مشاهيرمنوعاتموضة

أجمل إطلالة في 2023.. من هي السيدة السعودية التي خطفت أنظار العالم بحفل الزفاف الملكي البريطاني

ولدت بمدينة “الدوادمي” الواقعة بداخل العاصمة الرياض، وهي من أكثر النساء السعوديات الناشطات بالمطالبة بحقوق المرأة بداخل المملكة العربية السعودية، وتدير ومؤسسة لمركز تسامي للشباب برفقة المستثمر السعودي نايف صالح عبد العزيز الراجحي “نايف الراجحي”، هي السيدة أميرة بنت عيدان بن نايف بن سحمي الطويل العصيمي العتيبي.

ولدت أميرة الطويل في يوم السادس من شهر نوفمبر لعام 1983، درست بمراحلها المبكرة في مدارس رياض نجد الأهلية بالمملكة العربية السعودية، وانتقلت في مرحلة الجامعة للدراسة بالولايات المتحدة الأمريكية، لتحمل شهادة إدارة الأعمال من جامعة نيو هايفن الأمريكية، واكملت الماجستير بكلية كينغز بعاصمة المملكة المتحدة بلندن.

زيجاتها

تزوجت في أجواء عائلية من الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود في عام 2008، وفي شهر نوفمبر من عام 2013 تم الطلاق بينهم بعد زواج استمر لخمس سنوات بهدوء لتستمر العلاقات الودية بينهم، حيث تشغل أميرة الطويل منصب نائب رئيس مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية.

وفي يوم التاسع من شهر سبتمبر من عام 2018 تزوجت من رجل الأعمال الإماراتي “خليفة بطي المهيري” في حفل زفاف بالعاصمة الفرنسية باريس.

إطلالة ساحرة بزفاف ملكي

اختيرت تسريحة أميرة كأفضل تسريحة في حفل الزفاف الملكيّ البريطاني للأميرين وليام وكاثرين عبر عدد من مواقع الإنترنت العالمية، وكانت من تصفيف مصفف الشعر اللبناني الشهير جو رعد، وارتدت الطويل فستانًا من تصميم المصمم اللبناني العالمي زهير مراد، والذي صممه خصيصًا لها وهو مصنوع من قماش الستان زهري اللون ويلفه معطف من الحرير والدانتيل والبرودري بالإضافة إلى ارتدائها قبعة وقفازات وحذاء من نفس اللون.

نشاط خيري عالمي


افتتحت الطويل “قرية الوليد بن طلال” وهو دار للأيتام ببوركينا فاسو، وقامت بزيارة بوركينا فاسو برفقة وفد من مؤسسة “الوليد بن طلال الخيرية”، وكان في استقبالها رئيس بوركينا فاسو “بلاسي كمباروي” في القصر الرئاسي.

أبرز تكريماتها وجوائزها:

1) وسام سفيرة النوايا الحسنة للسلام في أمريكا

2) جائزة الشخصية النسائية لعام 2012 عن الشرق الأوسط للقياديات النسائية في اليوم العالمي للمرأة

3) احتلت المركز الرابع ضمن أقوى 100 شخصية نسائية عربية للعام 2012 حسب التقرير الذي أطلقته مجلة Arabian Business.

4) تصدرت قائمة القيادات المنجزة من الشباب تحت سن الثلاثين حسب التقرير الذي أطلقته مجلة Gulf Business Magazine حيث تضمنت القائمة ثلاثين شخصية تحت سن الـ 30 من مختلف الجهات والمجالات.

5) تلقت من الأمير فيليب وسام الذكرى الـ800 للأعمال الخيرية.

6) حصدت المركز السادس في قائمة أكثر 50 شخصية عربية تأثيراً لعام 2012 في “ميدل إيست”.


تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى