عربىممثلون

رحل ولكن أعماله لن ولم ترحل.. تعاون خالد يوسف مع العوضي “الإسكندراني” يعيد أنور عكاشة

كانت الهوية المصرية هي نقطة الإلتقاء لدى الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، وكانت قاسم مشترك لأغلب مؤلفاته التي عرضت في الدراما وفي السينما، وبالرغم من وفاته إلا أن خزينته الأدبية ما تزال عامرة بالعديد من الأعمال التى كتبها، ليبقى عكاشة، برغم رحيله.. عايش وحاضر بأعماله.

وفيلم “الإسكندرانى” الذي من المقرر طرحه بداخل دور العرض السينمائية المصرية في يوم الرابع من يناير والحادي عشر من يناير بجميع الدول العربية، هو العمل الرابع الذى يخرج للنور من دولاب “عكاشة” الأدبي بعد رحيله؛ إذ سبقه العديد من الأعمال منها للسينما.

كانت البداية في عام 2013 مع مسلسل “موجة حارة” المأخوذ عن رواية “منخفض الهند الموسمي” لأسامة أنور عكاشة، قام بكتابة السيناريو والحوار، ورشة كتابة ترأسها مريم نعوم، وهو من إخراج محمد ياسين، وبطولة مجموعة كبيرة من الفنانين منهم إياد نصار وسيد رجب وهنا شيحة ودينا الشربيني ودرة ورانيا يوسف ومدحت صالح.

أما العمل الثاني فهو فيلم “الباب الأخضر”، والذى عُرض ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائى فى دورته الـ 38 في عام 2022، والعمل الثالث كان مسلسل “راجعين يا هوى”، الذى قدمه النجم “خالد النبوى” ضمن موسم رمضان 2022، والذى أكد رسالة المحبة والوطنية، وأن التكاتف الأسرى والحفاظ على القيم الأصيلة هو الميراث الحقيقى للمصريين.


وكان المخرج خالد يوسف قد أعلن حصوله على حقوق ملكية سيناريو فيلم “الإسكندرانى”، مؤكدًا حرصه على إجراء تعديلات جوهرية بسيطة على السيناريو، وتتماشي مع الزمن الحالى، قائلاً “أجريت بضع تعديلات، وهى إجراء بسيط، مع الحفاظ على فكرة العمل ورؤيته ورسالته، التى أراد عكاشة أن تصل إلى جمهوره.

ووقع الاختيار على النجوم “أحمد العوضى” و”زينة” لتقديم الشخصيتين الرئيسيتين ويشارك فى البطولة  النجوم: “حسين فهمى، وبيومى فؤاد، وصلاح عبد الله، وخالد سرحان، ومحمود حافظ ، ومحمد رضوان”.

ويجسد “العوضى” شخصية شاب إسكندرانى يدعى “بكر”، يدخل فى صراع مع والده وحبيبته وابن عمه، ليضطر للسفر خارج البلاد لفترة، لكنه يعود ليجد مستجدات أخرى تزيد من هذا الصراع، بينما تجسد النجمة “زينة” شخصية “قمر”، وهى فتاة قوية وطموحه تواجه الظلم فى سبيل حبيبها، ومبادئها التى عاشت من أجلها.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى