أمم أفريقيا 23نجوم الرياضة

فيكتور أوسيمين .. نجا من الموت بالملاريا وكورونا وتوج بالكرة الذهبية الأفريقية

توج النيجيري فيكتور أوسيمين مهاجم فريق نابولي الإيطالي بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا الكرة الذهبية الأفريقية 2023 متفوقا على النجم المصري محمد صلاح والمغربي أشرف حكيمي ليحقق الجائزة للمرة الأولى في تاريخه خلال حفل جوائز الأفضل في أفريقيا الذي أقيم في مدينة مراكش المغربية.

ماذا قدام فيكتور أوسيمين في 2023؟

توج فيكتور أوسيمين مجهوده بالفوز بجائزة الأفضل في أفريقيا الكرة الذهبية الأفريقية والتي تعتبر بمثابة تتويج لمجهود بعد موسم استثنائي قدمه مع نابولي قاد خلاله فريق الجنوب الإيطالي للتتويج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الأولى منذ 33 عاما.

وسجل أوسيمين، 26 هدفا خلال 32 مباراة في الموسم الماضي من الدوري الإيطالي ليعيد اللقب المحلي إلى نابولي بعد غياب طويل.
كما حقق المهاجم النيجيري إنجازين تاريخيين مع نابولي، حيث أصبح أكثر اللاعبين الأفارقة تسجيلا للأهداف في الدوري الإيطالي خلال موسم واحد بجانب كونه الهداف الأفريقي التاريخي للدوري الإيطالي بإجمالي 56 هدفا على مدار 4 مواسم، قضاها جميعا بين جدران نابولي.
ولم يكتفي أوسيمين بالإنجازات مع نابولي فقط، بل امتدت للمنتخب النيجيري في 2023، بعد تصدره قائمة هدافي التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا برصيد 10 أهداف ليقود النسور للتأهل إلى البطولة التي تستضيفها كوت ديفوار الشهر المقبل.

من هو فيكتور أوسيمين؟

فيكتور أوسيمين هو لاعب مرك نيجيري، يلعب في صفوف نادي نابولي الإيطالي وبدأ مشوار كرة القدم صغيرا وراحه صعوبات كثيرة جدا لكنه رفض الاستسلام ليسطر قصة نجاحه من الآلام حتى أصبح أبرز نجوم الساحرة المستديرة في العالم وتتهافت عليه الأندية الكبرى في أوروبا واستطاع خلال سنوات تحقيق إنجازات مميزة وبطولات.

أوسيمين يخطف الاضواء بقتاغ الوجه

اشتهر فيكتور اوسيمين بارتدائه قناع للوجه أثناء لعبه بعدما تعرض لإصابة على مستوى الوجه مع نادي نابولي ومع المنتخب النيجيري.
وخطف فيكتور اوسيمين قلوب محبي الكرة النيجيريين بعد قيادة منتخب بلاده للفوز بكأس الأمم الأفريقية تحت 17 سنة والحذاء الذهبي لبطولة أفريقيا تحت 17 عام ويلعب أوسيمين في مركز الهجوم، ويتمتع بقدم يمنى مميزة.

إقرأ أيضا

الكرة الذهبية الأفريقية .. صلاح زعيم العرب وتوريه وإيتو الأكثر تتويجًا

اين ولد فيكتور أوسيمين؟

ولد فيكتور أوسيمين في 28 ديسمبر عام 1998 في مدينة لاجوس في نيجيريا ووالد فيكتور إيلدر باتريك أوسيمين، أما والدته فقد توفيت في سن مبكر جدا.
عاش فيكتور اوسيمين في أسرة من 8 أفراد وكان هو الطفل السادس والأخير في العائلة، ويعود أصله إلى نيجيريا من المنطقة الجنوبية للبلاد، ولكن قبل ولادته قررت العائلة الانتقال إلى مدينة لاجوس عاصمة البلاد اقتصاديا وتدين أسرة فيكتور أوسيمين بالمسيحية.

قصة فيكتور أوسيمين وهو صغير

عاش فيكتور أوسيمين صاحب الـ25 سنة حياته قبل الشهرة في أسرة فقيرة، واضطر لبيع الأغراض المنزلية في الشارع من أجل المعيشة وتوفير مستلزمات الدراسة ولكن ذلك لم يمنعه من الحلم بأن يصبح لاعب محترف.
وكان أندرو شقيق فيكتور أوسيمين لاعب محلي مشهور في نيجيريا ويحرص فيكتور وأصدقاؤه يحضرون مباريات أندرو في ملعب مدرسته الابتدائية.

بداية عشق أوسمين لكرة القدم

بدأ عشق الكرة يكبر في قلب فيكتور منذ الصغر خاصة انه تربي في أسرة محبة لكرة القدم، علاوة على تلقينه كيفية اللعب من أخيه وجد أندرو موهبة كبيرة في أخيه فيكتور فقرر ترك الكرة والتفرغ لعمله لكي يساعد العائلة ويساعد شقيقة على تحقيق حلمه.
بدأت موهبة فيكتور تظهر مبكرا وانضم لنادي محلي يدعى ألتيميت سترايكرز حيث أجرى أول اختباراته لكرة القدم. بعد أدائه المتميز مع النادي، تمت دعوته للمشاركة مع منتخب نيجيريا تحت سن 17.

حقيقة رفض الزمالك التعاقد مع فيكتور أوسيمين

بعد انتقال فيكتور أوسيمين الي نابولي الإيطالي ترددت انباء عن رفض نادي الزمالك التعاقد مع المهاجم النيجيري بعد ترشيح من جانب نجم الزمالك السابق إيمانويل امونيكي الا ان الآخير كشق حقيقة الأمر قائلا لم يحدث مطلقا أنني تحدثت مع أحد من مسئولي نادي الزمالك حول فيكتور أوسيمين سواء خلال فترة تدريبي لمنتخب الناشئين أو بعد ذلك.
وانا لن أتأخر عن الزمالك في أي شئ. لكن بخصوص موقف فيكتور أوسيمين هذا الأمر لم يحدث نهائيا لان أوسيمين كان أفضل لاعب في كأس العالم للناشئين وحصل على اهتمام من أندية عديدة ولكن لا أتذكر أن الزمالك كان من ضمن هذه الأندية.

فيكتور أوسيمين بطل وهداف كأس العالم

شارك فيكتور أوسيمين مع منتخب نيجيريا في كأس العالم 2015 تحت سن 17، وأحرز هدفين في أول مباراة وساعد فريقه على الفوز بالبطولة وحصد فيكتور اوسيمين جائزة هداف البطولة برصيد 10 أهداف .

انتقال أوسمين للدوري الألماني

بعد الأداء المميز في كأس العالم تحت 17 عام، تلقتب فيكتور أوسيمين عروضات من أندية أرسنال، مانشستر سيتي وتوتنهام، إلا أنه حصل على عرض أفضل ماديا من قبل نادي فولسبورج الألماني في يناير 2017، وقع فيكتور أوسيمين عقده أخيراً مع نادي ألماني لكنه تعرض لإصابة في البداية وتأخرت أول مشاركة له مع النادي الي شهر يونيو.
بعد عدة مباريات تعرض لإصابات كثيره وانتهى موسم 18-2017 بخضوعه لعملية جراحية في كتفه، بعد 12 مشاركة له في الدوري.
وبسبب الاصابات أصبح اوسيمين غير مرغوب فيه من قبل الأندية الكبرى، بالإضافة إلى تعرضه لمرض دخل بسببه المستشفى خلال كأس العالم 2018 الذي أقيم في روسيا ولم يتواجد مع منتخب بلاده وقضى اللاعب النيجيري قرابة الموسمين مع نادي فولفسبورغ، برصيد صفر من الأهداف.

مرض الملاريا يهدد مستقبل أوسيمين

تعرض فيكتور أوسيمين لمرض الملاريا والذي تسبب في رفض بعض الأندية التعاقد معه خاصة نادي بروج ونادي زولته فاريجيم البلجيكيين وبعد التعافي من المرض انضم لصفوف نادي رويال شارلروا في أغسطس لعام 2018 على سبيل الإعارة.

تألق فيكتور أوسيمين مع شارلروا

في موسم 19-2018 جاءت إحصائيات فيكتور أوسيمين مع شارلروا مميزا للغاية حيث خاض 36 مباراة وأحرز 20 هدفا لصالح النادي ليخطف الاضواء ويصبح محط أنظار أندية كبري رغم انه كان قريب من إنهاء مسيرته مبكرا.

ماذا قدم فيكتور أوسيمين مع ليل الفرنسي؟

استعاد فيكتور أوسيمين بريقه في تجربته بالدوري البلجيكي وينتقل بعدها الي نادي ليل الفرنسي في يوليو 2019 ولعب أول مباراة له في الدوري الفرنسي الأول في أغسطس وسجل هدفين ثم حصد جائزة لاعب الشهر لنادي ليل في الدوري الفرنسي، وذلك بعد إحرازه هدفين وصنع هدفين آخرين، وبعدها حصل على جائزة أفضل لاعب لنادي ليل في الدوري ثم أحرز بعدها فيكتور أوسيمين أول هدف له في دوري الأبطال ضد تشيلسي الإنجليزي

رحلة مجد فيكتور أوسيمين في نابولي

قع فيكتور أوسيمين عقداً مع نادي نابولي الإيطالي في يوليو سنة 2020 بمبلغ 70 مليون يورو، جعله أغلى لاعب إفريقي هذا الوقت بعدما تألق مع ليل الفرنسي.
وتعرض اوسيمين لإصابة في كتفه مجدداً، فاضطر للغياب لمدة شهرين قضاها في نيجيريا وبعد ذلك حدثت جائحة فيروس كورونا، فاصيب بفيروس كورونا وبسبب الأوضاع الصحية التي مر بها العالم لم يلعب فيكتور حتى يناير سنة 2021.

فيكتور أوسيمين مع منتخب نيجيريا

شارك فيكتور أوسيمين مع منتخب بلاده في أول مباراة له يوم 10 يوينو 2017، ضد جنوب إفريقيا، وتتابعت مشاركاته حتى كأس أمم إفريقيا لعام 2021، والذي لم يتمكن من المشاركة فيه بسبب إصابته بفيروس كورونا على الرغم من ذلك، أثيرت شائعات بأن خبر إصابته بالمرض كان مجرد كذبة من نادي نابولي لحرمان نيجيريا من هدافها فيكتور.

إنجازات فيكتور أوسيمين

رغم الازمات والصعوبات التي واجهها فيكتور أوسيمين في حياته والإصابات إلا أنه استطاع تحقيق الكثير من الإنجازات والحصول على ألقاب عدة منها كأس العالم تحت سن 17 الدوري الإيطالي مع نابولي وأفضل لاعب شاب في إيطاليا وأفضل لاعب في نادي ليل وهداف كأس العالم تحت 17 عام.

من هي صديقة فيكتور أوسيمين؟

ارتبط فيكتور أوسيمين بعلاقة عاطفية مع فتاة تحمل اسم بليسينج وخلال فترة علاقتهما شارك كلاهما بانتظام صور بعضهما البعض على انستجرام وتم الإعلان عن علاقة أوسيمين مع صديقته لمدة عامين تقريبًا قبل أن يقرر حذفها من كل وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة به.
ومنذ أن تم مسح معلوماتها على وسائل التواصل الاجتماعي، استمرت الشائعات في الظهور والتي تقول إن بليسينج لم تكن صديقة أوسيمين بل زوجته رغم أنه لا توجد معلومات عن زواجه من بليسينج لا يزال من الممكن أن يكون متزوجًا منها، لكنه يفضل عدم الإعلان عن ذلك.

والد فيكتور أوسيمين

باتريك أوسيمين باقي على قيد الحياة وكان في السابق مديرا لأعمال نجم نابولي حتى عام 2015، عندما سلم مسؤولية الإدارة إلى الوكيل الفرنسي أوليفر نواه من شركة نوجا لإدارة الرياضة.
عندما كان باتريك أوسيمين الوصي القانوني لابنه واجه مشاكل مع عملاء آخرين يحاولون تجاوزه في محاولة لكسب أموال من انتقال ابنه إلى نادب فولفسبورج الألماني
هذه المجموعة من الأشخاص أثناء محاولتهم تجاوز والد فيكتور أوسيمين، فضلت التعامل مع ابنه الأول، أندرو أوسيمين على مفاوضات العقد مع فيكتور أوسيمين نفسه.

أشقاء فيكتور أوسمين

لدي المهاجم النيجيري فيكتور أوسمين 6 أشقاء، أندرو أوسيمين أكثر شهرة من كل إخوته ويرتبط فيكتور أوسيمين بعلاقة قوية جدا مع أخواته ليس له حدود حيث منح جائزة الحذاء الذهبي لإحدى أخواته بعد أن أنجبت طفلة في الوقت الذي فاز فيه بالجائزة، حوالي نوفمبر 2015.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى