عربى

جيهان خليل شبيهة ياسمين صبري من برامج المسابقات للنجومية.. تبنتها غادة عبد الرازق..وزوجها مؤلف معروف

تعد جيهان خليل من الفنانات الشابات التي استطاعت أن تترك بصمة فنية واضحة في فترة قصيرة، حيث قال عنها الجمهور أن شبيهه الفنانة ياسمين صبري.

فازت الفنانة الشابة البالغة من العمر 34عاماً  في ديسمبر 2015، بلقب أفضل ممثلة في الموسم الأول من برنامج عرب كاستنج لاكتشاف المواهب في مجال التمثيل، وهي فنانة مغربية ولكن تقيم في مصر.

درست جيهان خليل الفنون الدرامية بقسم المسرح في معهد “الكونسرفتوار” في المغرب، وقدمت عدد من المسرحيات باللغتين العربية والفرنسية.

ولم تقتصر ثقافة جيهان خليل عند ذلك، فحصلت على شهادة الليسانس في الفلسفة، وشهادة الماجستير في الفلسفة وآلياتها النقدية، بجانب أنها تستعد لمناقشة رسالة الدكتوراة في الفلسفة وجماليات الصورة والسينما.

الفنانة جيهان خليل
الفنانة جيهان خليل

بداية جيهان خليل الفنية بعد فوزها بـ”عرب كاستينج”

بعدما حصلت جيهان خليل على أفضل ممثلة شابة من برنامج “عرب كاستينج”، قررت الفنانة غادة عبد الرازقأن تتبناها فنياً، وبالفعل شاركت معها في بطولة مسلسل “الخانكة”، لتبدأ مشوارها الفني الذي انطلق سرعة الصاروخ، حيث شاركت بعد ذلك في بطولة مسلسل طاقة نور أمام الفنان هاني سلامة، وبطولة مسلسل أبواب الشك مع خالد سليم.

كما شاركت في مسلسل “هربانة منها” أمام الفنانة ياسمين عبد العزيز، ثم مسلسل “بيت السلايف”، وشاركت في عدد من الأعمال السينمائية منها فيلم 122  وفيلم “للإيجار” مع الفنان خالد الصاوي، كما شاركت مع الفنان أمير كرارة في مسلسل “العائدون” ومسلسل “الإمام الشافعي”.

زواج الفنانة جيهان خليل

خلال الشهور القلائل الماضية تصدرت جيهان خليل التريند بعد زواجها من الفنان والمؤلف إسلام حافظ، والذي بدأت شهرته بعدما اكتشفه المخرج خالد يوسف وقدمه لأول مرة في فيلم “كف القمر” عام 2011.

وقد تعرفت جيهان خليل على  زوجها إسلام حافظ، بعدما اشترك معاً في أول عمل مشترك بينهما اسلام حافظ وجيهان خليل في مسلسل “علامة إستفهام”، والذي تم عرضه عام 2019 وكان من تأليفه و بطولة محمد رجب، ميريهان حسين، الراحل هيثم أحمد زكي، عبدالرحمن أبوزهرة، وإخراج سميح النقاش.

والحقيقة أن الفنانة جيهان خليل منذ أن تزوجت من إسلام حافظ، والشائعات لم تتركهم وشأنهم حيث ترددت شائعات عن وفاة زوجها إسلام حافظ، الأمر الذي جعلها لم ترد على الشائعات واكتفت بنشر صورة لهما عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وكتبت عليها : ربنا يخليك ليا”.

جيهان خليل وزوجها إسلام حافظ
جيهان خليل وزوجها إسلام حافظ

جيهان خليل شبيهة ياسمين صبري

تشارك الفنانة جيهان خليل دائما صورها مع جمهورها ومتابعيها، الذين يرون أنها نسخة مكررة من الفنانة ياسمين صبري، وكأنها توأمها، حيث تنافسها في الجمال .

الوقوف أمام يحيي الفخراني وعادل إمام أهم طموحات جيهان خليل

قالت الفنانة جيهان خليل في تصريحات صحفية سابقة، إنها تتمنى الوقوف أمام عادل إمام و يحيي الفخراني و محمود حميدة، إذ ترى أنها ستصل لمجدها إذا شاركت معهم في أي أعمال فنية.

الفنانة جيهان خليل
الفنانة جيهان خليل

 

 

 

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى