عربى

أزمات في حياة المنتجة ناهد فريد شوقي.. ومحمد رمضان والفيشاوي أبرزها

رحلت عن عالمنا المنتجة ناهد فريد شوقي،في الساعات الأولى من اليوم الثلاثاء، بعد صراع مع المرض ، حيث فارقت الحياة عن عمر يناهز 73 عاماً.

ومن المقرر أن يتم تشييع جثمانها بعد صلاة العصر، من مسجد الشرطة بالشيخ زايد، علماً بأن إعلان رحيل المنتجة ناهد فريد شوقى يعد صدمة جديدة يشهدها الوسط الفنى، لاسيما وأنها قدمت للوسط الفنى عددا من الأعمال الفنية التى تظل علامة فى تاريخ السينما.

خلاف ناهد فريد شوقي مع محمد رمضان

مرت المنتجة ناهد فريد شوقي، بعدة أزمات خلال حياتها مع عدد من الفنانين ، ومن أهم تلك الأزمات أزمتها مع الفنان محمد رمضان  والتي بدأت عندما قارن رمضان نفسه بالفنان الكبير الراحل  فريد شوقي، إذ قال نصاُ في أحد تصريحاته الصحفية إن : “أول عمل لفريد شوقي كان حميدو، وكان تاجر في المواد المخدرة، وكان بيقوم بعمل الفاحشة مع فنانة خلال الدور وبعد حملها يقتلها، فيلم حميدو أصعب من فيلم عبده موتة فهناك نجوم كبار قدمت أشياء أصعب من عبده موتة”.

وعلى الفور سرعان ما خرجت المنتجة ناهد فريد شوقي عن صمتها لترد عليه- عبر حسابها الخاص “إنستجرام” – قائلة:” منتهى الجرأة من محمد رمضان التصدي للمقارنة بين فيلم حميدو، الذي ما زال في ذهن الجماهير على الرغم من مرور 70 عامًا، وبين عبده موتة الذي ينتهي في ذهن الجمهور بمجرد عرضه”.

وتابعت ناهد فريد شوقي تصريحاتها له قائلة :” نصحك يا رمضان لا تتعرض وتقارن بين أفلام والدي الفنان العظيم التي خدمت المجتمع وغيرت القوانين، وبين أفلامك التي أدت إلى فساد الأخلاق والذوق وأدت إلى جراءة القتل في الشوارع”.

خلاف بين المنتجة ناهد فريد شوقي ومحمد رمضان
خلاف بين المنتجة ناهد فريد شوقي ومحمد رمضان

أزمة جديدة للمنتجة ناهد فريد شوقي مع الفنان أحمد الفيشاوي

بدأت الأزمة بين المنتجة ناهد فريد شوقي والفنان أحمد الفيشاوي، عام 2016، وذلك بسبب عدم إلتزام الفيشاوي بالعمل على بطولة فيلم اللعبة الأمريكاني التي كانت تقوم بإنتاجه وكانت تقوم ببطولته ابنتها ناهد السباعي، وذلك بعدما قام بتصوير 40% مشاهد الفيلم.

ورفعت المنتجة الراحلة دغوى قضائية ضد أحمد الفيشاوس، وبالفعل حصل على حكم قضائي في الدعوى رقم 1294 لسنة 2017 مدني كلي الجيزة وذلك بحجز ما للمدين لدى الغير بما يعني عدم سداد الشركات أي من دفعات التعاقد، وبالفعل حكمت المحكمة بالحجز على أجر أحمد الفيشاوي بفيلم “رهبة”، حيث اقتضى الحكم بسداد الفيشاوي المبلغ المحكوم به، وهو مليون و170 ألف جنيه في الدعوى رقم 1294 لسنة 2017 مدني كلي الجيزة.

ورغم حكم المحكمة لصالح المنتجة ناهد فريد شوقي، إلا الفيشاوي لم يسدد كامل المبلغ، الأمر الذي دفعها للخروج عن صمتها مجدداً بعد ستة سنوات من الخلاف، إذ هددت أحمد الفيشاوي بالحجز على مستحقاته، ولم تقتصر على ذلك حذرت أيضاً المنتجة الراحلة وقتها  مُنتجي الأعمال الفنية لأحمد الفيشاوي، بأنه  سيتم الحجز على أي مستحقات له تحت يد أي من تلك الشركات حال التعاقد معه، وذلك تنفيذاً للحكم الذي حصلت عليه.

ولم يقتصر الأمر على ذلك، بل تقدمت المنتجة ناهد فريد شوقي أيضاً بطلب إلى نقابة المهن التمثيلية في مصر من أجل إحالة الفنان أحمد الفيشاوي للجنة تأديب.

خلاف بين المنتجة ناهد فريد شوقي وأحمد الفيشاوي
خلاف بين المنتجة ناهد فريد شوقي وأحمد الفيشاوي

خلافات ناهد فريد شوقي مع “كومبارس” صرخة أنثى”

خلال عام 2007، نشبت خلافات بين المنتجة ناهد فريد شوقي وبين مجموعة من الكومبارس الذين شاركوا في مسلسل “صرخة أنثي” والبالغ عددهم 450 فرداً، وتم وقتها تبادل تحرير محاضر في أقسام الشرطة ، خاصة وأنها رفضت سداد مستحقات لمدة أسبوعين، ولم يتوقف الأمر على ذلك، قامت أيضاً بتوجيه الاتهام للمؤلف محمد الغيطي بأنه تعدى عليهم بالسب.

اللحظات الأخيرة في حياة ناهد فريد شوقي

رحلت المنتجة ناهد فريد شوقي، أثر تعرضها لأزمة صحية شديدة دخلت على أثرها المستشفى، وقبل رحيلها طلبت رؤية نجلتها الفنانة ناهد السباعي وكأنها كانت تشعر باقتراب الموت منها وأوصتها أن تهتم بنفسها وتعتني بشقيقها المنتج محمد السباعي.

وعلى الفور سرعان ما عادت ابنتها ناهد السباعي من لبنان حيث كانت تقوم بتصوير عمل جديد،ولازمتها داخل المستشفى حتى فارقت والدتها الحياة.

المنتجة ناهد فريد شوقي وابنتها ناهد السباعي
المنتجة ناهد فريد شوقي وابنتها ناهد السباعي

 

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى