زمان يافنعربىغير مصنف

ثمنها 90 ألف جنية و10 سنوات سجن.. قصة أغلى قبلة للفنانة كاميليا

تعد الفنانة كاميليا أحد أجمل الفنانات اللاتى ظهرن على شاشة السينما المصرية، إذ نجحت في ترك بصمة رغم قلة أعمالها، وصغر سنها، وذلك بسبب جمالها الذي أثار إعجاب عدد كبير من الرجال بها.

وكان من أبرز الذين أعجبوا بجمال الفنانة كاميليا، كان الملك فاروق الذي وقع في غرامها بعد أن رآها على أغلفة المجلات، وقرر التقرب منها لكن لم يقتصر الإعجاب على الملك فاروق فقط، بل وصل الأمر لقيام أحد الأشخاص باختلاس أموال إحدى الشركات من أجل التقرب منها، وقاده ذلك في النهاية للقبض عليه وسجنه لمدة 9 سنوات.

بداية قصة أغلى قبلة في السينما المصرية

في مايو عام 1947، شاهد أحد الموظفين في إحدى شركات التأمين يدعى صالح العوضي،  الفنانة كاميليا على رصيف محطة القطار.

 ومن شدة إعجابه بها قرر أن يذهب إليها ويهديها وردة، إلا أنها لم تهتم بالأمر وتجاهلته وأحرجته وسط أصدقائه، ولذلك قرر التقرب منها بأي طريقة ممكنة.

وفي يوم من الأيام، أخره أحد اصدقاء صالح العوضي إليه وأخبره أنه سيساعده لكسب آلاف الجنيهات بطريقة مضمونة وسهلة ودون أن يكتشف أمرهما أحد، وهي صرف أذونات الصرف التي تأتي للشركة من وزارة المالية، وبعد صرفها يقوم بحرقها وبذلك يتم إعدام الدليل الوحيد الذي يدينه.

وبالفعل فكر العوضي فر الأمر ، إلى أن قررأن النهاية تنفيذ المخطط خاصة وأنه رأى أن الفرصة جاءت إليه لتحقيق هدفه، وبالفعل نجح صالح في ذلك، وكرر الأمر أكثر من مرة وربح المئات من الأموال.

ومن كثرة الأموال التي اختلسها، قام صالح العوضي باستئجار شقتين في عمارة الإيموبيليا، حيث تسكن كاميليا، وقام بالسكن في واحدة والأخرى اتخذها مكتبًا لشركة سينما قام بتأسيسها.

وقرر صالح العوضي أن ينتج فيلم تكون بطلته الفنانة كاميليا ، وعلى الفور  عرض عليها سيناريو فيلم “ولدي”،  وكانت كاميليا في هذا التوقيت تتقاضى 500 جنيه، إلا أن صالح العوضي قرر أن يمنحها 100جنيهًا زيادة عن أجرها ، كما أهداها أيضا سيارة كاديلاك ثمنها 2000 جنيه.

ولم يكتفى صالح العوضي بإنتاج الفيلم فقط، بل قرر المشاركة في بطولته ، وكان كل تفكيره القبلة التي سيتبادلها مع كاميليا في نهاية الفيلم، وبالفعل تحققت أحلامه، واستغرق مشهد القبلة دقيقة كاملة.

القبض على صالح العوضي

ولكن لسوء حظ صالح العوضي، لم يمهله القدر الإستمتاع بقبلة الفنانة كاميليا، حيث تم إلقاء القبض عليه أثناء تجسيد مشهد القبلة، بعد اكتشاف أمر اختلاس أموال الشركة.

وقد كلفته القبلة التي أعطاها للفنانة كاميليا 90 ألف جنيه وهو المبلغ الذي صرفه على كاميليا والفيلم.

حبس صالح العوضي 10 سنوات

وحكمت المحكمة بحبس صالح العوضي 10 سنوات في السجن، قضى منها 7 سنوات وخرج بعدها، ولم يكن بالطبع نادمًا فهو في النهاية حصل على ما كان يحلم به، وهي  قبلة على شفاه واحدة من أجمل جميلات السينما المصرية.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى