بروفايلممثلون

الفنان الشامل صديق الفنانين.. تعرف إلى حيلته على العندليب التى أدخلته الفن

تدق اليوم ذكرى ميلاد الفنان الشامل سمير صبري، ففي يوم 27 من شهر ديسمبر لعام 1936 ولد بمحافظة الإسكندرية، ليكون واحد من أنجح من دخلوا إلي عالم الفن والشهرة.

قدم العديد من البرامج والأفلام والمسلسلات، واشتهر سمير صبري بصداقته لعمالقة الفن والإبداع والثقافة في مصر والعالم، وتميز بمواهب عديدة مثل التمثيل والغناء ومحاور ممتاز من خلال عدد من البرامج التليفزيونية على مر سنوات.

حيلته على عبد الحليم حافظ

عاش الطفل سمير صبري في شقة مجاورة للفنان عبد الحليم حافظ ونشأت بينهما صداقة ومن خلاله تعرف على الوسط الفني، وذلك بعد أن أعتاد العندليب الأسمر أن يري طفل أجنبي داخل المصعد وهو في الطريق لشقته فكان يلقي عليه التحية أو يحدثه بالإنجليزية في عدد من الأيام حتي اكتشف أن ذلك الطفل الأجنبي ما هو إلا طفل مصري من الإسكندرية ذو ملامح جميلة وشعر ناعم ويعشق فن التمثيل وفن الغناء اسمه سمير صبري، اندهش العندليب الأسمر وأصبح بعدها سمير صديقه الصغير الذي يزوره في المنزل ويحضر معه فيما بعد بعض جليات التحضير لأغنياته الجديدة أو بروفاتها وتسجيلها.

مساعدات لدخول عالم الشهرة

ساعدت الفنانة لبنى عبد العزيز سمير صبري، بعد أن قدمته كمقدمة برنامج ركن الطفل، وكان ركن الطفل هو الإنطلاقة إلى عالم الشهرة، فتميز في البرامج الإذاعية، وقدم فقرات باللغة الإنجليزية، وشجعته الإذاعية الكبيرة آمال فهمي على تقديم برنامج إذاعي خاص به، وتفوق صبري حيث قدم بعد ذلك برامج تليفزيونية ناجحة مثل برنامج هذا المساء وكلن زمان، والنادي الدولي، وبدون كلام، كان الحضور والذكاء سببا في شهرته، ليبدأ رحلته كممثل في الستينات، مع الفنان الكبير عادل إمام.

سمير صبري في عالم السينما

دخل إلى عالم السينما بقوة وقدم العديد من الأفلام ومنها فيلم جحيم تحت الماء، وعلاقات مشبوهة، والجلسة سرية، ثم قرر خوض مجال الإنتاج وأسس شركة خاصة به، كما شارك في مسلسلات كثيرة مثل فالنتينو وملكة في المنفى وحضرة المتهم أبي.

والجدير بالذكر أن سمير صبري كان صديق لأغلب الفنانين والفنانات وكان دائم التعود على الإتصال بهم وزياراتهم والسؤال والمساعدة في الأزمات الصحية وخصوصا لفنانين الزمن الجميل.

تكريم سمير صبري
كُرم سمير صبري في الدورة رقم 43 من مهرجان القاهرة السينمائي في عام 2021 عن مجمل أعماله.
كما منحه المركز الكاثوليكي درعًا عن دوره في فيلم “حدث في 2 طلعت حرب”.

وفاة سمير صبري

توفى الفنان الشامل سمير صبري في يوم 20 من شهر مايو لعام 2022 عن عمر 86 عام.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى