غير مصنف

رسالة مؤثرة ومؤلمة .. شيريهان : لن احتفل بعيد ميلادي هذا العام وانتظر معجزة إلهية

نشرت الفنانة شريهان رسالة مؤثرة وقوية في عيد ميلادها الـ 59 وقالت إنها تخجل من أي أنواع الاحتفال حاليا وتنتظر معجزة من الله سبحانه وتعالى تنزل على الأرض في وقتنا هذا لعالمنا المليء بالظلم.

وقالت شريهان عبر حسابها على تويتر : لا أريد أبداً مضايقتكم وتحديداً في هذا اليوم “و الذي أصبح يومكوا” و أشعر حَقِيقَةً بالتقصير تجاهكم جميعاً في التواصل .. ولكن .. معذره وسامحوني، أخجل من أي أنواع الإحتفال حالياً ولو حتى لمجرد ساعات محدوده في هذا اليوم وهذا الوقت الصعب جداً على نفسي.

وأضافت: رسائلكم جميعاً غالية ولكنها في قت صعب أعيش فيه أصعب وأقسي أيام وساعات ولحظات عُمري التي عشتها، ولن أكون سعيدة إن أحتفلت سواء مع آسرتي وعائلتي الكبيرة أو أسرتي وعائلتي الصغيرة وهي أنتم محبي شريهان الشريهانيين كما تحبوا أن أقول لكم أو أتكلم معكم و أناديكم وأنا سأظل أكثر من متشرفه .. سامحوني فما تبقى لي هو عدم التناقض وقلبي وعقلي الذي لا يستوعب مايحدث في العالم ، وأنفاسي الأخيرة التي سأقابل بها ربي ومعهم رفض إبادة الشعب الفلسطيني، و رفض قتل القضية الفلسطينية، ورفض مايحدث للشعب المدني الفلسطيني في غزة بجميع فئاته، و رفض تهجيره القسري وإنتهاك حقوق الإنسان، ورفض التطهير العرقي والإبادة الجماعية الشاملة للشعب الفلسطيني وأغتصاب حقوق هذا الشعب الأسطوري العظيم كان وسيبقى وإلى الأبد.

واختتم رسالته بالقول : لا يوجد عندي أمل في غير آية من آيات الله ومعجزة من معجزاته سبحانه وتعالى تنزل على الأرض في وقتنا هذا لعالمنا هذا لتنصر الحق والعدل وتلحق بالإنسان والإنسانية.. سامحوني ❤️🙏🏻 ”

رسالة شريهان في عيد ميلادها الـ 59

من هي شريهان .. ايقونة الاستعراض

يذكر أن شريهان من (مواليد 6 ديسمبر 1964 في القاهرة) واسمها بالكامل شريهان أحمد عبد الفتاح الشلقاني وتعد واحدة من رواد الفن الاستعراضي المصري وأيقونة الفوازير الرمضانية خلال حقبة التمانينات والتسعينات.

وولدت شريهان لعائلة مرموقة حيث والدها هو المحامي “أحمد عبد الفتاح الشلقاني” أحد أشهر دكاترة القانون المصري ووالدتها هي “عواطف محمود هاشم” سيدة أعمال وعارضة أزياء سابقة، ولديها من الإخوة كل من الراحل عازف الغيتار المصري عمر خورشيد وجيهان أرملة المعلق الرياضي فايز الزمر والسيدة هويدا زوجة المخرج كريم ضياء الدين.


وكانت شريهان تهوى الرقص والغناء منذ صغرها فدرست رقص الباليه أثناء مرحلتها الدراسية. تزوجت النجمة شريهان في أول حياتها من رجل الاعمال السعودي علال الفاسي ولكنها انفصلت عنه وتزوجت من رجل الأعمال الأردني “علاء خواجه” ولها ابنتيها لؤلؤة و تاليا.

حياة شريهان الفنية

وبدأت شريهان بدأت حياتها الفنية وهي في الرابعة من عمرها وعملت في المسرح والسينما والتلفاز، توقفت عن العمل الفني عام 2002 بعد تعرضها للمرض الذي أثّر على عملها في السنوات الأخيرة، ثم عادت إلى التلفاز بأول أيام رمضان عام 2021 بإعلان تلفزيوني لشركة فودافون.


ودرست شريهان الحقوق وقد أنهت دراستها بعد سن 18 من الجامعة بحيث كانت تنوي أن تساعد والدها في إدارة أعماله إلا أن حبها للفن جعلها تصبح راقصة استعراضية وممثلة محترفة حيث تلقت دروس خاصة بالرقص التعبيري ورقص الباليه في مدارس في باريس.

و اكتشف الفنان الراحل عبد الحليم حافظ شريهان وهي طفلة من خلال شقيقها عمر خورشيد وأول أعمالها كان عبر فيلم “ربع دستة أشرار” و فيلم “قطة على نار” عام 1978م.


وانتقلت شريهان نقلة نوعية بعد 5 سنوات أثناء مشاركتها في فيلم “الخبز المر” أمام الفنان الراحل فريد شوقي عام 1982م. دخلت شريهان عالم الفوازير عام 1985م أول مرة ولمعت بحيث أصبحت الاستعراضية الأولى في مصر لأدائها العالي سنين متتالية. برز شريهان في مسرحيات متعددة بأدوار استعراضية منها: “سك على بناتك” ، “علشان خاطر عيونك” عام 1989م، “المهزوز”.

وفي عام 1990 تعرضت شريهان لحادث سير مروع أدى لكسر العمود الفقري وسافرت إلى الخارج من أجل العلاج وقد امتنعت عن العمل فترة زمنية مدتها سنتين بحيث عادت بنشاط بعد العلاج عام 1994م بمسرحية” شارع محمد علي”. أصيبت شريهان بمرض السرطان تحديدا في الغدد اللعابية مما أدى إلى قيامها لعدة عمليات جراحية في جانب خدها الأيمن لإزالة الورم واستئصاله .

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى