كأس العالم للأنديةنجوم الرياضة

كأس العالم للأندية .. اتحاد جدة يتلقى صدمة قبل مباراة أوكلاند سيتي

أعلن نادي اتحاد جدة رسميا، غياب المدافع الإيطالي فيليبي لويس عن بطولة كأس العالم للأندية 2023، التي تستضيفها السعودية بعد الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة الفريق في دوري روشن السعودي.

فريق اتحاد جدة
فريق اتحاد جدة

غياب فليبي لويس عن كأس العالم للأندية

قال نادي اتحاد جدة في بيان رسمي أن الفحوصات التي خضع لها المدافع الإيطالي فليبي لويس أثبتت إصابته بتمزق عضلي وأن اللاعب يحتاج لبرنامج علاجي وتأهيلي يمتد إلى 6 أسابيع كاملة، قبل العودة للمشاركة في تدريبات الفريق الجماعية، وبالتالي سيغيب عن مونديال الأندية.

وكان فيليبي لوزس تعرض للإصابة خلال خسارة اتحاد جدة أمام ضمك 1-3، يوم الخميس الماضي ضمن منافسات الجولة 16 من دوري روشن السعودي للمحترفين.

ويعتبر غياب فيليبي لويس صدمة كبيرة لفريق الاتحاد السعودي الذي يستعد للمشاركة في كأس العالم للأندية التي تستضيفها السعودية بداية من يوم 12 ديسمبر الجاري.

فيليبي لويس مدافع اتحاد جدة
فيليبي لويس مدافع اتحاد جدة

من هو الإيطالي فيليبي لويس مدافع اتحاد جدة

يعتبر فيليب يلويس مدافع اتحاد جدة السعودي من أبرز اللاعبين المحترفين في دوري روشن السعودي، منذ الانضمام للفريق في سبتمبر الماضي قادما من ريال بيتيس الإسباني في صفقة كلفت نادي الاتحاد السعودي 22 مليون يورو.

ويبلغ فيليبي لويس من العمر 26 عاما ويحمل الجنسيتين الإيطالية والبرازيليه وسبق له المشاركة مع منتخبات البرازيل للناشئين والشباب، قبل ان يختار تمثيل منتخب إيطاليا وشارك في مباراة واحدة مع الاتزوري.

وشارك فيليبي لويس مع فريق اتحاد جدة في 17 مباراة خلال الموسم الحالي في جميع المسابقات المحلية والقارية بمعدل دقائق 1759 دقيقة ولم يسحل أي أهداف.

وتبلغ القيمة السوقية للإيطالي فيليبي لويس مدافع اتحاد جدة 15 مليون يورو ويعتبر في المركز الثاني كأغلى لاعبي الاتحاد السعودي قيمة سوقية.

وحقق فيليبي لويس لقبي كأس إيطاليا والسوبر الإيطالي مع نادي لاتسيو قبل أن ينتقل إلى صفوف ريال بيتيس الموسم الماضي ومنه غلى اتحاد جدة.

عودة أحمد حجازي في مونديال الأندية

ورغم غياب فيليبي لويس عن خط دفاع اتحاد جدة في المونديال إلا أن النادي استعاد خدمات المدافع الدولي المصري وقائد الفريق أحمد حجازي بعد التعافي من عملية الرباط الصليبي التي أجراها بداية الموسم الحالي.

وكان حجازي شارك للمرة الأولى هذا الموسم في مباراة اتحاد جدة وسابهان أصفهان الإيراني في دوري أبطال أسيا ومباراة ضمك في الدوري السعودي.

وغاب أحمد حجازي عن صفوف عميد الأندية السعودية من بداية الموسم الحالي عقب الإصابة في أخر مباريات الموسم الماضي وخضع لجراحة في الرباط الصليبي.

أحمد حجازي قائد اتحاد جدة
أحمد حجازي قائد اتحاد جدة

بنزيما وحجازي في قائمة اتحاد جدة بالمونديال

أعلن الأرجنتيني مارسيلو جاياردو المدير الفني لفريق اتحاد جدة القائمة الرسمية التي يخوض بها كأس العالم للأندية التي تقام في مدينة جدة ويشارك فيها عميد الاندية السعودية بصفته ممثلًا للدولة المستضيفة.

وشهدت قائمة فريق الاتحاد السعودي كتيبة النجوم وعلى رأسهم الفرنسي كريم بنزيما والننجم المصري أحمد حجازي العائد من الإصابة بالرباط الصليبي مؤخرًا.

وجاءت قائمة اتحاد جده كالتالي:

عبدالله المعيوف، عمر هوساوي، لويز فيليبي، سلطان الفرحان، نجولو كانتي، فابينيو، كريم بنزيما، إيجور كورونادو، جوتا، زكريا هوساوي، مهند الشنقيطي، حسن كادش، فيصل الغامدي، مروان الشافعي، عبدالرحمن العبود، أحمد حجازي، أحمد بامسعود، مدالله العليان، مارسيلو جروهي، صالح العمري، رومارينيو، عبدالرزاق حمدالله.

إقرأ أيضا

اتحاد جدة في مونديال الأندية .. بنزيما يقود كتيبة نجوم العميد في المشاركة الثانية

موعد مباراة اتحاد جدة وأوكلاند سيتي

يستهل فريق الاتحاد السعودي مشاركته في مونديال الأندية 2023، بمواجهته أوكلاند سيتي النيوزيلندي يوم 12 ديسمبر الجاري على ملعب الجوهرة المشعة في افتتاح كأس العالم للأندية، متسلحا بعاملي الأرض والجمهور من أجل الفوز والتأهل لربع النهائي لمواجهة الأهلي المصري “بطل أفريقيا” في الديربي العربي.

القيمة السوقية لفريق اتحاد جدة

تبلغ القيمة السوقية لفريق اتحاد جدة 114.43 مليون يورو وفقا لموقع “ترانسفير ماركت” وهي أغلى قيمة سوقية لفريق سعودي يشارك في مونديال الأندية، حيث كانت القيمة السوقية  لفريق الهلال السعودي في نسخة كأس العالم للأندية 2021 بالإمارات 61 مليون يورو.

ويتصدر البرازيلي فابينيو لاعب وسط النمور أغلى اللاعبين في قائمة  فريق اتحاد جدة في كأس العالم للأندية بقيمة سوقية تقدر بـ 38 مليون يورو، بعدما انضم في الصيف الماضي من نادي ليفربول الإنجليزي ثم يأتي الثنائي كريم بنزيما قائد وهداف الفريق ولويس فيليبي وتبلغ قيمة كل منهما 15 مليون يورو ثم لاعب الوسط الفرنسي كانتي 12 مليون والبرتغالي جوتا 11 مليون يورو.

من هو مدرب اتحاد جدة في مونديال الأندية؟

أصبح الأرجنتيني مارسيلو جاياردو  المدير الفني الجديد لفريق الاتحاد السعودي مطالب بقيادة النمور إلى انجاز في كأس العالم للأندية متسلحا بعاملي الأرض والجمهور  بعدما تولى المهمة خلفا للبرتغالي نونو سانتو.

ويمتلك مارسيلو جاياردو  تاريخا وخبرات كبيرة حققها مع فريق ريفر بليت الأرجنتيني بعدما توج بـ 14 لقباً على مدار 8 سنوات من مايو 2014 إلى نوفمبر 2022 حيث توج جاياردو مع ريفر بليت بأهم بطولات الأندية في أمريكا الجنوبية كوبا ليبارتادوريس مرتين عامي 2015 و2018 وخسر في النهائي عام  2019 وحقق لقب الدوري الأرجنتيني في 2021، والكأس  3 مرات في 2016 و2017 و2019، والسوبر الأرجنتيي مرتين عامي 2017 و2019، وبطولة أبطال الدوري في الأرجنتين سنة 2021.
وفاز مدرب “النمور” المحتمل بكأس كوبا سودأمريكانا مع ريفر بليت في 2014، وريكوبا سودأمريكانا في 2015 و2016 و2019 وبطولة بنك “سيروجا” في 2015.

منذ رحيله عن ريفر بليت في 2022 وحتى الآن، وهي فترة تجاوزت العام، ارتبط اسم جاياردو بأندية كبرى في أوروبا، مثل تشيلسي الإنجليزي وبرشلونة الإسباني.
وكانت تجربة مارسيلو جالاردو التدريبية  الأولى في الدوري الأوروجواياني مع فريق ناسيونال وحقق لقب الدوري في موسم 2011-2012.

وخلال مسيرته كلاعب كان مارسيلو جايادور ضمن نجوم الكرة في بلاد التانجو ولعب مع أندية  ريفر بليت في الأرجنتين، وناسيونال في أوروجواي، ودي سي يونايتد في أمريكا وانضم لنادي باريس سان جيرمان وموناكو في فرنسا،
كما كان ضمن كتيبة منتخب الأرجنتين وخاض 44 مباراة، سجل خلالها 13 هدفاً في الفترة من عام 1994 حتي 2003.

جاياردو  المدير الفني الفريق الاتحاد السعودي
جاياردو  المدير الفني الفريق الاتحاد السعودي

المشاركة الثانية لفريق اتحاد جدة

ويشارك اتحاد جدة أو العميد أو قلعة النمور في كأس العالم للأندية للمرة الثانية في تاريخه، بعدما شارك في نسخة مونديال الأندية عام 2005 التي اقيمت في اليابان وحقق فيها المركز الرابع.

ويخطط اتحاد جدة لتحقيق نتائج مميزة في المشاركة الثانية بكأس العالم للأندية بصفته حامل لقب دوري روشن السعودي للمحترفين وسط ترقب من جماهير النمور التي أصبحت غير راضية على نتائج الفريق في المسابقات المحلية.

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى