

الوداد يتلقى الهزيمة الثانية

اصبح فريق الوداد المغربي وصيف النسخة الأخيرة من دوري أبطال أفريقيا مهدد بالخروج من دور المجموعات بعدما تلقى الفريق المغربي الهزيمة الثانية على التوالي في أول جولتين من دور المجموعات بالخسارة من اسيك الإيفواري بهدف أمس، وسبق أن تلقى الهزيمة في الجولة الأولى على ملعبه ووسط جماهيره من فريق  جوانينغ جالاكسي البوتسواني في مفاجأة من العيار الثقيل ليتذيل ترتيب المجموعة بدون رصيد، ويتأزم موقفة قبل مواجهة سيمبا التنزاني في الجولتين الثالثة والرابعة.

ويتصدر المجموعة فريقي اسيك أبيدجان وجالاكسي برصيد 4 نقاط لكل فريق، ويأتي سيمبا التنزاني في المركز الثاالث برصيد نقطتين.

فريق الوداد المغربي
فريق الوداد المغربي

بيراميدز يخسر من بطل موريتانيا

تلقى فريق بيراميدز الهزيمة من نوذايبو الموريتاني بهدفين دون رد في الجولة الثانية من دور المجموعات ليتكون أول خسارة للفريق في دور المجموعات خلال المشاركة الأولى في دوري أبطال أفريقيا ويتأزم موقف الفريق السماوي في المجموعة بعدما تذيل ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف وتنتظره مواجهتين من العيار الثقيل ضد صن داونز الجنوب افريقي ذهابا وإيابا ويحتاج للحصول على 3 أو 4 نقاط من مواجهتي الفريق الجنوب أفريقي للحفاظ على حظوظه في المنافسة على بطاقة التأهل لربع النهائي.

بيراميدز ونوذايبو الموريتاني
بيراميدز ونوذايبو الموريتاني

مازيمبي يقهر صن داونز

حقق فريق مازيمبي الكونغولي، الفوز على صن داونز الجنوب أفريقي، بهدف في الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.
وتعتبر هذه الهزيمة الأولى لفريق صن داونز في دوري أبطال أفريقيا بعد 16 مباراة على التوالي لم يخسر فيها الفريق الجنوب أفريقي منذ الهزيمة أمام بيترو أتلتيكو الأنجولي بنتيجة 1-2 يوم 16 أبريل 2021 في النسخة قبل الماضية من دوري أبطال أفريقيا.

مازيمبي وصن داونز
مازيمبي وصن داونز

الهلال يتقدم وسقوط ثنائي تونس

حقق فريق الهلال السوداني فوزا كبيرا على ضيفه الترجي التونسي بنتيجة 3-1 على ملعب بنجامين مكابا في دار السلام عاصمة تنزانيا، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الثالثة في دوري أبطال أفريقيا.
سجل ثلاثية فريق الهلال، ياسين مرياح مدافع الترجي بالخطأ في مرماه،  ومحمد عبد الرحمن من ركلة جزاء، وبيب عبده نيدياي وأحرز هدف الترجي كيبا سووي.

وفي نفس المجموعة تلقى النجم الساحلي التونسي الهزيمة الثانية وتأزم موقفة في دور المجموعات بعد الخسارة من بترو أتلتيكو الذي حقق الفوز الثاني على التوالي وهو الفريق الوحيد الذي حقق العلامة الكاملة في أول جولتين بدور المجموعات.
ويتصدر فريق بترو اتلتيكو الأنجولي ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، ثم الهلال السوداني في المركز الثاني برصيد 3 نقاك وبنفس النتيجة يأتي الترجي التونسي ثالثا ويتذيل النجم الساحلي الترتيب بدون رصيد.

الهلال السوداني والترجي
الهلال السوداني والترجي

مباريات الجولة الثالثة من دوري أبطال أفريقيا

الجمعة 8 ديسمبر 2023
ميدياما × يانج أفريكانز – TNA بارك
النجم الساحلي × الهلال – الملعب الأولمبي سوسة
الأهلي × شباب رياضي بلوزداد – ملعب السلام

السبت 9 ديسمبر 2023
جوانينغ جالاكسي × أسيك ميموزا – أوبيد إيتاني ستاديوم
نواذيبو × مازيمبي – ملعب شيخا بيديا
الوداد الرياضي × سيمبا – تنزانيا – المركب الرياضي محمد الخامس
الترجي الرياضي × بيترو أتلتيكو – الملعب الاولمبي حمادي العقربي

الأحد 10 ديسمبر 2023
ماميلودي صن داونز × بيراميدز – مصر – ملعب لوفتوس فيرسفيلد

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى