كأس العالم للأنديةنجوم الرياضة

اتحاد جدة في مونديال الأندية .. بنزيما يقود كتيبة نجوم العميد في المشاركة الثانية

يخوض فريق اتحاد جدة السعودي منافسات كأس العالم للأندية التي تستضيفها السعودية بحثًا عن انجاز عالمي في المشاركة الثانية لعميد الأندية السعودية بالمونديال متسلحًا بكتيبة من النجوم بقيادة الفرنسي كريم بنزيما .

فريق اتحاد جدة
فريق اتحاد جدة

المشاركة الثانية لفريق اتحاد جدة

ويشارك اتحاد جدة أو العميد أو قلعة النمور في كأس العالم للأندية للمرة الثانية في تاريخه، بعدما شارك في نسخة مونديال الأندية عام 2005 التي اقيمت في اليابان وحقق فيها المركز الرابع.

ويخطط اتحاد جدة لتحقيق نتائج مميزة في المشاركة الثانية بكأس العالم للأندية بصفته حامل لقب دوري روشن السعودي للمحترفين وسط ترقب من جماهير النمور التي أصبحت غير راضية على نتائج الفريق في المسابقات المحلية.

اتحاد جدة
اتحاد جدة

ماذا فعل اتحاد جدة في أول مشاركة بكأس العالم للأندية؟

وفي المشاركة الوحيدة لفريق الاتحاد السعودي في كأس العالم للأندية افتتح مشواره في الدور الأول بالفوز على الأهلي المصري بهدف سجله نجمه محمد نور، وفي نصف النهائي خسر من ساو باولو البرازيلي بصعوبة بنتيجة 3-2 في مباراة قوية جدا.

وفي مباراة تحديد المركز الثالث والميدالية البرونزية خسر عميد الأندية السعودية من ديبورتيفو سابريسا الكوستاريكي بنتيجة 3-2 ايضا في مباراة كان الاتحاد الاقرب للفوز ليكتفي بالمركز الثالث.

وخاض اتحاد جدة خلال المشاركة الوحيدة في مونديال الأندية 3 مباريات حقق فوزا وتلقى هزيمتين وأحرز 5 أهداف واستقبل 6 .

الاتحاد السعودي في كاس العالم للأندية
الاتحاد السعودي في كاس العالم للأندية

إقرأ أيضا

كأس العالم للأندية .. البداية برازيلية.. الريال الأكثر تتويجًا.. الشحات “العميد” ورونالدو الهداف

طموح اتحاد جدة

يخوض اتحاد جدة بطولة كأس العالم للأندية في النسخة المقبلة بطموحات كبيرة خاصة أن الفريق يضم كوكبة من النجوم العالميين حيث أصبح هدف قلعة النمور في مونديال الأندية كبيرة والتطلعات أكبر للمنافسة على اللقب.

كما يتواجد ضمن قائمة العميد النجم المصري أحمد حجازي لاعب منتخب مصر وقائد اتحاد جدة الثاني العائد للملاعب بعد 6 أشهر من الغياب بسبب الإصابة في الرباط الصليبي وتأكدت عودة حجازي للملاعب وقيادة خط دفاع الاتحاد السعودي في كاس العالم للاندية والتي سيشارك فيها قلب دفاع الفارعنة للمرة الأولى في تاريخه.

أحمد حجازي قائد اتحاد جدة
أحمد حجازي قائد اتحاد جدة

موعد مباراة اتحاد جدة وأوكلاند سيتي

يستهل فريق الاتحاد السعودي مشاركته في مونديال الأندية 2023، بمواجهته أوكلاند سيتي النيوزيلندي يوم 12 ديسمبر الجاري على ملعب الجوهرة المشعة في افتتاح كأس العالم للأندية، متسلحا بعاملي الأرض والجمهور من أجل الفوز والتأهل لربع النهائي لمواجهة الأهلي المصري “بطل أفريقيا” في الديربي العربي.

 

كتيبة نجوم اتحاد جدة

يدخل اتحاد جدة المونديال وهو يضم قائمة نجوم كبار يتصدرها الفرنسي كريم بنزيما، ومواطنه نجولو كانتي والبرازيلي فابينيو والإيطالي لويس فيليبي والبرتغالي جوتا من سيلتيك الاسكتلندي.

فريق اتحاد جدة
فريق اتحاد جدة

القيمة السوقية لفريق اتحاد جدة

تبلغ القيمة السوقية لفريق اتحاد جدة 114.43 مليون يورو وفقا لموقع “ترانسفير ماركت” وهي أغلى قيمة سوقية لفريق سعودي يشارك في مونديال الأندية، حيث كانت القيمة السوقية  لفريق الهلال السعودي في نسخة كأس العالم للأندية 2021 بالإمارات 61 مليون يورو.

فابينيو الأغلى في اتحاد جدة

ويتصدر البرازيلي فابينيو لاعب وسط النمور أغلى اللاعبين في قائمة  فريق اتحاد جدة في كأس العالم للأندية بقيمة سوقية تقدر بـ 38 مليون يورو، بعدما انضم في الصيف الماضي من نادي ليفربول الإنجليزي ثم يأتي الثنائي كريم بنزيما قائد وهداف الفريق ولويس فيليبي وتبلغ قيمة كل منهما 15 مليون يورو ثم لاعب الوسط الفرنسي كانتي 12 مليون والبرتغالي جوتا 11 مليون يورو.

البرازيلي فابينيو
البرازيلي فابينيو

بنزيما وحلم اللقب مع اتحاد جدة

يملك النجم الفرنسي كريم بنزيما مهاجم وقائد فريق الاتحاد السعودي، خبرات كبيرة تعول عليها جماهير العميد في كأس العالم للأندية من خلال مشوار “الحكومة” المميزة والحافلة بالإنجازات والألقاب بقميص ريال مدريد وخاصة في كأس العالم للأندية.
وتعول جماهير الاتحاد السعودي على القائد بنزيما من أجل حصد اللقب بعدما ارتفعت طموحات قلعة النمور بعد الصفقات العالمية التي تعاقد معها النادي في الصيف الماضي.
وسبق للمهاجم الفرنسي كريم بنزيما الفوز  بلقب بطولة كأس العالم للأندية 5 مرات من قبل مع ريال مدريد كان أخرها النسخة الماضية بالفوز في النهائي على الهلال السعودي.
وخاض كريم بنزيما 9 مباريات في مونديال الأندية بقميص ريال مدريد سجل 4 أهداف بفارق 3 أهداف فقط عن زميله السابق كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي للبطولة.
وستكون أمام بنزيما فرصة كبيرة لقيادة اتحاد جدة للتتويج بكأس العالم للأندية، وتحقيق إنجاز شخصي كبيرة وأرقام قياسية مميزة في مسيرته.

وعاني كريم بنزيما من إصابة قد تمنعه من المشاركة في مباراة أوكلاند سيتي في بداية مشوار الفريق السعدي بمونديال الأندية، وقالت صحيفة “الرياضية” السعودية، إن كريم بنزيما يعاني من تمدد فى العضلة الخلفية، ويحتاج للعلاج لمدة تتراوح ما بين أسبوع إلى 10 أيام.

كريم بنزيما يحمل كأس العالم للأندية
كريم بنزيما يحمل كأس العالم للأندية

من هو مدرب اتحاد جدة في مونديال الأندية؟

أصبح الأرجنتيني مارسيلو جاياردو  المدير الفني الجديد لفريق الاتحاد السعودي مطالب بقيادة النمور إلى انجاز في كأس العالم للأندية متسلحا بعاملي الأرض والجمهور  بعدما تولى المهمة خلفا للبرتغالي نونو سانتو.

ويمتلك مارسيلو جاياردو  تاريخا وخبرات كبيرة حققها مع فريق ريفر بليت الأرجنتيني بعدما توج بـ 14 لقباً على مدار 8 سنوات من مايو 2014 إلى نوفمبر 2022 حيث توج جاياردو مع ريفر بليت بأهم بطولات الأندية في أمريكا الجنوبية كوبا ليبارتادوريس مرتين عامي 2015 و2018 وخسر في النهائي عام  2019 وحقق لقب الدوري الأرجنتيني في 2021، والكأس  3 مرات في 2016 و2017 و2019، والسوبر الأرجنتيي مرتين عامي 2017 و2019، وبطولة أبطال الدوري في الأرجنتين سنة 2021.
وفاز مدرب “النمور” المحتمل بكأس كوبا سودأمريكانا مع ريفر بليت في 2014، وريكوبا سودأمريكانا في 2015 و2016 و2019 وبطولة بنك “سيروجا” في 2015.

منذ رحيله عن ريفر بليت في 2022 وحتى الآن، وهي فترة تجاوزت العام، ارتبط اسم جاياردو بأندية كبرى في أوروبا، مثل تشيلسي الإنجليزي وبرشلونة الإسباني.
وكانت تجربة مارسيلو جالاردو التدريبية  الأولى في الدوري الأوروجواياني مع فريق ناسيونال وحقق لقب الدوري في موسم 2011-2012.

وخلال مسيرته كلاعب كان مارسيلو جايادور ضمن نجوم الكرة في بلاد التانجو ولعب مع أندية  ريفر بليت في الأرجنتين، وناسيونال في أوروجواي، ودي سي يونايتد في أمريكا وانضم لنادي باريس سان جيرمان وموناكو في فرنسا،
كما كان ضمن كتيبة منتخب الأرجنتين وخاض 44 مباراة، سجل خلالها 13 هدفاً في الفترة من عام 1994 حتي 2003.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى