نجوم الرياضة

جولة التعادلات في دوري أبطال أفريقيا وصراع مفتوح في مجموعة بيراميدز

اشتعل الصراع في دوري أبطال أفريقيا بعد نهاية مباريات الجولة الثالثة وتعقدت الأوضاع في المجموعات عقب النتائيج المثيرة وغير المتوقعة التي اسفرت عنها المواجهات خاصة الأندية العريقة كما حدث بسقوط الأهلي حامل اللقب في فخ التعادل على أرضه وكذلك تعادل الترجي التونسي .

 

غياب العلامة الكاملة

لم يتمكن أي فريق في المجموعات الـ4 من دوري أبطال أفريقيا تحقيق العلامة الكاملة والفوز في جميع المباريات خلال الجولات الثلاثة في ظاهرة غريبة لتزداد الإثارة والمنافسة في الجولات المقبلة للمنافسة على الصدارة، كما أن الأندية العريقة سقطت سواء بالتعادل أو الهزيمة.

وجققت جميع الأندية فوزا واحدا على الاقل في جميع المجموعات باستثناء فريقي يانج افريكانز التنزاني ومواطنه سيمبا.

وتم تسجيل 6 أهداف فقط في 8 مباريات بالجولة الرابعة وهو معدل قليل جدا، خاصة أن 4 مباريات انتهت بالتعادل السلبي وانتهت مواجهتين بالفوز بهدف.

صراع مفتوح في المجموعة الأولى

أصبحت المنافسة في المجموعة الأولى “الحديدية” بدوري أبطال أفريقيا في متناول الجميع بعدما انتهت مباريات الجولة الثالثة بالتعادل السلبي ولم يتمكن اي فريق من تحيقيق الفوز  ليشتعل الصراع في الجولات التبقية خاصة مع تساوي كل الفرق في الرصيد بـ4 نقاط.

وتعادل بيراميز مع صن داونز في عقر دار الفريق الجنوب افريقي ليعود السماوي بنقطة غالية بعدما خسر من نوازيبو في الجولة الماضية.

وخطف فريق نوازيبو الموريتاني نقطة من فريق مازيمبي العريق ليواصل المفاجآت في البطولة القارية على أمل التأهل للدور المقبل.

ترتيب المجموعة الأولى

1- صن داونز 4 نقاط
2- مازيمبي 4 نقاط
3 – بيراميدز 4 نقاط
4- نوازيبو 4 نقاط

بيراميدز وصن داونز
بيراميدز وصن داونز

الأهلي يواصل نزيف النقاد في دوري أبطال أفريقيا

واصل فريق الأهلى حامل اللقب نزيف النقاط وتعادل سلبيا مع ضيفه شباب بلوزاداد الجزائري ليفقد الفريق 4 نقاط في أخر جولتين عقب التعادل مع يانج افريكانز في الجولة الماضية، ورغم ذلك استمر الأهلي على القمة في المجموعة مستغلا تعادل ميدياما الغاني مع يانج افريكانز في نفس الجولة.

ترتيب مجموعة الأهلي

1- الأهلي 5 نقاط
2- ميدياما 4 نقاط
3- شباب بلوزداد 4 نقاط
4- يانج افريكانز نقطتين

الأهلي وشباب بلوزداد
الأهلي وشباب بلوزداد

الوداد المغربي يعود متأخرًا

دخل فريق الوداد المغربي في المنافسة على إخدى بطاقتي التأهل لربع النهائي بعدما حقق فوزا قاتلا على سيمبا التنزاني في اللحظات الاخيرة ليتجدد أمل وداد الأمة وصيف النسخة الماضية بعد البداية الكارثية بالخسارة في أول جولتين.

وفي نفس المجموعة وضع فريق اسيك ميموزا الإيفواري قدما في ربع النهائي بعد الفوز على جوانينج جالاكسي البتسواني ليتصدر المجموعة برصيد 7 نقاط .

ترتتيب المجموعة الثالثة:

1- أسيك ميموزا 7 نقاط
2- جوانينج جالاكسي 4 نقاط
3 – الوداد المغربي 3 نقاط
4- سيمبا نقطتين

الترجي خارج الخدمة في دوري أبطال أفريقيا

فقد فريق الترجي التونسي نقطتين بالتعادل مع بترو أتلتيكو الأنجولي على ملعب حمادي العقربي برادس في تونس ليواصل الفريق الترجع بعد الخسارة في الجولة الماضية من الهلال السوداني.

في المقابل استعاد فريق النجم الساحلي التوازن وحقق فوزا مثيرا على الهلال السوداني في مباراة اقيمت على ملعب سوسة وسط أمطار غزيرة وأرضية الملعب التي تحولت غلى بركة من المياة.

ترتيب المجموعة:

1- بترو أتلتيكو 7 نقاط
2- الترجي 4 نقاط
3- النجم الساحلي 3 نقاط
4- الهلال السوداني 3 نقاط

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى