زمان يافنعربى

كيف تسبب حسين فهمي في طلاق لبلبة وحسن يوسف؟

تعد الفنانة لبلبة “فراشة السينما المصرية” من الفنانات اللاتي استطعن أن ينالوا مكانة كبيرة في قلوب محبيها ، إذ عشقها الجمهور منذ اللحظة الأولى من ظهورها على الشاشة في طفولتها، وذلك بسبب موهبتها الفنية المتفردة.

فقد تميزت الفنانة لبلبة بتقليدها للشخصيات ، الأمر الذي جعلها تنال إعجاب كوكب الشرق أم كلثوم وجعلها تطلب منها تقليدها لتنال مكانة في قلب أم كلثوم .

نجحت مواهب لبلبة المتعددة في أن تلفت أنظار جميع المخرجين إليها منذ طفولتها، إذ دخلت عالم الفن من أوسع أبوابه في عمر التاسعة، لتنجح في تقديم مسيرة حافلة من الأعمال الفنية .

قصة حب لبلبة وحسن يوسف

كشفت الفنانة لبلبة، في أحد اللقاءات التليفزيونية القديمة لها، تفاصيل قصة حبها وزوجها من حسن يوسف، إذ قالت إن حسن يوسف تعرف عليها في بداية الستينيات من القرن الماضي، وأعجب بها منذ النظرة الأولى ووقع في غرامها، وطلب منها الزواج.

وعندما تقدم لخطبتها ، كانت لبلبة تبلغ آنذاك من العمر نحو 17 عامًا، ورفضت والدتها زواجها ، إلا أن لبلبة كانت تبادله نفس شعور الحب ، وبدت تفكر في حيلة تدفع والدتها للموافقة على طلب حسن يوسف.

وهددت لبلبة والدتها بالانتحار، بل ووصل الأمر إلى أن جمعت ملابسها وقررت أن يتم الزواج، فاضطرت والدتها إلى أن توافق على الزواج، واستمر زواجهما لمدة سبع سنوات.

سبب انفصال لبلبة عن زوجها حسن يوسف

في عام 1972، كانت تشارك الفنانة لبلبة في فيلم “بنت بديعة” وكانت تقدم خلاله دور الراقصة “توحة”، وأثناء تصوير الفيلم أضاف المخرج حسن الإمام للفيلم قُبلة بينها وبين حسين فهمي.

وعلى الفور اتصلت لبلبة بزوجها حسن يوسف لتخبره ب “القبلة” التي بات يتضمنها الفيلم إلا أنه رفض الأمر، ووضعها أمام خيار بين القبلة والطلاق، وبالفعل وقع الطلاق بينهما، وبعدها بفترة قصيرة تزوج حسن يوسف من الفنانة المعتزلة شمس البارودي وأنجب منها ابنيه عمر وعبد الله الذي وافته المنية خلال الفترة الأخيرة .

صلة قرابة لبلبة بالطفلة فيروز ونيللي

خلال الأفلام القديمة التي قدمتها لبلبة في طفولتها، لاحظ الجميع أن الشبه الكبير بينها وبين الفنانة فيروز، والفنانة نيللي كبيرًا جدًا، ولكن ما لا يعلمه الكثيرون أنها بالفعل على صلة قرابة مع فيروز ونيللي، فهي ابنة عمهما.

يذكر أن لبلبة شاركت في أول أفلامها “حبيبتي سوسو” بعدما اختارها المخرج نيازي مصطفى وقرر تغيير اسمها لـ”لبلبة” علماً بأن اسمها الحقيقي هو نينوتشكا مانوك كوبليان ، وذلك بسبب طريقتها السريعة في التحدث مثل البلبل، وتأتي أيضا من فصاحتها وأنها كانت كما يقولون “سابقة سنها”.

لبلبة تستفز “نجاة الصغيرة”

تميزت لبلبة بتقليدها للشخصيات، فلم يكن صعب عليها تقليد أي شخصية، وفي إحدى الحفلات صعدت لبلبة على المسرح لتؤدي فقراتها الكوميدية قبل دخول الفنانة نجاة، وقلدتها لبلبة في طريقة أدائها للأغاني، وبمجرد صعود نجاة على المسرح، أخذ الجمهور في الضحك، لذلك اندهشت نجاة من تصرفهم.

وعندما علمت نجاة الصغيرة بعدها أن السبب في ذلك لبلبة، سرعان ما غضبت منها كثيرًا واعتقدت أنها تقصد الإساءة لها قبل حفلتها وجعلها أضحوكة أمام الجميع، لذا اعتذرت لبلبة منها فورًا وامتنعت عن تقليدها بعد ذلك.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى