عربىممثلون

سحر كامل “صاحبة أشهر إفيهات السينما”.. رفض أهلها التمثيل.. ونجلها مغني راب مشهور

تعد الفنانة سحر كامل من الفنانات اللاتي تركن بصمة فنية واضحة، رغم أدوارها الثانوية، إلا أنها باتت تمتلك جماهيرية كبيرة بسبب إفيهاتها التي تظل في أذهاب محبيها.

ولدت سحر كامل في أسرة متعلمة ، حيث كان والدها يعمل مهندس ووالدتها معلمة، وتخرجت في كلية التجارة بجامعة عين شمس.

أحبت سحر كامل التمثيل منذ الصغر، شاهدها المخرج ناجي أنجلوا عندما كانت طالبة في الثانوية العامة وعرض عليها التمثيل فرحبت بالأمر لأنها تحبه إلا أن والديها رفضوا الفكرة لعدم رغبتها في دخول ابنتهما مجال التمثيل.

ولم تستسلم سحر كامل وأصرت على رأيها وتظاهرت بالمرض وإصابتها بانهيار عصبي حتى وافق والدها في النهاية ولكن بشرط أن يذهب معها أثناء الصوير ووافقت سحر كامل على طلب والدها.

وبالفعل شاركت في فيلم تليفزيوني من بطولة مديحة كامل وأبو بكر عزت وإخراج ناجى أنجلو.

بداية المشوار الفني للفنانة سحر كامل

بدأت سحر كامل مسيرتها الفنية عام 1979، وذلك عندما شاركت في فيلم الباحثة وقدمت خلاله دور آمال، ليصبح هذا الفيلم هو بداية انطلاقتها الفنية، حيث قدمت ما يقرب من 70 عملا متنوعا، و كان آخر أعمالها مسلسلها الإذاعى “29 يوم”.

ومن أبرز الأعمال الفنية التي شاركت بها الفنانة سحر كامل فيلم “55 إسعاف، صاحب صاحبه، محامى خلع، عسكر في المعسكر، أحلى الأوقات، في محطة مصر، خليك في حالك”.

ولم تكتفي سحر كامل بمشاركتها في الأعمال السينمائية، إذ اتجهت أيضاً للمسرح والدراما، إذ شاركت في مسرحية “عفروتو”، ومسلسلات “يا رجال العالم اتحدوا، النساء قادمون، أمس لا يموت، قضية رأى عام، قلوب”.

سحر كامل “صاحبة أشهر إفيهات” السينما

الفنانة سحر كامل صاحبة أشهر إفيهات الوسط الفني ،فقد قدمت الكثير من الإفيهات التي لازالت مستمرة على أفواه محبيها منها إفيه “الله وانا مالي يالمبي”، حيث حققت بهذا الإفيه نجاح كبير، علمً بأن هذا الإفيه كان ضمن مشاهدها خلال فيلم الناظر مع محمد سعد وشاركت بشخصية عروس اللمبي.

ومن أشهر إفيهاتها أيضاً، إفيه “إديني الحقنة بسرعة أرجوك محتاج الجرعة”، والذي قدمته بفيلم وش إجرام من بطولة الفنان محمد هنيدي ولبلبة وبشرى، وشاركت محمد هنيدى أيضً بفيلم واشتهرت بـ”إيه دانا نايمة لوحدى ياسعادة البيه” ليرد هنيدي “يعني كنتي نايمة في بيت الطلبة” وذلك خلال فيلم “جاءنا البيان التالي”.

ومن الجمل التي قالتها سحر كامل ولازالت عالقة في أذهان الجمهور جملتها في فيلم حسن ومرقص وهي “الله وأكبر صلاة النبي أحسن”، وأثناء مشاركتها في فيلم “إتش دبور” قالت “اتفضل يا أخويا هو أنت حد غريب”.

زوج الفنانة سحر كامل وأبناءها

تزوجت الفنانة سحر كامل من شخص يعمل خارج الوسط الفني ، وأنجبت منه ثلاثة أبناء، أكبرهم كريم الذي درس الإخراج مع سمير سيف، وشادي الذي درس بمعهد السينما، وأصغرهم مصطفى ويعمل حالياً مغني راب.

يوم وفاة الفنانة سحر كامل

لم تكن الفنانة سحر كامل تعاني من أي مرض، وقبل رحيلها بساعات  كانت تُصوّر فيلمًا قصيرًا حتى الساعة السابعة من صباح يوم رحيلها، وبعد ذلك عادت إلى منزلها وتوجهت إلى غرفتها من أجل النوم، وعندما اتجه زوجها لإيقاظها وجدها متوفاة، لترحل عن عالمنا 5 يوليو 2021.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى