كأس العالم للأنديةنجوم الرياضة

كأس العالم للأندية ..عُقدة تاريخية تلاحق الأهلي قبل مواجهة فلومينينسي

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مواجهة من العيار الثقيل ضد فلومينينسي البرازيلي مساء اليوم الأثنين على ملعب الجوهرة المشعة في مدينة جدة بنصف نهائي كأس العالم للأندية 2023 التي تستضيفها السعودية وتستمر منافساتها حتى 22 ديسمبر الجاري .

موعد مباراة الأهلي وفلومينينسي

تقام مباراة الأهلي وفلومينينسي البرازيلي في الثامنة مساء اليوم الاثنين بتوقيت القاهرة التاسعة بتوقيت المملكة العربية السعودية على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية “الجوهرة المشعة” في مدينة جدة بنصف نهائي النسخة الـ20 من كأس العالم للأندية 2023.

تردد القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وفلومينينسي بمونديال الأندية

ويبحث الجمهور عن القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وفلومينينسي البرازيلي في مونديال الاندية، وتذاع مباراة الأهلى وفلوميينيسى البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية عبر قناة SSC HD Sports
ترددات قناة SSC HD Sports على نايل سات فيما يلي:

التردد: 12523.
جودة القناة: HD.
معدل الترميز هو 27500.
معدل تصحيح الخطأ هو: 5/6.
معدل الاستقطاب هو عمودي ويرمز له بالرمز V.

تردد قناة SSC HD Sports على عرب سات

التردد: 12417.
جودة القناة: HD.
معدل الاستقطاب هو عمودي ويرمز V.
معدل تصحيح الخطأ هو: 5/6.
معدل الترميز هو 27500.

تشكيل الأهلي المتوقع امام فلومينينسي

ومن المتوقع أن يخوض الأهلي اللقاء بالتشكيل التالي:
حراسة المرمى: محمد الشناوي
خط الدفاع: محمد هاني، ياسر إبراهيم، علي معلول، محمد عبدالمنعم
خط الوسط: مروان عطيه، إمام عاشور، أحمد نبيل كوكا
خط الهجوم: محمود كهربا، حسين الشحات، بيرسي تاو

تشكيل فلومينينسي ضد الأهلي في كأس العالم للأندية

من المنتظر أن يبدأ فيرناندو دينيز المدير الفني لفريق فلومينينسي اللقاء بتشكيل مكون من:

 حراسة المرمى: فابيو

خط الدفاع: مارسيلو – فيليبي ميلو – نينو– جوجا

خط الوسط: مارتينيلي – أندري – باولو جانزو 

خط الهجوم: كينو –  جون أدرياس – جيرمان كانو

عقدة الأندية البرازيلية تلاحق الأهلي

يسعى فريق الأهلي لكسر العقدة أمام الاندية البرازيلية بشكل في كأس العالم للاندية وتحقيق الفوز وحسم التأهل إلى نصف النهائي، وتحقيق الانتصار الثاني في تاريخ مواجهات المارد الاحمر ضد الأندية البرازيل، وفك “العقدة التاريخية” على حساب فلومينينسي بطل كوبا ليبرتادوريس.
وتعتبر هذه المرة الأولى، التي يواجه فيها الأهلي فريق فلومينينسي البرازيلي على الصعيد الرسمي خاصة أنه فلومينينيسي يشارك فيها للمرة الأولى في تاريخه.
وعلى مدار التاريخ كانت الأندية البرازيليه تمثل عقدة للأهلي في المونديال، حيث التقى الأهلي مع فرق البرازيل في بطولة كأس العالم للأندية 6 مرات قبل مواجهة فلومينينسي، تلقى الأهلي 5 هزائم، وتعادل في مباراة قبل أن يحسمها المارد الأحمر بضربات الترجيح.
وكانت أول مواجهة للأهلي مع الأندية البرازيلية في كأس العالم للاندية 2006 في اليابان وخسر الأهلي أمام إنترناسيونال، في الدور قبل النهائي بنتيجة 2-1.
وتلقى الأهلي خسارة جديدة في مونديال الأندية في 2012 أمام كورينثيانز البرازيلي بنصف النهائي وانتهت بهدف للفريق البرازيلي الذي توج بلقب البطولة بعد الفوز على تشيلسي الإنجليزي في النهائي.
وعاد الأهلي لمواجهة الأندية البرازيلية في مونديال الأندية عام 2020 وأخيرا تمكن الأهلي من تحقيق أول فوز على فرق البرازيل على بالميراس في البطولة التي أقيمت في قطر قطر في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بضربات الترجيح بنتيجة 3-2، بعد التعادل السلبي.
وفي العام التالي تلقى الأهلي هزيمة من فريق بالميراس البرازيلي الذر رد الاعتبار وحقق الفوز على الأهلي في مونديال 2021 من بطولة كأس العالم للأندية التي استضافتها الإمارات بهدفين دون رد في نصف النهائي.
وكانت آخر مواجهة بين الأهلي والأندية البرازيلية في النسخة الماضية التي أقيمت بالمغرب وتلقى المارد الأحمر هزيمة جديدة وكبيرة أمام فلامنجو في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بنتيجة 4-2.

عقدة نصف النهائي تطارد الأهلي في كأس العالم للأندية

يخطط فريق الأهلي لكسر عقدة تاريخية في كأس العالم للأندية وعبور نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخه عندما يواجه فريق فلومينينسي البرازيلي، ضمن منافسات دور نصف النهائي
يخوض المارد الأحمر المشاركة السادسة في تاريخه بدور نصف النهائي في مونديال الأندية، ولم يتمكن الأهلي من بلوغ هذا الدور خمس مرات، ويتطلع لعبوره لأول مرة في تاريخه واللعب على الميدالية الذهبية.
وواجه الاهلي 3 أندية برازيلية في دور نصف النهائي وهي إنترناسيونال، وكورينثيانز، وبالميراس ومواجهتين أمام ريال مدريد الإسباني وبايرن ميونخ الألماني فشل الاهلي في تحقيق اي انتصار في المواجهات الخمس.
في 2006 واجه الأهلي فريق إنترناسيونال البرازيلي،في نصف النهائي وخسر بهدفين مقابل هدف، ليواجه بعدها فريق أمريكا المكسيكي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع وفاز “المارد الأحمر” بالمباراة، واحتل المركز الثالث وحصد الميدالية البرونزية.
سجل الأهلي المشاركة الثانية في نصف النهائي عام 2012 واصطدم بفريق كورينثيانز البرازيلي وخسر اللقاء بهدف نظيف، ولعب بعدها المارد الأحمر مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع أمام مونتيري المكسيكي وخسر المباراة واحتل المركز الرابع في البطولة.
وفي 2020 اصطدم الاهلي في نصف النهائي للمرة الأولى مع بطل اوروبا فريق بايرن ميونخ الألماني وخسر الأحمر المباراة بنتيجة 2-0.
كان الاهلي في 2021 على موعد مع الظهور الثاني على التوالي والرابع في دور نصف النهائي والتقي مع بالميراس البرازيلي، وخسر المارد الأحمر بهدفين نظيفين.
وفي النسخة الماضية من مونديال الأندية التي أقيمت في المغرب تأهل الاهلي إلى دور نصف النهائي ليصطدم بفريق ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا والأكثر تتويجًا بلقب كاس العالم للأندية وخسر الأهلي بأربعة أهداف مقابل هدف.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى