كأس العالم للأنديةنجوم الرياضة

الأهلي في كأس العالم للأندية .. عقدة نصف النهائي مستمرة وفلومينينسي ينهي الحلم

فشل فريق الأهلي في كسر عقدة نصف نهائي كأس العالم للأندية للمرة السادسة في تاريخه، وخسر بهدفين دون رد من فلومينينسي البرازيلي مساء اليوم الأثنين في نصف نهائي كأس العالم للاندية 2023 ليكتفي باللعب على المركز الثالث والميدالية البرونزية.

سجل ثنائية فريق فلومينينسي جون أرياس من ضربة جزاء في الدقيقة 71، وأضاف اللاعب جون كينيدي الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة لينهي مغامرة وحلم الأهلي في تخطي نصف النهائي في المشاركة التاسعة للمارد الأحمر بالمونديال.

ملخص مباراة الأهلي وفلومينينسي

كان الشوط الأول مثير من البداية هجوميا من الفريقين وجاءت الفرصة الأولى من تسديدة قوية للجنوب افريقي بيرسي تاو مرت فوق العارضة في الدقيقة 6

رد فلومينينسي بهجمة منظمة وصلت إلى جانسو الذي أرسل الكرة لداخل منطقة الجزاء تابعها جون أرياس بتسديدة قوية ارتدت من القائم الأيسر للحارس محمد الشناوي في الدقيقة 23 .

ومن هجمة سريعة انطلق حسين الشحات بالكرة من منتصف الملعب وسدد الكرة من داخل منطقة الجزاء ولكن ارتدت من أحد المدافعين في الدقيقة 28 ويواصل لاعبو الأهلي إهدار الفرص السهلة.

في الدقيقة 38 كانت أخطر فرص للأهلي من حسين الشحات الذي سدد كرة رائعة من داخل منطقة الجزاء وارتطمت في أحد المدافعين وتابعها محمود كهربا برأسية قوية من أمام المرمى ولكن تصدى لها الحارس فابيو ببراعة لتصل إلى بيرسي تاو الذي سدد الكرة بعدية عن المرمى.

مع بداية الشوط الثاني واصل الأهلي الضغط وأرسل حسين الشحات تمريرة من جهة اليسار لداخل منطقة الجزاء في اتجاة تاو ولكن شتتها مارسيلو ببراعية.

وكاد الاهلي يفتتح لتسجيل في الدقيقة 56 أرسل علي معلول كرة عرضية من هجمة مرتدة لكن كهربا سددها بغرابة ضعيفة في يد حارس فلومينينسي.

رد فريق فلومينينسي بهجمة منظمة وصلت إلى اللاعب الخطير جون أرياس الذي سدد الكرة من خارج منطقة الجزاء مرت بجواء القائم الأيمن للأهلي .

وفي الدقيقة 58 سدد مارسلو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء حولها ياسر إبراهيم إلى ضربة ركنية وسط سيطرة للفريق البرازيلي على مجريات اللعب وتشكيل خطور على مرمى الشناوي.

ومن هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 63 تلاعب حسين الشحات بمدافع فلومينينسي وسدد كرة أرضية حولها الحارس فابيو ببراعية بعدية عن المرمى واستمرت الهجمة لتصل غلى اكرم توفيق الذي سدد كرة قوية تصدى لها دفاع فلومينينسي.

وفي الدقيقة 69 تسبب بيرسي تاو في ضربة جزاء ضد الأهلي بعد عرقلة مارسيلو نفذها اللاعب جون أرياس محرزا الهدف الأول لفريق فلومينينسي في الدقيقة 71 .

بعد الهدف ضغط الاهلي بقوة من أجل إدارك التعادل واجرى مارسيل كولر عدة تغييرات بنزول طاهر محمد طاهر ومجدي افشة وكريم فؤاد على أمل إدارك التعادل.

وفي الدقسقة 90 تمكن اللاعب البديل جون كينيدي من تسجيل الهدف الثاني ليحسم اللقاء لصالح فريق فلومينينسي وتستمر العقدة البرازيلية للأهلي في المونديال وعقدة نصف النهائي ليكتفي الأهلي باللاعب على المركز الثالث والميدالية البرونزية.

تشكيل الأهلي ضد فلومينينسي

أعلن مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الاهلي عن تشكيل الأهلي لمباراة فلومينينسي البرازيلي في الدور نصف النهائي من بطولة كأس العا للأندية 2023، المقامة حاليًّا بالمملكة العربية السعودية.
وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:
حراسة المرمى: محمد الشناوي.
خط الدفاع: محمد هاني، محمد عبد المنعم، ياسر إبراهيم، علي معلول.
خط الوسط: مروان عطية، أكرم توفيق، إمام عاشور.
الهجوم: بيرسي تاو، حسين الشحات، محمود عبد المنعم كهربا.
وعلى دكة البدلاء يجلس كل من: خالد عبد الفتاح ورامي ربيعة وأليو ديانج وحمزة علاء وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة وكريم فؤاد وطاهر محمد طاهر ومصطفى شوبير وكريم الدبيس.

تشكيل فلومينيسي ضد الأهلي

أعلن فرناندو دينيز، مدرب فلومينينسي البرازيلي، التشكيل الذي يخوض به مواجهة الأهلي، في المباراة التي تقام مساء اليوم الإثنين، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، ضمن نصف نهائي كأس العالم للأندية 2025.
تشكيل فلومينينسي البرازيلي
حراسة المرمى: فابيو
خط الدفاع: صامويل كزافييه، فيليبي ميلو، نينو، مارسيلو
خط الوسط: أندريه، مارتنيلي، جانزو
خط الهجوم: جون أرياس، جيرمان كانو، كينو

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى