أمم أفريقيا 23نجوم الرياضة

محمد صلاح.. حلم أول بطولة مع منتخب مصر في كان 2023

يبحث النجم المصري محمد صلاح قائد المنتخب الوطني عن المجد خلال منافسات بطولة أفريقيا التي تقام في كوت ديفوار من أجل قيادة الفراعنة للتتويج باللقب وكتابه أسمه في سجل عظماء المنتخب المتوجون بكأس أفريقيا بعدما عانده الحظ في النسخ السابقة منذ تواجده للمرة الأولى بقميص منتخب مصر في 2011 .

محمد صلاح يبحث عن أول بطولة مع المنتخب

وسيكون الهدف الأساسي والحلم الكبير للنجم محمد صلاح هو التتويج بلقب مع منتخب مصر وتحقيق أول بطولة دولية في تاريخه، بعدما حقق أرقاما قياسية تاريخيه مع الفراعنة واصبح واحد من عظماء الكرة المصرية التاريخين.

هل تنصف كرة القدم محمد صلاح كما فعلت مع ميسي ورونالدو؟

ويحتاج محمد صلاح لعامل التوفيق والإنصاف في كرة القدم كما فعلت الساحرة المستديرة مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والاسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو بعدما ساهم البرغوث في تتويج منتخب التانجو بكأس العالم 2022 وحقق الدون لقب كأس أوروبا عام 2016  بعدما عاشا الثنائي سنوات عجاف مع منتخبي الارجنتين والبرتغال رغم تحقيقهما كل شيء مع الأندية والتتويج بكل البطولات والجوائز الفردية.

وحقق محمد صلاح هداف فريق ليفربول الإنجليزي إنجازات وأرقام قياسية وبطولات إنجليزية وأوروبية كثيرة مع الريدز وتشيلسي وروما وبازل  ويسعي الملك المصري لكسر “النحس” الذي لازمه مع منتخب مصر في النسخ السابقة وقيادة الفراعنة للفوز بالنجمة الثامنة في كأس أمم أفريقيا.

خيبة الأمل في نهائي كأس أفريقيا 2017

جاءت الفرصة للنجم محمد صلاح لتحقيق أول لقب مع المنتخب في بطولة افريقيا 2017 التي اقيمت في الجابون وكان الفراعنة على بعد خطوة لإحراز اللقب الثامن بعد التقدم بهدف على الكاميرون في النهائي ولكن الأسود غير المروضة قلب النتيجة 2-1 ليتلقى مو أول صدمة.

صدمة 2019 في مصر

تعشم الجميع خيرا في بطولة  كاس أفريقيا 2019 التي استضافتها مصر خاصة وأن النجم محمد صلاح فاز مع ليفربول بلقب دوري أبطال أفريقيا على حساب توتنهام في النهائي 2-0 سجل منها صلاح الهدف الأول، وجاءت استضافة مصر نهائيات كأس أمم أفريقيا ولكن الأمور لم تسر كما كان يرغب الفرعون المصري حيث تأهل المنتنتخب الوطني بأداء ضعيف إلى الدور الثاني ولكن تعرض الفراعنة لخسارة مذلة أمام جنوب أفريقيا في الدور ثمن النهائي ليودع البطولة مبكرًا وسط صدمة للجميع خاصة أن الأجواء في المنتخب لم تكن على ما يرام قبل انطلاق البطولة حيث شهد معسكر المنتخب أزمة اللاعب عمرو وردة.

السنغال تقتل حلم “صلاح” في 2022

وكان منتخب مصر ومحمد صلاح أقرب كثيرا من التتويج بكأس أفريقيا في 2022 بالنسخة التي أقيمت في الكاميرون ظن الجميع أن الفراعنة بقيادة “مو” قادرون على  فك العقدة في كأس أفريقيا  وتأهل منتخب مصر إلى النهائي مرة أخرى بعد الفوز على الكاميرون صاحب الضيافة 3-1 بركلات الترجيح لكن استمرت العقدة بخسارة اللقب مرة أخرى أمام السنغال في النهائي 2-4 بركلات الترجيح.

مشوار محمد صلاح مع منتخب مصر

خاض محمد صلاح 3 نسخ من كأس أمم أفريقيا مع منتخب مصر، بدايةً من الجابون 2017 ومصر 2019 والكاميرون 2022 تمكن من تسجيل 6 أهداف فقط في 17 مباراة وصنع 3 أهداف.

وبوجه ععام لعب محمد صلاح 94 مباراة مع منتخب مصر في جميع المنافسات أحرز خلالها 54 هدفا وقدم 31 تمريرة حاسمة.

يحتل محمد صلاح المركز الثاني في ترتيب هدافي منتخب مصر عبر التاريخ، حيث أحرز 54 هدفًا في 94 مباراة، ولا يسبقه إلا حسام حسن صاحب الـ69 هدفًا.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى