غير مصنفكأس العالم للأنديةنجوم الرياضة

الأهلي في مونديال الأندية .. الأحمر ضيف دائم و3 برونزيات وأرقام قياسية تاريخية

يستعد فريق الأهلي للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2023 التي تستضيفها السعودية وسط طموحات وأحلام كبيرة تراود جماهير القلعة  الحمراء لتحقيق إنجاز جديد يفوق ما قدمه الأهلي في تاريخ مشاركات الأهلي السابقة في مونديال الأندية.

قائمة الأهلي في كأس العالم للأندية

يرسل النادي الأهلي اليوم الأثنين، القائمة الرسمية التي يشارك بها في كأس العالم للأندية 2023 بالسعودية، وفقا للموعد المحدد من اللجنة المنظمة والاتحاد الدولي لكرة القدم لإرسال القوائم النهائية للفرق المشاركة في مونديال الاندية 2023.

وتضم قائمة الأهلي النهائية في مونديال الأندية 23 لاعبا بناء على قرار “فيفا” بشأن عدد اللاعبين في قوائم الأندية المشاركة.

واستقر مارسيل كولر المدير الفني لفريق الأهلي على القائمة التي يخوض بها المونديال، والتي تشهد استبعاد عدد من اللاعبين المصابين أبرزهم محمود متولي ورضا سليم وكريم نيدفيد ومحمد الضاوي كريستو للإصابة، فيما تحوم الشكوك حول موقف الثنائي صلاح محسن وأحمد عبدالقادر.

حراسة المرمى: محمد الشناوي ومصطفي شوبير وحمزة علاء.خط الدفاع: أكرم توفيق وعلى معلول وكريم الدبيس ومحمد عبدالمنعم وياسر إبراهيم ورامي ربيعة ومحمد هاني وخالد عبدالفتاح.

خط الوسط: عمرو السولية وأليو ديانج وإمام عاشور ومروان عطية وأحمد نبيل كوكا وكريم فؤاد وطاهر محمد طاهر وحسين الشحات ومحمد مجدي أفشة.

خط الهجوم: أنتوني موديست ومحمود كهربا وبيرسي تاو.

مشاركة تاريخية للأهلي في كأس العالم للأندية

يظهر فريق الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية للمرة الرابعة على التوالي والتاسعة في تاريخ الفريق، من أجل تحقيق إنجاز جديد وتحطيم رقم قياسي يضاف إلى ارقام النادي الأهلي التاريخيه في مونديال الاندية.

ويمتلك الأهلي عددا من الأرقام القياسية المسجلة بأسمه في تاريخ كأس العالم للأندية.

الأهلي يعتبر ثاني أكثر الأندية مشاركة في كأس العالم للاندية برصيد 9 مرات خلف أوكلاند سيتي النيوزيلندي الأكثر مشاركة

الأهلي أكثر الأندية خوضًا للمباريات في تاريخ مونديال الأندية برصيد 22 مباراة.

الأهلي هو ثاني الأندية فوزًا في المباريات في تاريخ كأس العالم للاندية برصيد 8 مباريات خلف ريال مدريد الأسباني 10 انتصارات.

وأصبح الأهلي ثالث أكثر الأندية تسجيلًا للأهداف في مونديال الأندية 24 هدفا، بعد ريال مدريد (35) هدفا، ومونتيري المكسيكي (25) هدفا.

الأهلي بالزي الرسمي في المونديال
الأهلي بالزي الرسمي في المونديال

 

تاريخ مشاركات الأهلي في كأس العالم للأندية

الظهور الأول للاهلي في كأس العالم للأندية

ظهر الاهلي في كأس العالم للاندية للمرة الأولى عام 2005 في اليابان، وكانت المباراة الأولى إمام اتحاد جدة السعودي وخسر بهدف، وفي مباراة تحديد المركز الخامس أمام سيدني الأسترالي تلقى الأهلي الهزيمة الثانية بنتيجة 2-1 وسجل عماد متعب هدف الأهلي الوحيد في المونديال واكتفى الأهلي بالمركز السادس والأخير في البطولة.

2006

الأهلي يحقق برونزية مونديال الأندية
الأهلي يحقق برونزية مونديال الأندية

شارك الأهلي للمرة الثانية على التوالي في كأس العالم للأندية عام 2006 في اليابان أيضا، ولعب الأهلي أول مباراة أمام أوكلاند سيتي، وحقق المارد الأحمر أول فوز في تاريخه بمونديال الأندية وحسم اللقاء 2–0، سجل فلافيو ومحمد أبو تريكة ثنائية الأهلي ليتأهل الفريق لمواجهةِ إنترناسيونال البرازيلي، ولكن الأهلي بنتيجة 1–2 سجل هدف الأهلي أمادو فلافيو ليلعب الفريق مباراة تحديد المركزِ الثالث والميدالية البرونزية ضد كلوب أمريكا المكسيكي وفاز الأهلي 2–1 بهدفي النجم  محمد أبو تريكة ويحقق الأهلي أول إنجازاته بالفوز بالمركز الثَالث والميدالية البرونزية وأنهى محمد أبو تريكة البطولةَ بجائزة الهداف برصيد 3 أهداف.

 

2008  ظهور ضعيف في كأس العالم للأندية

بعد غياب عام واحد عاد الأهلي إلى كأس العالم للأندية سريعا في 2008 والتي اقيمت في اليابان، ولعب الأهلي أول مباراة أمام باتشوكا المكسيكي وتقدم في الشوط الأول بثنائية لكن خسر الأهلي في النهاية بنتيجة 2–4 لينافس الأهلي للعب مباراة فاصلة أمام أديلايد يونايتد الأسترالي، وخسر الأهلي بهدف واحتل الأهلي المركز السادس.

 

2012 .. أخر نسخة في اليابان

جاءت مشاركة الأهلي الرابعة في كأس العالم للأندية  عام 2012 في اليابان والتقي الأهلي مع سانفريس هيروشيما الياباني صاحب الأرض في أول مباراة ، وفاز بنتيجة 2–1 أحرز ثنائية الفريق السيد حمدي ومحمد أبو تريكة ليتأهل الأهلي إلى نصف النهائي لمواجهةِ كورينثيانز البرازيلي، وخسر بهدف، ليلعب على الميدالية البرونزية ولكنه خسر أمام مونتيري المكسيكي بهدفين.

2012 .. أخر نسخة في اليابان
2012 .. أخر نسخة في اليابان

2013 .. المشاركة الأسوء للأهلي في مونديال الأندية

في العالم التالي شارك الاهلي في كأس العالم للأندية 2013  التي استضافتها المغرب، ولعب الأهلي أول مباراة أمام جوانجزهو إفرجراند الصيني وخسر الأهلي  0–2  وخاض مباراة تحديد المركزِ الخامسِ أمام مونتيري المكسيكي وتلقى الأهلي  أكبر هزيمة بنتيجة 5-1 ليكتفي بالمركز السادس في أسوء مشاركة.

2020 .. الأهلي يحقق البرونزية الثانية في المونديال

بعد غياب 7 سنوات عاد الأهلي إلى مونديال الأندية في النسخة التي استضافتها قطر 2020  ولعب الأهلي أمام الدحيل القطري، وفاز بهدف حسين الشحات وتأهل لنصف النهائي لمواجهة بايرن ميونخ الألماني بطل أوروبا، وخسر الأهلي بنتيجة 0–2،  ليتجه للعب على الميدالية البرونزية والمركز أمام بالميراس البرازيلي والتي انتهت بالتعادل قبل ان يحسمها الأهلي بركلات الترجيح ويحقق الميدالية البرونزية للمرة الثَانية في تاريخه.

2021 .. أكبر فوز في تاريخ الأهلي بكأس العالم للأندية

واصل الأهلي الظهور في بطولة كأس العالم للأندية بالمشاركة في نسخة 2021 التي استضافتها  الإمارات وخاض الأهلي أول مباراة أمام مونتيري المكسيكي وفاز بهدف محمد هاني، ليتأهل لِصف النهائي لمواجهة بالميراس البرازيلي، وخسر بنتيجة 0–2، ليلعب على المركز الثالثِ أمام الهلال السعودي، وفي مباراة حقق الأهلي أكبر انتصارٍ له في تاريخِ مونديال الأندية برباعية نظيفة ليحقق المركزِ الثالث والميدالية البرونزية للمرة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخه.

برونزية 2021
برونزية 2021

2022 نسخة الأرقام القياسية للأهلي

شارك الأهلي في النسخة الماضية من كأس العالم للأندية والتي أقيمت في المغرب، كوصيف لدوري أبطال إفريقيا بعد مشاركة الوداد المغربي بطل أفريقيا كمستضيف للبطولة.

خاض الأهلي المباراة الافتتاحية ضد أوكلاند سيتي وحقق الفوز بثلاثية نظيفة ليتأهل إلى ربع النهائي وواجه الأهلي فريق سياتل ساوندرز الأمريكي وحقق الفوز بهدف محمد مجدي أفشة ليصعد الأهلي لمواجهة ريال مدريد بطل أوروبا وخسر بنتيجة 1–4، ليلعب الأهلي أمام فلامنجو البرازيلي في مباراة تحديد المركز الثالث ولكنَ الأهلي خسر بنتيجة 2–4.

الأهلي ضد ريال مدريد في مونديال الأندية
الأهلي ضد ريال مدريد في مونديال الأندية

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى