نجوم الرياضة

قرعة دوري أبطال أوروبا تضع برشلونة في مواجهة نارية وريال مدريد والسيتي في مهمة سهلة

أسفرت قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، التي سُحبت اليوم الإثنين، في مدينة نيون السويسرية، عن مواجهات قوية ونارية لبعض الأندية الكبرى خاصة برشلونة الإسباني، بينما جاءت قرعة الشامبيونزليج سهلة لحامل اللقب مانشستر سيتي، والأكثر تتويجًا ريال مدريد، والعملاق البافاري بايرن ميونخ، وباريس سان جيرمان.

برشلونة يصطدم مع نابولي

وضعت قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا فريق برشلونة، حامل لقب الدوري الإسباني في مواجهة قوية وصعب ضد فريق نابولي، بطل الدوري الإيطالي “الكالتشيو”.

ولن تكون مهمة البارسا سهلة في ظل تراجع النتائج والمستوى في الفترة الأخيرة وسيكون في مهمة معقدة ضد نابولي بطل إيطاليا وأحد الفرق المميزة في السنوات الاخيرة والذي يمتلك عناصر مميزة ابرزها النجم النيجيري فيكتور أوسيمين الفائز مؤخرا بجائزة افضل لاعب في أفريقيا الكرة الذهبية الافريقية.

مانشستر سيتي في مهمة سهلة

وجاءت القرعة سهلة لصالح فريق مانشستر سيتي حمل اللقب الذي سيواجه كوبنهاجن الدنماركي في دور الـ16 وقد تكون امباراة محسومة لمصلة السيتي الذي يعتبر اقوى الأندية في العالم حاليا ويمتلك المدير الفني الافضل في الوقت الحالي بيب جوارديولا.

كما وضعت القرعة فريق بايرن ميونخ الألماني في مواجهة لاتسيو الإيطالي وتبدو فرصة العملاق البافاري سهلة للتأهل للدور المقبل في ظل تاريخ الفريق وقدراته على الصعيد الأوروبي مقارنة بفريق نسور العاصمة الإيطالية.

ريال مدريد يواجه لايبزيج

ووقع فريق ريال مدريد أكثر الاندية تتويجا بلقب دوري أبطال أوروبا في مواجهة سهلة حيث سيلعب مع لايبزيج الألماني في مواجهة تبدو على الورق لصالح الفريق الملكي في رحلة البحث عن لقب جديد في الشامبيونزليج بعد التتويج باللقب 14 مرة من قبل.

ريال مدريد
ريال مدريد يتصدر جدول ترتيب الليجا

القرعة تنصف باريس سان جيرمان

أنصفت قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا التي جرت اليوم فريق باريس سان جيرمان للمرة الأولى بعدما شهدت السنوات الماضية وقوع الفريق الباريسي في مواجهات قوية سواء ضد رييال مدريد او برشلونة أو بايرن ميونخ وممانشستر سيتي، ووقع باريس سان جيرمان في مواجهة ريال سوسييداد الإسباني.

مواجهات متوازنة

وجاءت باقي مواجهات دور الـ16 متوازنة حيث يلتقي إنتر ميلان الإيطالي وصيف النسخة الماضية مع أتلتيكو مدريد، فيما يلعب آرسنال متصدر البريميرليج مع بورتو البرتغالي، ويلتقي آيندهوفن الهولندي مع بوروسيا دورتموند الألماني.

تفاصيل قرعة دوري أبطال أوروبا

  • بورتو × آرسنال
  • نابولي × برشلونة
  • باريس سان جيرمان × ريال سوسييداد
  • إنتر ميلان × أتلتيكو مدريد
  • آيندهوفن × بوروسيا دورتموند
  • لاتسيو × بايرن ميونخ
  • كوبنهاجن × مانشستر سيتي
  • لايبزيج × ريال مدريد

مواعيد مباريات دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا

تقام مباريات الذهاب في دوري أبطال أوروبا على أرض أندية، بورتو، ونابولي، وباريس، وإنتر ميلان، وآيندهوفن، ولاتسيو، وكوبنهاجن، ولايبزيج، فيما تقام مباريات الإياب على أراض الأندية الأخرى.
وستكون مواعيد مباريات الذهاب في دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا أيام 13، 14، 20 و21 فبراير 2024، فيما ستقام مواجهات الإياب أيام 5، 6، 12 و13 مارس من العام المقبل.

دوري أبطال أوروبا
دوري أبطال أوروبا

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى