كأس العالم للأنديةنجوم الرياضة

كأس العالم للأندية.. فلومينينسي نادي الأرستقراطيين يحلم بعودة مجد البرازيل بالمونديال

يخوض فريق فلومينينسي البرازيلي بطولة كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه ويحلم بتحقيق مفاجأة والتتويج باللقب حتى ولو على حساب مانشستر سيتي بطل أوروبا متسلحا بتاريخ الأندية البرازيلية.

هل يكرر فلومينينسي إنجاز أندية البرازيل؟

يشارك فريق فلومينينسي البرازيلي، في مونديال الأندية، للمرة الأولى ويسعي لتكرار إنجازات الأندية البرازيلية في مونديال الأندية التي سبق لها التتويج بلقب كأس العالم للأندية 4 مرات من قبل.
وتعتبر أندية البرازيل الوحيدة من خارج قارة أوروبا التي حققت لقب مونديال الأندية حيث سبب لنادي كورينثيانز الفوز بكأس العالم للأندية مرتين عامي 2000 و 2012 ، بينما حقق انترناسيونال اللقب عام 2006 وتوج فريق ساو باولو عام 2005.

قائمة فلومينينسي في كأس العالم للأندية

ضمت قائمة نادي فلومينينسي البرازيلي في كأس العالم للأندية 2023 مجموعة من النجوم يتصدرهم المخضرم مارسيل الذي يشارك في مونديال الأندية للمرة السادسة.

وجاءت قائمة فلومينينسي كالتالي : فابيو، صامويل تشافييه، مارلون، ألكسندر، أندري، مارتينلي، جون كينيدي، جانسو، كينو، مارسيلون، جيرمان كانو، دانييل، جون أرياس، رانجيل بيدرو، جوجا، تياجو سانتوس، فيليبي ميلو، نيون، يوني جونزاليس، ديوجو باربوسا، دافيد براز، ليما، فيتور إيوديس

مشوار فلومينينسي في كأس العالم للأندية

يبدأ الفريق البرازيلي، مشواره في مونديال الأندية 2023 من الدور قبل النهائي، حيث ينتظر الفائز من مواجهة الأهلي المصري ضد المتأهل من لقاء الدور التمهيدي بين اتحاد جدة وأوكلاند سيتي.
ويسعي فلومينينسي لتحقيق المفاجأة والتتويج بلقب كأس العالم للأندية وكسر احتكار أندية أوروبا للقب المونديال في السنوات الأخيرة.

مارسيلو يعود لمونديال الأندية من جديد

يعود النجم البرازيلي المخضرم مارسيلو، للظهور من جديد في كأس العالم للأندية بالسعودية بحثا عن إنجاز جديد ولكن هذه المرة بقميص نادي فلومينينسي.
وسبق للاعب صاحب الـ35 عاما المشاركة في مونديال الأندية مع ريال مدريد والتتويج باللقب 5 مرات ويمثل عامل خبرة كبيرة في صفوف الفريق البرازيلي.
وتبلغ القيمة التسويقية للبرازيلي مارسيلو 1 مليون و800 الف يورو.
انضم مارسيلو لصفوف فلومينينسي البرتغالي في فبراير 2023 قادما من نادي اولمباكوس اليوناني وخاض مع فلومينسي 30 مباراة سجل هدفين وصنع هدفا.

كينو ينتظر مواجهة الأهلي

يعتبر البرازيلي كينو صاحب الـ34 عاما من النجوم الذين يعول عليهم فريق فلومينينسي في كأس العالم للأندية 2023 بعدما قدم مستوي جيدة ومميزة في مشوار مع الفريق وكان احد اسباب تتويج فلومينينسي بلقب كوبا ليبرتادوريس للمرة الأولى في تاريخه والتأهل لمونديال الأندية بعدما صنع وصنع هدفي النهائي أمام بوكا جونيور.

وحقق كينو الحلم الغائب بحصد لقب كأس ليبرتادوريس بعدما تعثر في 2021، حين كان لاعبا مع أتلتيكو مينيرو البرازيلي.
وحصد كينو خامس ألقابه في مسيرته الكروية بعدما فاز من قبل بلقب الدوري البرازيلي مع بالميراس ومينيرو بجانب كأس البرازيل مع مينيرو، ولقب كأس السوبر المحلي.
وكانت للنجم كينو تجربتين في الملاعب العربية، الأولى بقميص بيراميدز موسم 2018-2019، شارك في 33 مباراة، سجل خلالها 10 أهداف وصنع 11 تمريرة حاسمة .
وكانت التجربة الثانية مع الجزيرة الإماراتي في 2019-2020، خاض خلالها 16 مباراة، وسجل 3 أهداف وقدم 7 تمريرات حاسمة.
ومن المنتظر أن يواجه فلومينينسي الأهلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية في حال تخطي الأهلي ربع النهائي ضد المتأهل من مواجهة اتحاد جدة السعودي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي.
يذكر أن كينو سبق له مواجهة الأهلي مرتين من قبل بقميص بيراميدز، حقق خلالها الفوز وتمكن من صناعة هدف في اللقاء الأول الذي حسمه بيراميدز بنتيجة 2-1، ثم سجل هدف الفوز في اللقاء الثاني.

القيمة التسويقية لفريق فلومينينسي

تبلغ القيمة التسويقية لفريق فلومينينسي البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية 77 مليون يورو وفقا لموقع “ترانسفير ماركت” العالمى بحسب آخر التحديثات لأسعار اللاعبين فى الفترة الأخيرة.
ويعتمد فريق فلومينينسي في قائمته على عناصر مييزة من البرازيل بالإضافة للمحترفين من قارة أمريكا الجنوبية بالإضافة للنجم المخضرم مارسيلو لاعب ريال مدريد السابق.

أغلى لاعب في نادي فلومينينسي

يعتبر اللاعب أندريه، البالغ من العمر 22 عاما، هو الأغلى فى قائمة فريق فلومينينسي البرازيل خلال بطولة كأس العالم للأندية 2023 بقيمته التسويقية التى تبلغ 15 مليون يورو، يليه الكولومبى جون آرياس صاحب الـ8 ملايين يورو.

من هو مدرب فلومينينسي؟

يتولى تدريب فريق فلومينينسي بطل أمريكا الجنوبية، المدير الفنى البرازيلى فرناندو دينيز البالغ من العمر 49 عاما، ويقود الفريق منذ العام الماضى 2022 حتى الآن.
وقاد فرناندو دينيز، الذى تم اختيار مؤخرا أيضا كمدرب مؤقت لمنتخب البرازيل، فريق فلومينينسى فى 113 بجميع البطولات، منذ أبريل 2022، حقق خلالها 62 انتصارا، بالإضافة إلى 22 تعادلا وتلقى 29 هزيمة، وقاد الفديق للانجاز الأكبر وهو التتويج بلقب كوبا ليبرتادروس.

تاريخ نادي فلومينينسي

تأسس نادي فلومينينسي لكرة القدم في 21 يوليو 1902 في حي لارانجيراس في مدينة ريو دي جانيرو على يد مجموعة من الشباب المتحمسين لكرة القدم من أبناء الطبقة الأرستقراطية بقيادة أوسكار كوكس، وهو برازيلي من أصل إنجليزي.

أقيمت المباراة الرسمية الأولى للفريق ضد نادي ريو لكرة القدم، وفاز فيها فلومينينسي بنتيجة 8-0. حصل نادي فلومينينسي على أول لقب له عام 1906 عندما فاز ببطولة كاريوكا.
وهيمن النادي في مدينة ريو والفوز بكأسي تورنيو ريو-ساو باولو في عامي 1957 و1960 والألقاب الوطنية في أعوام 1970 و1984 و2010 و2012 بكأس تاسا دي براتا والدوري البرازيلي على التوالي، كما حصل على كأس البرازيل في عام 2007. والدوري البرازيلي الدرجة الثالثة في عام 1999 والبطولة الوطنية، أثبت فلومينينسي عامي 1957 و1960

وفي نهاية التسعينات هبط فلومينينسي من الدوري البرازيلي عام 1996 تراجع النادي كثيرا وهبط من سيري بي إلى سيري سي في عام 1998.
في عام 2010، فاز فلومينينسي بالبطولة البرازيلية للمرة الثالثة في تاريخه، مسجلاً لقبه الوطني الثالث بعد عامي 1970 و1984
ثم حقق فلومينينسي اللقب الرابع عام 2012، وفي ديسمبر 2013، أدى التعادل في الجولة الأخيرة من الدوري البرازيلي إلى هبوط فلومينينسي إلى دوري الدرجة الثانية ولكن تلاعب حدث في مباراة بورتوغيزا وفلامينجو تسبب في خسارة الفريقان 4 نقاط بعد تجربة أمام لجنة تحكيم كرة القدم البرازيلية لتمنح فلومينينسي فرصة ذهبية بالبقاء في دوري الدرجة الأولى البرازيلي، مع هبوط بورتوغيزا.
فلومينينسي هو اسم مستعار للسكان الأصليين في ولاية ريو دي جانيرو، ويتكون زي الأساسي لفلومينينسي من ثلاثة ألوان الجارنيتي والأبيض والأخضر.

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى