منوعات

عندما أفلس أميتاب باتشان.. وكان معرضًا لخطر خسارة منزله

قصة إفلاس أميتاب باتشان

قبل أن يصبح الرجل الطويل النحيف ما نعرفه اليوم باسم Big B أو كأول شاب غاضب في بوليوود، مر أميتاب باتشان بمراحل متعددة من التحديات الجسدية والمالية الشديدة، والتي كادت أن تحطمه.

مر ممثل بوليوود المخضرم أميتاب باتشان بفترة صعبة إلى حد ما خلال التسعينيات. وكان متورطا في القيود المالية. مع وقوع شركة الممثل في حالة إفلاس، كان أميتاب باتشان مدينًا بمبلغ 90 كرور روبية.

 

وإذا سارت الأمور نحو الأسوأ، فقد يكون قد فقد منزله لأن جميع أصوله كانت “مرتبطة” بالشركة. وفي تفاعل مع الصحفي فير سانغفي، استذكر الرجل البالغ من العمر 80 عامًا أوقاته الصعبة في ذلك اليوم. كما سلط ممثل شولاي الضوء على كيفية تغلبه على المحنة بعد أن عرض عليه المخرج ياش شوبرا فيلم Mohabbatein.

وفي حديثه عن الموضوع، قال أميتاب باتشان إنه نظرًا لأن جميع ممتلكاته وأصوله مرتبطة بتلك الشركة، فقد تم الاستيلاء على منزل الممثل ومصادرة ممتلكاته. وأوضح: “لذلك عندما توقع على ضمان شخصي، فأنت مسؤول شخصيًا عن دفع ذلك”. وكان من المقرر دفع مبلغ ضخم قدره 90 كرور روبية قبل استعادة الممتلكات المضبوطة.

 

ولممارسة المزيد من الضغط، اعتاد الدائنون أن يصلوا إلى باب أميتاب باتشان كل يوم، ويطلبون منه إعادة مبلغ القرض. وكشف قائلاً: “كان لدي 55 قضية قانونية“.

تذكر نجم B-town أن الموقف جعله محرجًا ومهينًا. لقد تغير سلوك الأشخاص الذين كانوا مهتمين سابقًا بالعمل معه ومع الشركة بشكل جذري. لقد تحولوا إلى “عدائيين” وتحدثوا بوقاحة شديدة مع الممثل.

وفي حديثه عن زيادة قروضه، كشف أميتاب باتشان أن العديد من المقترضين كانوا مرتبطين بوكالات حكومية بما في ذلك دوردارشان وبراسار بهارتي. وكان بعضها عبارة عن بنوك ومراكز مالية وقروض شخصية. والبعض الآخر ضمنه هو وزوجته الممثلة جايا باتشان بالخطأ.

قال الممثل إن أسفه الوحيد هو عدم حصوله على أي نصيحة مالية جيدة. كما تم طمأنته بأنه لن يحدث أي خطأ، ولهذا وقع أميتاب باتشان على مجموعة من الضمانات الشخصية.

ولم يمض وقت طويل بعد ذلك، حتى جاء المخرج السينمائي الراحل ياش شوبرا كمنقذ لأميتاب باتشان. حصل على فرصة التمثيل في الدراما الموسيقية Mohabbatein عام 2000، والتي قام ببطولتها أيضًا شاروخان.

 

ساعده الفيلم في التخلص من بعض مشاكله المالية. كما ساعده برنامج أميتاب باتشان التلفزيوني الشهير Kaun Banega Crorepati  في سداد القروض.

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى