نجوم الرياضة

الأهلي يواصل نزيف النقاط بدوري أبطال أفريقيا ويتعادل مع شباب بلوزداد في برج العرب

واصل فريق الأهلي النتائج المتواضعة في دوري أبطال أفريقيا واكتفى بالتعادل السلبي مع ضيفه شباب بلوزداد الجزائري على ملعب برج العرب في الجولة الثالثة من دور المجموعات، ليفقد 4 نقاط على التوالي بعد التعادل في الجولة الماضية مع يانج أفريكانز التنزاني.

ملخص مباراة الاهلي وشباب بلوزداد

بدأ الأهلي مباراة شباب بلوزداد بهجوم مكثف من البداية على أمل التسجيل مبكرا متسلحًا بعاملي الأرض والجمهور على ملعب برج العرب، ولكن التسرع وغياب التركيز كان الشعار السائد بين لاعبي الفريق الأحمر.

وأهدر حسين الشحات وبيرسي تاو ومحمود كهربا اكثر من 4 أهداف محققة في الشوط الأول وسط استغراب وحيرة من الجهاز الفني بقيادة مارسيل كولر وجمهور الأهلي في المدرجات.

في المقابل اعتمد فريق شباب بلوزداد على الهجمات المرتدة المنظمة وانطلاقت الثلاثي ليونيل وامبا  وعبد الرحمن مزيان وإسحاق بن صوف وشكل الهجوم الجزائري خطوة على مرمى محمد الشناوي.

مع بداية الشوط الثاني واصل الأهلي الضغط وكاد يسجل هدف التقدم ولكن العارضة حرمت حسين الشحات من هز شباك رايس مبولحي حارس بلوزداد في الدقيقة 52.

رد الفريق الجزائري بهجمة منظمة انتهت عند اسحاق بو صوف الذي سدد كرة قوية اصطدمت بالعارضة وخرجت غلى ضربة مرمى في الدقيقة 81 ليواصل السجال وينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

ترتيب مجموعة الأهلي بعد مباراة شباب بلوزداد

بعد نهاية مباراة الأهلي وشباب بلوزداد في دوري أبطال أفريقيا، حافظ الأهلي على صدارة المجموعة رغم التعادل السلبيب، مستغلا تعادل ميدياما الغاني مع يانج أفريكانز .

ترتيب المجموعة

1- الأهلي 5 نقاط

2- ميدياما 4 نقاط

3- شباب بلوزداد 4 نقاط

4- يانج افريكانز نقطتين

تشكيل الأهلي ضد شباب بلوزداد

أعلن السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي التشكيل الذي يخوض به مواجهة شباب بلوزداد الجزائري في دوري أبطال أفريقيا.
وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:
حراسة المرمي: محمد الشناوي
خط الدفاع: محمد هاني – ياسر إبراهيم – رامي ربيعة – علي معلول
خط الوسط: اليو ديانج – مروان عطية – محمد مجدي أفشة
خط الهجوم: بيرسي تاو – حسين الشحات ومحمود كهربا

تشكيل شباب بلوزداد أمام الأهلي

حراسة المرمى: رايس مبولحي
خط الدفاع: مختار بلخثير- حسين بن عيادة – أشرف بودرامة – معاد حداد
خط الوسط: عدلان قديورة – رؤوف بن غيث – حسين سالمي
خط الهجوم: ليونيل وامبا – عبد الرحمن مزيان – إسحاق بن صوف

مباراة الأهلي المقبلة في دوري أبطال أفريقيا

تقرر تأجيل مباراة الفريق الأول بالنادي الأهلي أمام شباب بلوزداد الجزائري في الجولة الرابعة من دوري أبطال إفريقيا، وذلك بعد الإعلان عن مواعيد جولات دور المجموعات.
وحدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يوم 19 ديسمبر القادم موعدًا لإقامة مباريات الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، والتي تشهد مواجهة بين شباب بلوزداد الجزائري والاهلي في الجزائر.
وستشهد الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا تأجيل مباراة الأهلي أمام شباب بلوزداد، بسبب مشاركة المارد الأحمر في بطولة كأس العالم للأندية، المُقرر إقامتها في المملكة العربية السعودية، خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر القادم.
ومن المُقرر أن تقوم لجنة المسابقات بالكاف بتحديد موعد آخر لمباراة الأهلي أمام شباب بلوزداد، قد يكون مع بداية عام 2024، خصوصًا وأن مباريات الجولة الخامسة من دور المجموعات سيكون في شهر فبراير.

 

نتائج الأهلي مع شباب بلوزداد الجزائري

سبق لفريق الأهلي أن لعب مع شباب بلوزداد الجزائري مرتين من قبل في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2001، وفاز الأهلي في القاهرة 1- 0، أحرزه حسام غالي، وفي الجزائر كرر الأهلي الفوز بنتيجة 1- 0 ايضا، أحرزه إبراهيم سعيد.

تاريخ مواجهات الأهلي أمام أندية الجزائر

خاض فريق الأهلي الأكثر تتويجا بدوري أبطال أفريقيا، 20 مباراة أمام أندية الجزائر على مدار التاريخ، فاز الأهلي، في 9 مواجهات وتعادل في 6  وتلقى الخسارة في 5 مباريات

وكانت مباريات الأهلي مع الأندية الجزائرة متنوعة حيث لعب مباراتين أمام شباب بلوزداد، و5 مباريات ضد وفاق سطيف، و4 أمام مولودية الجزائر، و مباريات 3 أمام اتحاد العاصمة، و 4 أمام شبيبة القبائل، ومواجهتين أمام شبيبة الساورة
وكانت آخر مباراة جمعت بين الأهلي ضد فريق جزائري، في السوبر الافريقي أمام اتحاد العاصمة، وتلقى الأهلي الهزيمة بهدف وخسر لقب السوبر الإفريقي

وجاءت أولى مواجهات الأهلي ضد أندية الجزائر فى دورى أبطال إفريقيا عام 1976، بربع النهائي أمام فريق مولودية الجزائر وخسر الأهلى فى الذهاب وفاز فى لقاء الإياب لكنة ودع البطولة التي توج بها المولودية.

المواجهة الثانية كانت في دورى أبطال إفريقيا عام 1981 واعتذر الأهلى عن عدم استكمال البطولة، ومواجهة شبيبة القبائل؛ بسبب وفاة الرئيس محمد أنور السادات، وصعد حينها الفريق الجزائرى لنهائى دورى أبطال أفريقيا، وفاز بالبطولة.

وتقابل الأهلى مع فريق وفاق سطيف الجزائري في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2022 وفاز في لقاء الذهاب بالقاهرة برباعية نظيفة  وتعادل 2-2 في لقاء الإياب بالجزائر.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى