مشاهيرمطربون ، مشاهير

علاقات مشبوهة.. التفاصيل الكاملة لقضية المطربة المغربية دنيا بطمة وأسباب الحكم بحبسها

تصدر المطربة المغربية دنيا بطمة اليوم الخميس الموافق الرابع من يناير 2024، تريند محرك البحث الشهير جوجل، كما أنها أصبحت حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، عقب الحكم بحبسها.

تفاصيل قضية دنيا بطمة

بدأت القسة عندما رفضت محكمة النقض المغربية طلب دنيا بطمة بإلغاء حكم الجن عليها والبالغ مدته سنة، وذلك بعدما تم التأكد من تورطها بحساب “حمزة مون بيبي” على تطبيق “سناب شات” الذي أنشئ لفضح المشاهير وكشف علاقاتهم المشبوهة.

طعن دنيا بطمة

وأدينت المغنية دنيا بطمة من قبل المحكمة ليتقرر رفض طعنها المقدم، وتأكيد حكم المحكمة الابتدائية بمراكش والذي يقضي بحبسها مدة 8 أشهر وذلك خلال عام 2020، إضافة إلى 4 أشهر إضافية من قبل المحكمة الاستئنافية، ليصل مجموع الحكم عليها لسنة.

تفاصيل قضية دنيا بطمة وسبب حبسها

أكد قاضي التحقيق في المحكمة الابتدائية وجود أدلة كافية لإدانة دنيا بطمة إضافة إلى شقيقتها بجنحة المشاركة في اختراق نظام معالجة البيانات والتلاعب به، ما نتج عنه تعريض حياة أفراد المجتمع للخطر، وذلك من خلال نشر معلومات كاذبة وصور دون موافقتهم، من أجل تهديدهم والتشهير بهم.

قد يهمك: لن تصدقوا شكلها.. دنيا بطمة تثير ضجة بعد عملية التجميل

بداية قضية دنيا بطمة

وتعود قضية دنيا بطمة وشقيقتها إلى عام 2019 عندما واجهتا دنيا تهمة تتعلق بإدارتهما حسابا على موقع تبادل الصور الشهير “إنستجرام” يسمى “حمزة مون بيبي”، وهو متخصص في نشر فضائح المشاهير وابتزازهم من اجل الحصول على أموال نظير ذلك.

القبض على دنيا بطمة

وألقت الشرطة القبض على دنيا بطمة وشقيقتها في الـ20 من ديسمبر عام 2019، ليخضعا بعدها للحقيقات التي استمرت 16 ساعة متواصلة ليتم بعدها الإفراج عنهما مع استمرار التحقيقات مقابل دفع غرامة قدرها 50 ألف دولار أمريكي لدنيا بطمة و30 ألف دولار أمريكي لشقيقتها وسحب الجواز ومنع سفرها.

وأدانت المحكمة الابتدائية بمدينة مراكش دنيا بطمة في 20 يوليو 2020، وحكمت عليها بالسجن 8 أشهر وسنة مع الشغل لشقيقتها، لتعود القضية من جديد وذلك بعدما رفضت محكمة النقض طعنهما وأيدت الحبس.

أول رد فعل من دنيا بطمة عقب رفض طعنها المقدم

فاجأت المطربة المغربية دنيا بطمة جمهورها ومتابعيها عبر حساباتها الرسمية على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، بفيديو ظهرت خلاله وهي تبكي وذلك بسبب رفض الطعن وتأييد الحكم بحبسها عام في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”حمزة مون بيبي”، مؤكدة تعرضها لمؤامرة.

وقالت دنيا بطمة في الفيديو إنها تتعرض لمؤامرة ستكشف عنها خلال الأيام المقبلة، مضيفةً: “الله فوق يشوف، وهيجيب لي حقي ومش هقول التفاصيل بس كل شيء هينكشف وأقسم بالله مع الأيام هتكتشفوا معايا أشياء كتيرة.. كدب وخبث وناس تغدر بيك.

وأضافت: “الحمد لله ببكي لإني مش عارفة أعمل إيه، حاولت مبكيش لكن مقدرش أنا انسانة أنا مش جماد، عمركوا ما تيأسوا أو تقولوا إن دي آخر الحياة.. امسحي دموعك وقفي وكملي طريقك، لإن عندك عائلتك وأنا دلوقتي معنديش إلا عائلتي”.

أبرز المعلومات عن دنيا بطمة

ولدت المغنية دنيا بطمة في 23 أبريل عام 1991 وهي تنتمي لعائلة بطمة المغربية الشهيرة، كما أن والدها المطرب حميد بطمة شقيق الراحل العربي بطمة أحد مؤسسي الفرقة المغربية الأسطورية “ناس الغيوان” والراحل محمد بطمة أحد رموز المجموعة الغنائية الشهيرة “المشاهب” وابنة عم الفنانة خنساء بطمة والفنان طارق بطمة.

زواج دنيا بطمة وأبنائها

تزوجت المغربية دنيا بطمة في صيف 2013 من مدير أعمالها محمد الترك، والد المغنية والمتسابقة في “Arab got talent” حلا الترك، ورزقت بابنة أسمتها “غزل” بعد زواجها بأربع أعوام.

اقرأ أيضا.. دنيا بطمة وشقيقاتها يتجاهلن تهديدات طليقها وينشرون صور لابنتها التي خطفت الأنظار بجمالها

دنيا بطمة ومشاركتها في أراب أيدول

شاركت دنيا بطمة في برنامج “أراب أيدول” والذي كان سببا في شهرتها، وتحديدا في النسخة الأولى من البرنامج، والذي حصلت خلاله على المركز الثاني، حيث فازت باللقب حينها المصرية كارمن سليمان ولقبه النجم الكبير راغب علامة بـ”أميرة أراب أيدول” كما شاركت في البرنامج المغربي “Studio 2M”.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى