أمم أفريقيا 23نجوم الرياضة

مصر ضد موزمبيق .. فيتويا ومصطفى محمد يتحدثان عن حلم التتويج بكأس أفريقيا

يستعد منتخب مصر لضربة البداية في كأس أفريقيا 2023 التي تستضيفها كوت ديفوار، حيث يبدأ الفراعنة المشوار بمواجهة موزمبيق غدا الأحد في رحلة البحث عن اللقب الغائب عن خزينة الفراعنة منذ 2010 .

موعد مباراة مصر وموزمبيق

وتقام مباراة منتخب مصر ضد موزمبيق في السابعة مساء غدا الأحد بتوقيق القاهرة على ملعب فيليكس هوفويت بوانيي في كوت ديفوار ضمن الجولة الأولى بالمجموعة الثانية من البطولة الأفريقية.

ماذا قال فيتوريا عن مواجهة موزمبيق؟

قال البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر أنه طالب لاعبيه بالتواضع قبل لقاء موزمبيق في بداية مشوار الفراعنة ببطولة كأس أفريقيا 2023.

وأكد فيتوريا، في المؤتمر الصحفي للمباراة: يجب أن نتحلى بالتواضع لأن منتخب موزمبيق شارك في البطولة من قبل ويتمتع بالجودة ويملك لاعبين جيدين وعلينا أن نتحلى بالحذر وأنا أثق في تحقيق الفوز ولكن بالعمل والتركيز واحترام المنافس.

وكشف المدير الفني لمنتخب مصر أن المهمة تتمثل في إعادة لقب كأس الأمم الأفريقية لمصر بعد غياب 13 عاما والجميع يعمل من أجل تحقيق هذا الهدف.

واستطر فيتوريا: سنلعب كل مباراة كأنها نهائي البطولة ونريد السيطرة على مباراة موزمبيق ونحقق الفوز وعلينا إظهار جودة كرة القدم الأفريقية  وأتمنى أن تسير الأمور على ما يرام وأن نتمكن من مشاهدة مباريات مثيرة في أكبر بطولة أفريقية.

وتحدث فيتوريا عن أن منتخب مصر يملك نجوما مميزين مثل محمد صلاح، ولكنه لا يؤمن بالفرديات فقط، ويعتمد دائما على التنظيم والجماعية.

كما تحدث فيتوريا عن التطور الهجومي في منتخب مصر تحت قيادته بالمقارنة بتجربة مواطنه كارلوس كيروش قائلا: لا أعلم حقيقة الأمر إذا كان الشكل الهجومي أفضل في عهدي ولكن كيروش قام بعمل رائع مع منتخب مصر وأحاول بشكل عام تطوير جميع الجوانب.

مصطفى محمد يتحدث عن لقب كأس أفريقيا

اعترف مصطفى محمد مهاجم منتخب مصر ونادي نانت الفرنسي، أن كأس الأمم الأفريقية بطولة صعبة للغاية ومنتخب مصر جاهز للمنافسة على اللقب.

وأكد مصطفى محمد في المؤتمر الصحفي، اليوم السبت قبل لقاء موزمبيق: علينا أن نتعلم مما حدث في النسخة الماضية لأن ضربة البداية لم تكن جيدة وخسر المنتخب الوطني أمام نيجيريا ولكن الاداء تحسن بعد ذلك وصححنا الأخطاء.

وقال مهاجم منتخب مصر أن الكرة الأفريقية تتطور وعلينا التركيز في لقاء موزمبيق وحصد النقاط الثلاث لتقديم بداية قوية والمباراة لن تكون سهلة كما يتوقع البعض والجميع في صفوف منتخب مصر على قلب رجل واحد وهدفنا تحقيق لقب كأس الأمم الأفريقية.

وتحدث مصطفى محمد عن النجم محمد صلاح قائلا: محمد صلاح قائد حقيقي وهو لاعب كبير ونسعى للاستفادة من قدراته لإسعاد الجماهير ونتمنى أن يحالفنا الحظ ونحقق اللقب لأن جماهير الكرة المصرية لن تقبل من اللاعبين والجهاز الفني بقيادة البرتغالي روي فيتوريا سوى استعادة لقب كأس الأمم الأفريقية.

قائمة مصر في كأس أفريقيا 2023

أعلن البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر عن قائمة النهائية المختارة لمعسكر يناير استعدادا لبطولة كأس الأمم الأفريقية ٢٠٢٤ التي تستضيفها كوت ديفوار وهي القائمة النهائية التي ضمت 27 لاعبا وسيتم ارسالها إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم للمشاركة في البطولة.

حراسة المرمى: محمد الشناوي – أحمد الشناوي – محمد أبو جبل – محمد صبحي

خط الدفاع: عمر كمال – محمد هاني – أحمد حجازي – علي جبر – أحمد سامي- محمد عبد المنعم- ياسر إبراهيم – محمد حمدي – أحمد فتوح

خط الوسط: مروان عطية – مهند لاشين – محمد النني – محمود حمادة – حمدي فتحي – إمام عاشور – أحمد سيد زيزو

خط الهجوم: محمد صلاح – مصطفى فتحي  – عمر مرموش – محمود حسن تريزيجيه  – مصطفى محمد  – محمود كهربا- أحمد حسن كوكا

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى