نجوم الرياضة

صراع البريميرليج يشتعل قبل أعياد الميلاد.. مدافع آرسنال فوق القمة.. ليفربول يترقب والسيتي يواصل التعثر

يعيش فريق آرسنال فترة مميزة في الدوري الانجليزي هذا الموسم ويقدم نتائج مميزة بعد مرور 14 جولة وضعته على صدارة ترتيب جدول البريميرليج وقبل اقل من شهر على فترة التوقف بسبب أعياد الميلاد في رحلة بحث الجانرز عن لقب الدوري الإنجليزي الغائب عن قلعة المدفعجية منذ 20 عاما.

سبب تفوق آرسنال في الدوري الإنجليزي

يقدم فريق آرسنال تحت قيادة الإسباني ميكيل آرتينا نتائج مميزة جعتله مرشحا بقوة للمنافسة على اللقب بعدما اهذر فرصة تاريخية الموسم الماضي للتتويج في الجولات الأخيرة.

وظهر خلال الموسم الحالى أسباب كثيرة منحت آرسنال التفوق منها قوة خط الوسط بعد التعاقد مع الثنائي المميز كاي هافيرتز نجم منتخب ألمانيا وديكلان رايس مع تألق النرويجي مارتن أوديجارد ليكون أفضل ثلاثي خط وسط في الدوري الانجليزي ويمنح آرسنال التفوق والسيطرة على منطقة العمليات.
ثاني اسباب تفوق الجانرز قوة خط الدفاع مع عودة الفرنسي ويليان ساليبا من الإصابة خاصة ان غياب اللاعب الدولي الفرنسي عن آرسنال في الموسم الماضي كان أحد اسباب ضياع الدوري.
كما بدأ الانسجام بين خط الهجوم وتألق الرباعي بوكايو ساكا ولياندرو تروسارد ومارتنيلي وجيسوس.
ثالث الأسباب هي خلطة آرتينا المميزة التي استعاد بها زمام الأمور واستطاع التغلب على جميع الخصوم بما فيهم استاذه بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي حيث حقق آرسنال الفوز على السيتي هذا الموسم في الدوري بعد غياب طويل.

آرسنال يكسر لعنة السيتي

استطاع فريق آرسنال الفوز على مانشستر سيتي بهدف البرازيلي جابريل مارتنيلي ليكتب سطر جديد ويكسر العقدة بعد سلسلة النتائج السلبية للحانرز ضد السيتي
ويعود اخر فوز لفريق آرسنال على مانشستر سيتي إلى يوم 21 ديسمبر 2015 في الدوري الإنجليزي الممتاز بما يقارب 8 سنوات لعب الفريقان 15 مباراة تلقى فيها الجانرز 13 هزيمة وتعادلين قبل أن يعلم أبناء آرتينا فك العقدة التاريخية يوم 8 أكتوبر 2023 بالفوز ونهاية اللعنة.

هل يحافظ آرسنال على الصدارة قبل أعياد الميلاد؟

تنتظر فريق آرسنال مباريات مضغوطة في الفترة المقبلة قبل أعياد الميلاد يسعى خلالها الفريق للفوز بها جميعا لمواصلة الانتصارات والحفاظ على صدارة الدوري الانجليزي على أمل تعثر المنافسين.

ويخوض الجانرز 6 مباريات في الدوري الانجليزي خلال 3 أسابيع حتى نهاية الشهر الجاري ستكون البداية اليوم الثلاثاء أمام لوتون تاون ثم يلعب مع أستون فيلا برايتون قبل المواجهة القوية ضد ليفربول يوم 23 ديسمبر على ملعب أنفيلد، ثم يلتقي آرسنال مع وست هام ويختتم عام 2023  بمواجهة فولهام قبل أعياد الميلاد وفترة التوقف لمدة 20 يوما.

دفاع آرسنال الأقوى في الدوري الانجليزي

يمتلك فريق آرسنال متصدر الدوري الانجليزي أقوى خط دفاع في المسابقة حتى الأن حيث لم تهتز شباكه الا 11 مرة في 14 مباراة وهو ما يمنح الفريق أفضلية وجعله يتصدر جدول الترتيب كما يمتلك أيضا خط هجوم مميز أحرز 29 هدفا.

نتائج مانشستر سيتي

تراجعت نتائج فريق مانشستر سيتي حامل اللقب في الدوري الإنجليزي مؤخرا وفشل في تحقيق الفوز للمباراة الثالثة على التوالي في الدوري الإنجليزي بالتعادل 3-3  مع توتنهام هوتسبير من ملعب الاتحاد.

وكان مانشستر سيتي سقط في فخ التعادل مع تشيلسي بنتيجة 4-4 ثم تعادل مع ليفربول بهدف قبل أن يتعادل مع توتنهام ليففد حامل اللقب 6 نقاط في صراع القمة ويتراجع للمركز الثالث.

وتسبب غياب البلجيكي كيفن دي بروين للإصابة في تراجع نتائج مانشستر سيتي خاصة في ظل عدم وجود صانع ألعاب  مميز حيث كان وجود دي بروين يمنح بيب جوارديولا حلولا كثيرة ويصنع الفارق.

وخاض السيتي 14 مباراة في البريميرليج حقق 9 انتصارات وتلقى هزيميتن وتعادل في 3 مباريات وسجل 36  هدفا كاقوي خط هجوم في الدوري لكنه استقبل 16 هدفا.

ويخوض السيتي 3 مباريات في الدوري الانجليزي قبل أعياد الميلاد أمام استون فيلا ولوتون تاون وكريستال بالاس، بعدها يتوجه الفريق للمشاركة في كأس العالم للأندية في السعودية.

مباراة تشيلسي ومانشستر سيتي
مباراة تشيلسي ومانشستر سيتي

ليفربول يزحف نحو صدارة الدوري الانجليزي

يسيطر فريق ليفربول بخطوات ثابتة نحو صدارة الدوري الانجليزي مستغلا تعثرات المنافسين سواء توتنهام الذي تصدر جدول البريميرليج في بداية الموسم او مانشستر سيتي في الأسابيع الماضية في انتظار سقوط آرسنال خلال الفترة المقبلة.

وحقق فريق ليفربول فوزا مثيرا على فولهام بنتيجة 4-3 في مباراة ماراثونية ليواصل الزحف نحو صدارة الدوري الإنجليزي ومطاردة فريق آرسنال المتصدر مستغلا تعثر مانشستر سيتي للمباراة الثالثة على التوالي

ولعب ليفربول 14 مباراة في الدوري الانجليزي حقق 9 انتصارات وتعادل 4 مرات وتلقى هزيمة واحدة ويمتلك 31 نقطة في المركز الثاني واحرز 32 هدف واستقبلت شباكه 14 هدف.

ويلعب ليفربول 6 مباريات قبل نهاية العالم واعياد رأس السنة حيث يلتقي مع شيفيلد يونايتد غدا ثم يلعب مع كريستال بالاس قبل المواجهة الصعبة أمام مانشستر يونايتد وبعدها مباراة القمة ضد آرسنال ثم يواجه برينلي ويختتم عام 2023 بمواجهة قوية ضد نيوكاسل.

ليفربول
ليفربول

استون فيلا يواصل المفاجآت

يقدم فريق أستون فيلا نتائج جيدة في الدوري الانجليزي هذا الموسم وأصبح منافس قوي في صراع المربع الذهبي تحت قيادة المدير الفني الإسباني أوناي إيمري الذي يمتلك مسيرة مميزة سواء في البريميرليج او الدوري الاسباني.

استطاع الفيولا ان يفرض نفسه منافسا قويا في الدوري الانجليزي وتفوق على أندية كبيرة مع الوصول الجولة 14 مثل مانشستر يونايتد وتشيلسي وتوتنهام ونيوكاسل.

ويحتل أستون فيلا المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الانجليزي برصيد 29 نقطة بفارق 4 نقاط فقط عن آرسنال المتصدر، محققا 9 انتصارات وتعادلين و3 هزائم.

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى