الكار أسرارعربى

احنا بتوع كله ولا يا ولا.. أعرف سر أفيه فيلم “الإسكندراني” الذي أصبح تريند

مع نشر البرومو الخاص بفيلم “الإسكندراني” للفنان أحمد العوضي وبدأت الجماهير ومتابعين السوشيال ميديا في كتابة ونشر جمل من البرومو الخاص بالفيلم، وجاء على رأسهم جملة “ولا يا ولا”، لتكون واحدة من أفضل دعايا الفيلم ولكنها دعاية من الجمهور وليست من شركة الإنتاج الفني.

أفيه ولازمة”ولا يا ولا”

جملة قصيرة في فيلم الإسكندراني ولكنها لاقت تفاعل كبير من متابعي ورواد السوشيال ميديا، ولكن من أين جاءت؟!

يعود فضل وسبب نجاح تلك الجملة لسيدة بسيطة من محافظة الإسكندرية، حيث قاد القدر أحمد العوضي للحديث مع تلك السيدة وإذ بها في نهاية الحديث تطلب منه تقديم عمل فني عن إسكندرية وأهلها وعن “الناس البسيطة” لتختتم حديثها قائلة “ولا يا ولا” لتعقل تلك العبارة في ذهن أحمد العوضي والذي يقرر فيما بعد جعلها لازمة للشخصية – اللازمة هي الجملة التي يقولها الممثل أكثر من مرة في أكثر من موقف مختلف-.


فيلم الإسكندراني هو أحد سيناريوهات الكاتب المبدع أسامة أنور عكاشة التي لم تخرج للنور، و جاء المخرج خالد يوسف وقام بشراء الحقوق الفكرية من ورثة الراحل أسامة أنور عكاشة ليقدم ذلك السيناريو في فيلم سينمائي يعود من خلاله للسينما من جديد بعد غياب لسنوات.

فيلم الإسكندراني من بطولة الفنان أحمد العوضي والنجم حسين فهمي والفنانة زينة والفنان عصام السقا والفنان محمود حافظ والفنانة رحاب الجمل، وتدور الأحداث في قلب محافظة الإسكندرية، حيث يمر بكر الإسكندراني بالعديد من الصراعات مع والده وابن عمه وحبيبته.. فيقرر السفر إلى الخارج بحثًا عن حياة جديدة، وحينما يعود بعد تحقيق ذاته تعود الصراعات فتطارده مجددًا.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى