نجوم الرياضة

نتائج الدوري الإنجليزي .. آرسنال على القمة وليفربول وصيفًا والسيتي يتعثر للمبارة الثالثة

حافظ فريق أرسنال على نتائجة المميزة في الدوري الإنجليزي وواصل الانتصارات واحتفظ بصدراة جدول ترتيب البريميرليج مع نهاية الجولة الـ14 بينما فشل مانشستر سيتي حامل اللقب في تحقيق الفوز للمبارة الثالثة على التوالي ليشتعل الصراع على قمة الدوري الإنجليزي.

 

آرسنال على قمة الدوري الإنجليزي

واصل فريق آرسنال النتائج المميزة وحقق الفوز الثالث على التوالي ليحافظ على صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بعد نهاية الجولة الـ14 ، محققًا الفوز العاشر هذا الموسم في البريميرليج بعد الانتصار الصعب على ضيفه وولفرهامبتون بهدفين مقابل هدف على ملعب الإمارات.

وحقق بوكايو ساكا لاعب آرسنال رقما مميزا خلال مباراة الفريق أمام وولفرهامبتون حيث انضم لقائمة مميزة في الدوري الإنجليزي برفقة النجم المصري محمد صلاح نجم ليفربول بالتسجيل أو صناعة الاهداف في 10 مباريات مختلفة بالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.
وأحرز ساكا الهدف رقم  100 لفريق آرسنال في عام 2023 وأصبح الجانرز خامس فريق في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى يصل إلى هذا الرقم في جميع المسابقات خلال العام الجاري، بعد مانشستر سيتي الذي أحرز 137 وريال مدريد 119 هدف، وبايرن ميونخ 111 هدف وباير ليفركوزن 110.

ليفربول يزحف نحو قمة الدوري الإنجليزي

حقق فريق ليفربول فوزا مثيرا على فولهما بنتيجة 4-3 أمس في مباراة ماراثونية ليواصل الزحف نحو صدارة الدوري الإنجليزي ومطاردة فريق آرسنال المتصدر مستغلا تعثر مانشستر سيتي للمباراة الثالثة على التوالي.

وشهدت مباراة ليفربول وفولهام رقما مميزا للنجم محمد صلاح رغم انه لم يسجل، إلا أن الملك المصري انضم لقائمة تاريخية في البريميرليج، بعدما ساهم في فوز الريدز على حساب فولهام.

وتمكن محمد صلاح من صناعة الهدف الثالث لفريق ليفربول الذي سجله الياباني واتارو إندو لينجح صلاح في المساهمة بهدف واحد على الأقل، خلال 16 مباراة متتالية، على ملعب أنفيلد في الدوري الإنجليزي ولم يتحقق هذا الرقم في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز إلا 3 مرات من قبل  عندما ساهم آلان شيرار في التسجيل والصناعة خلال 18 مباراة و17 مباراة، والنجم الفرنسي تييري هنري في 17 مباراة.

السيتي لا يفوز للمباراة الثالثة

فشل فريق مانشستر سيتي حامل اللقب في تحقيق الفوز للمباراة الثالثة على التوالي في الدوري الإنجليزي وتعثر بالتعادل 3-3  مع توتنهام هوتسبير من ملعب الاتحاد.
سجل ثلاثية مانشستر سيتي هيونج مين سون بالخطأ في مرماه وفيل فودين وجاك جريليش، بينما أحرز ثلاثية توتنهام سون وجيوفاني لو سيلسو وديان كولوسيفسكي.
بتلك النتيجة رفع مانشستر سيتي رصيده إلى 30 نقطة في المركز الثالث، كما صار رصيد توتنهام 27 نقطة في المركز الخامس.

ترتيب الدوري الإنجليزي

وبعد نهاية الجولة الـ14 من الدوري الإنجليزي حافظ آرسنال على الصدارة وقفز ليفربول للمركز الثاني بينما تراجع مانشستر سيتي للمركز الثالث، وجاء أستون فيلا في المركز الرابع، بينما استمر ثلاثي القاع شيفيلد يونايتد وبيرنلي وإيفرتون.

ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد نهاية الجولة 14
1 آرسنال، 33 نقطة.
2 ليفربول، 31 نقطة.
3 مانشستر سيتي، 30 نقطة.
4 أستون فيلا، 29 نقطة.
5 توتنهام، 27 نقطة.
6 نيوكاسل يونايتد، 26 نقطة.
7 مانشستر يونايتد، 24 نقطة.
7 برايتون، 22 نقطة.
9 وست هام، 21 نقطة.
10 تشيلسي، 19 نقطة.
11 برينتفورد، 19 نقطة.
12 كريستال بالاس، 16 نقطة.
13 ولفرهامبتون، 15 نقطة.
14 فولهام، 15 نقطة.
15 نوتينجهام فورست، 13 نقطة.
16 بورنموث، 13 نقطة.
17 لوتون تاون، 9 نقاط.
18 إيفرتون، 7 نقاط.
19 بيرنلي، 7 نقاط.
20 شيفيلد يونايتد، 5 نقاط.

آرسنال
آرسنال

هدافي الدوري الإنجليزي

1 إيرلينج هالاند، مانشستر سيتي، 14 هدفًا.
2 محمد صلاح، ليفربول، 10 أهداف.
3 سون هيونج مين، توتنهام، 9 أهداف.
4 أولي واتكينز، أستون فيلا، 8 أهداف.
5 جارود بوين، وست هام، 8 أهداف.
6- أليكسندر إيساك، نيوكايل 7 أهداف
7- كاليوم ويلسون، نيوكاسل 7 أهداف
8- هوانج هي تشان، وولفرهامبتون 6 أهداف

هالاند متصدر هدافي الدوري الإنجليزي
هالاند متصدر هدافي الدوري الإنجليزي

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى