منوعات

ماذا حدث للنجم جان كلود فان دام؟

ماذا حدث لنجم رياضة الدم جان كلود فان دام؟ لعب رمز الفنون القتالية الأسطوري دور البطولة في العشرات من أفلام الحركة على مر السنين، حيث وصلت مسيرته المهنية إلى ذروتها في أواخر الثمانينيات وأوائل التسعينيات، لكن الممثل البلجيكي لم يظهر في الكثير من الأفلام الجماهيرية في السنوات الأخيرة.

بعد أن لعب دور الشرير في فيلم No Retreat, No Surrender عام 1986، حصل فان دام على أول دور بطولة له في الفيلم الكلاسيكي عام 1988، Bloodsport، وهو فيلم من المفترض أنه يستند إلى القصة الحقيقية لفرانك دوكس.

في لعبة Bloodsport، يدخل فرانك دوكس الذي يلعب دوره فان دام في بطولة فنون قتالية غير قانونية تحت الأرض حيث يواجه مجموعة من المقاتلين المتنوعين من جميع أنحاء العالم. يبلغ القتال ذروته في مواجهة دراماتيكية مع تشونج لي، الذي يلعب دوره بولو ييونج ، كانت موهبة فان دام في فنون الدفاع عن النفس والأداء مثل فرانك دوكس هي ما أطلق مسيرته المهنية.

في السنوات التي تلت ذلك، لعب فان دام عادةً دور بطل فنون الدفاع عن النفس ذوي المهارات العالية. تولى أدوارًا قيادية في العديد من أفلام فنون الدفاع عن النفس التي كانت مشابهة تمامًا لرياضة الدم، مثل Kickboxer وLionheart.

كما لعب دور البطولة في سلسلة من الأفلام الناجحة تجاريًا، بما في ذلك Universal Soldier وStreet Fighter وTimecop وHard Target والمزيد.

 

خلال هذا الوقت، كان جان كلود فان دام يصنع فيلمًا أو فيلمين سنويًا. إذن ما الذي تغير؟ ادعى فان دام أنه تم إدراجه في “القائمة السوداء” عندما حاول إقناع الاستوديوهات بمنحه نفس القدر من المال مثل نجوم مثل جيم كاري. يقول فان دام إن هذا حدث عندما رفض صفقة فيلم كبيرة لأنه كان متمسكًا بشيء أفضل

ماذا يفعل فان دام الآن؟ في حين أن فان دام قد لا يصنع أي أفلام ذات ميزانية كبيرة، إلا أنه لا يزال يلعب دور البطولة في الأفلام. في عام 2008، لعب دوره في JCVD أصبح هذا الدور هو الأداء الأكثر استحسانًا في حياته المهنية، حيث أظهر جانبًا جديدًا تمامًا للممثل.

 

لكن المشاريع الأكثر شهرة التي قام بها في السنوات القليلة الماضية هي الأدوار الصوتية في أفلام مثل Kung Fu Panda 2 وKung Fu Panda 3. وMinions: The Rise of Gru.

ومع ذلك، لا يزال فان دام يقضي معظم وقته في نوع أفلام الحركة. وفي معظم المناسبات، لا يزال يلعب دور البطل الرئيسي. في عام 2016، لعب دوره للمرة الثانية في مسلسل تلفزيوني قصير لصالح أمازون بعنوان جان كلود فان جونسون.

كما كان الحال من قبل، لا يزال فان دام يصنع فيلمًا أو فيلمين سنويًا، لكنها عادةً ما يتم نقلها مباشرة إلى الفيديو أو يتم إصدارها في دور عرض مختارة.

من بين أفلامه الأخيرة Black Water مع Dolph Lundgren، وWe Die Young لعام 2019، وفيلمين في سلسلى Kickboxer الجديد، وهو إعادة عرض للفيلم الذي قام ببطولته Van Damme نفسه في عام 1989.

عندما يتعلق الأمر بالفنون القتالية، لا يزال الممثل البالغ من العمر 59 عامًا يُظهر قدرته القتالية في أفلامه. من وقت لآخر، تتصاعد الانقسامات حول فان دام ، والتي أصبحت جزءا مهما من صورته في رياضة الدم.

ومن المعروف أنه الانقسامات الجماهيرية عادت مرة أخرى عندما قام ببسط قدميه بين زوج من شاحنات فولفو في إعلان تجاري عام 2013. قد لا يكون فان دام في دائرة الضوء كما كان في الثمانينيات والتسعينيات، لكنه لا يزال منخرطًا بشكل كبير في الفنون القتالية ومحاربة الأشرار كبطل أكشن.

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى