أسواق اليومنجوم البيزنس

5 معلومات عن أول سيدة أعمال تصل ثروتها لـ 100 مليار دولار خلال 2023

شهد عام 2023 ، ارتفاع ثروة الفرنسية فرانسواز بيتنكورت مايرز، البالغة من العمر 70 عاماً إلى 100 مليار و200 مليون دولار، لتصبح أول سيدة أعمال تصل ثروتها لهذا الرقم

تملك فرانسواز بيتنكورت مايرز، ثلث شركة L’Oréal SA الموصوفة بأنها إمبراطورية فرنسية لمنتجات التجميل، علماً بأن هذه الشركة أسسها جدها.

ورغم ارتفاع ثروة  مايرز خلال العام الحالي، إلا أن ثروتها تظل أقل بكثير من ثروة ثاني أغنى ملياردير بالعالم، وهو الفرنسي برنار أرنو، مؤسس شركة Louis Vuitton المالك لثروة بلغت 179.4 مليار دولار في التصنيف العالمي.

ويعد ارتفاع أسهم شركة L’Oréal SA، هو الأعلى مستوى لها منذ 1998، علماً بأن الإرتفاع زاد بنحو 35% مقارنة بالعام الماضي، وذلك وفقاَ لتقرير نشره مؤشر Bloomberg الأميركي، أمس الخميس.

ديانة فرانسواز بيتنكورت مايرز

اعتنقت فرانسواز بيتنكورت مايرز Françoise Bettencourt Meyers الديانة اليهودية لزواجها من يهودي فرنسي، وهي نائبة رئيس مجلس إدارة “لوريال” البالغة قيمتها السوقية 268 مليارا من الدولارات، وبأنها تملك 35% من مجموع أسهم الشركة.

ويمتلك ابنيها الوحيدان من زوجها André Bettencourt الراحل في 2007 بعمر 88 سنة، وهما نيكولاس وجان فيكتور، فهما من مستشاري الشركة التي أسسها “يوجين شويلر” في 1909 وهو جد الكيميائي بيتينكورت مايرز، لإنتاج وبيع صبغة شعر كان قد طورها.

حياة فرانسواز بيتنكورت مايرز الخاصة بعيدة عن الأضواء

تعد فرانسواز بيتنكورت مايرز من الشخصيات الحريصة على حياتها الشخصية وإبعادها عن عالم الشهرة والأضواء ، وتحاول دائما تجنب الطراز الفاخر في الحياة الاجتماعية، بعكس ما يسعى إليه كثيرون من أثرياء العالم”.

فرانسواز بيتنكورت مايرز تألف مجدلت عن الكتاب المقدس

تعد فرانسواز بيتنكورت مايرز أغنى امرأة في العالم ألفت دراسة من 5 مجلدات عن “الكتاب المقدس” كما وسلسلة عن “نسب الآلهة اليونانية”، وهي معروفة بعزفها على البيانو لساعات كل يوم، وفقا لما كشفه تقرير مؤشر “بلومبرغ” .

بيتنكورت مايرز مليارديرة  بعمر 6 سنوات

ولدت بيتنكورت مايرز، طفلة وحيدة لوالديها، وأصبحت ثرية بعد وفاة والدتها ليليان بيتنكورت قبل 6 سنوات، والتي كانت تربطها بها علاقة متضاربة في بعض الأحيان.

 تصاعدت إلى معركة قانونية في القرن الماضي من نزاع عائلي إلى فضيحة سياسية تركزت حول ما إذا كانت الأم المسنة مؤهلة لإدارة ممتلكات الأسرة، وهو ما يرويه فيلم وثائقي عرضته Netflix الشهر الماضي بعنوان L’Affaire Bettencourt من 3 أجزاء، عن ملحمة يقوم ببطولتها رئيس فرنسي سابق، وفيها تسجيلات سرية وتسريبات قام بها كبير الخدم.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى